اكثر التطبيقات تحميلا على متجر جوجل لسنة 2016

في نهاية كل عام تصدر جوجل قائمة بأفضل محتوياتها على متجر جوجل بلاي، ووفقاً لبيانها السنوي فإن عدد مرات التحميل هو العامل الرئيسي في تحديد أفضلية التطبيقات والبرامج وباقي الفئات على متجرها.

وقد كان هذا العام حافلاً بالعديد من التطبيقات والألعاب التي تم إطلاقها وقد وجدت لها قاعدة مستخدمين خرافية وفي زمن وجيز خاصة في مجال الألعاب، وبالإضافة إلى التطبيقات والألعاب فإن هنالك لائحة لأفضل البرامج التلفزيونية والأغاني والأفلام. و في هذه التدوينة سوف نتكلم عن اكثر التطبيقات تحميلا على متجر جوجل لسنة 2016

اكثر التطبيقات تحميلا على متجر جوجل لسنة 2016

جائزة أفضل تطبيق لهذا العام كان من نصيب تطبيق Prisma الذي وجد شعبية هائلة منذ إطلاقه، وهو عبارة عن تطبيق يستخدم مزيج من الذكاء الاصطناعي والشبكات العصبية لتحويل الصور ومقاطع الفيديو إلى لوحات فنية بأسلوب أشهر الرسامين والمبدعين مثل فان جوخ وبابلو بيكاسو.

1- Face Changer

تصدر هذا التطبيق قائمة أكثر التطبيقات شعبية على متجر جوجل بلاي، وهو عبارة عن تطبيق يتيح لك تحويل صورك إلى أشكال مضحكة وغريبة في نفس الوقت، ويمكنك مبادلة صورتك مع أصدقائك عبر الشبكات الإجتماعية، وتم تحميلها أكثر من 10 مليون مرة.

2- Lumyer – Photo & Selfie Editor

تطبيق أخر من تطبيقات تحرير الصور دخل القائمة بقوة، و هي تختص بتحرير الصور ومقاطع الفيديو ومشاركتها في لحظتها الحقيقة عبر الشبكات الإجتماعية، وقد تم تحميلها أكثر من 5 مليون مرة.

3- Castbox – Podcast Radio Music

تطبيق يوفر عدد هائل من محطات الراديو والبودكاست من جميع أنحاء العالم، وأيضاً توفر مجموعة كبيرة من الكتب المسموعة والأخبار، وتعتبر من أشهر التطبيقات في جلب الوسائط المسموعة والمرئية على متجر جوجل بلاي بشكل مجاني تماماً، وتم تحميلها أكثر من 5 مليون مرة.

4- Emoji Keyboard Pro

مع إتجاه الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية للتعبير أكثر عن طريق الرموز التعبيرية، كان لهذا التطبيق موقع في قائمة الأفضل لهذا العام متفوق على الكثير من التطبيقات الأخرى، خاصة مع إطلاق المزيد من الرموز التعبيرية كل يوم والتي تغطي جميع مناحي الحياة و تجعل المستخدم يستغني تقريباً عن الحروف، فطباعة بعض الرموز في مربع الدردشة وإرسالها يُغني عن ملايين الكلمات.

5- MSQRD

تطبيق أخر أيضا وجد طريقه لقائمة الأفضل هذا العام، ويندرج تحت تصنيف تطبيقات تعديل الصور من خلال القدرة على إضافة الفلاتر والتأثيرات على الصور والفيديوهات عند إلتقاطها بوضعية التصوير الذاتي Selfie ومشاركتها مع الأصدقاء، مع العلم أن هذا التطبيق يتبع لشركة فيسبوك ونسبة للنمو الهائل في عدد مستخدميه يتوقع له أن يقفز عدة مراكز في العام القادم.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

كاسبرسكي تكشف عن كيفية تعامل المستخدمين مع كلمات المرور

مازال مستخدمي الإنترنت حول العالم لم يتقنوا طريقة التعامل مع كلمات المرور بشكل جيد لحماية …

أضف تعليق