البرامج و التطبيقات

Apple Music على أندرويد يقدم خاصية غير موجودة في iOS

خدمة آبل الجديدة للبث الموسيقي هي أحد التطبيقات القليلة التي أطلقتها أبل على أجهزة أندرويد، وقد أطلقت الشركة الأمريكية تحديثًا جديدًا للتطبيق على أندرويد يقدم خاصية ليست متاحة حتى لحظة تحرير هذا الخبر على أجهزة أبل نفسها وهي عبارة عن Widget أو إضافة للواجهة الرئيسية للهاتف تتيح للمستخدم التحكم بالموسيقى كالانتقال من المسار الموسيقي الحالي إلى التالي أو السابق أو الإيقاف المؤقت للمسار الحالي.

أقرب ميزة متوفرة لمستخدمي iOS حتى اللحظة هي إمكانية التحكم بالمسارات من خلال شاشة الاشعارات ولكنها من تطوير أطراف أخرى وليست من تطوير آبل نفسها، ولكن يبقى التطبيق على iOS متميزًا بميزات خاصة مثل إمكانية طلب تشغيل أغنية معينة من خلال الأوامر الصوتية عبر المساعدة الشخصية سيري.

ومع أن التطبيقان من حيث المحتوى والتصميم متطابقان تقريبًا إلا أنه بإمكان مستخدمي أندرويد حفظ المسارات الموسيقية على بطاقات SD وهي ميزة من الصعب توفرها في أجهزة آبل التي لاتدعم إدخال بطاقات ذاكرة من الأساس.

وكانت شركة آبل قد أطلقت رسميًا خدمتها للبث الموسيقي Apple Music العام الماضي بالتعاون مع شركة Beats Music التي استحوذت عليها العام الماضي، وقد تم تسجيل أكثر من 11 مليون مشترك في الخدمة منذ إطلاقها حتى فبراير الماضي وربما يكون السبب في ذلك هو تقديم الشركة الخدمة للتجربة مجانًا لمدة ثلاثة شهور قبل أن تقتطع حوالي 10 دولارات شهريًا مقابل الاستخدام غير المحدود للخدمة.

المصدر: موقع arageek

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق