البرامج و التطبيقات

Astro HQ تطور تطبيق لتحويل كاميرا حواسب آيباد إلى زر يمكن النقر عليه

قامت شركة Astro HQ بتطوير أحدث تطبيقاتها Luna لتحويل كاميرا الآيباد لزريمكن النقر عليه، ليكون المستخدم قادر على الضغط على الكاميرا ليظهر شريط جانبي على الشاشة والضغط عليها مرة أخرى لإخفاء الشريط.

لكن هذه الطريقة تستلزم أن تكون الكاميرا تعمل وتقوم بالتحليل طوال الوقت مما قد يؤثر على عمر البطارية، بالإضافة إلى مخاوف تعلق بالخصوصية. وتدعي الشركة أنه أثناء استخدام هذه الميزة فأن الكاميرا ستلتقط صور مشوشة للدرجة التي لا تستقبل فيها أي بيانات قادمة، وتدعي أيضًا أن ميزة زر الكاميرا يستخدم أقل من 1% من طاقة معالج الآيباد لذا فنظريًا فأنها لن تستهلك طاقة أكبر بكثير مما يستهلكه التطبيق ذاته؛ بالإضافة لذلك فأن هذه الميزة اختيارية.

تطبيق Luna هو تطبيق جديد للشركة يقوم بتحويل الآيباد إلى شاشة لاسلكية لأجهزة ماك، وحيث أن الشركة لا ترغب في استغلال الشاشة لعرض أدوات التحكم وأشرطة المهام فقد قررت تقديم قائمة منزلقة تقوم بإخفاء أدوات التحكم أثناء عدم الاستخدام. وفي تطبيق Astropad السابق قدمت الشركة زر عائم يمكن للمستخدم تحريكه على الشاشة ليكون بعيدًا عن مساحة العمل؛ لكنه لم يكن بعيد كليًا وغير عملي، مما جعل الشركة تبحث عن خيار أفضل.

ومازالت الشركة تبحث في خيار آخر للذين لا يرغبون في استخدام الكاميرا كزر مادي، حيث كانت قد خططت لاستخدام أزرار الصوت في الآيباد لكنها اكتشفت عدم سماح آبل بهذا الأمر، لذا فقد يكون مازال هناك خيار الزر العائم.
إلا أن هناك تساؤلات عما إذا كانت آبل ستسمح بهذا الاستخدام للكاميرا، وأوضح “مات رونج” الرئيسي التنفيذي لشركة Astro أنه لا يرى مشاكل بهذا الأمر، حيث قدمت تطبيقات أخرى مزايا مماثلة في الماضي مع أجهزة استشعار القرب على آيفون.

ومن المفترض أن يتم إطلاق تطبيق Luna في مايو المقبل، وتقوم الشركة حاليًا بجمع التمويل اللازم للتطبيق في حملة على موقع Kickstarter، وقد جمعت بالفعل 20 ضعف ما تهدف له.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

اترك تعليق

أضف تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن
إغلاق
إغلاق