مايكروسوفت تُعطل “فلاش بلير” بشكل افتراضي في متصفح “إيدج”

اكتشاف أكثر من 300 ثغرة أمنية في أدوبي فلاش خلال عام 2015

أعلنت مايكروسوفت عن ميزة جديدة متوفرة للنسخة التجريبية من نظام التشغيل ويندوز 10 من خلال التحديث رقم 14316 الخاص بمشتركي برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider. والذي يمنح مستخدمي متصفح “إيدج” Microsoft Edge إمكانية التحكم بشكل أكبر بعناصر “فلاش” Flash المتحركة في صفحات المواقع التي يقومون بزيارتها.

الميزة الجديدة ترغم الصفحات التي تحتوي على عناصر فلاش متحركة وإعلانات على عدم العمل تلقائياً، عوضاً عن ذلك ستكون هذه العناصر في وضع التوقف المؤقت، حيث يمكن للمستخدم حينها تشغيل هذه العناصر يدوياً عبر النقر عليها.

وتساعد هذه الميزة المستخدمين في توفير الطاقة والموارد الخاصة بالجهاز والتي تستهلكها عناصر “فلاش” بشكل كبير. في حين تحاول كبرى الشركات الرائدة في تطوير معايير الويب من ضمنها مايكروسوفت بالإضافة إلى جوجل وموزيلا وأدوبي وآبل وعدد من الشركات الأخرى لتحديد معايير قياسية تسهم في الحد من استخدام “فلاش” في مواقع الإنترنت واعتماد تقنيات HTML5 بدلاً عنها سعياً منهم لتأمين بيئة ويب أكثر استقراراً وأمناً لكل من المستخدمين والمطورين.

يذكر أن مايكروسوفت أعلنت في وقت سابق عن عدد من الميزات التي يوفرها التحديث رقم 14316 منها إتاحة سطر أوامر لينوكس Bash، وتحسينات على برنامج كورتانا Cortana تتضمن تنبيهات انخفاض البطارية والبحث عن الهاتف ومشاركة الموقع الجغرافي عبر الأجهزة المتصلة بالإضافة إلى تحسينات أخرى على بنية نظام التشغيل ويندوز 10.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

Featured Photos screensaver for Mac

ميزة screensaver متوفرة الأن على أجهزة Mac من جوجل

يمكن لمستخدمي أجهزة Mac الأن الحصول على صور جوجل بلس التي اشتهرت في خاصية screensaver …

أضف تعليق