ارتفاع عدد مستخدمي Windows 10 إلى 300 مليون

كشف تقرير مؤخراً على شبكة الأنترنت، أن عملاق البرمجيات مايكروسوفت، استطاعت أن تصل بنسبة مستخدمي منصة تشغيل Windows 10 إلى 300 مليون مستخدم حتى الأن.

نسبة جديدة تكشف عن ارتفاع ملحوظ في مستخدمي منصة تشغيل ويندوز 10 بشكل كبير وسريع في الفترة الأخيرة، لتؤكد عملاق البرمجيات على كفاءة منصة تشغيل ويندوز 10 وقدرتها على اقناع الكثير من مستخدمي الحاسبات التي تعمل بمنصة ويندوز إلى ضرورة الترقية والتغيير.

وقد استطاعت شركة مايكروسوفت أن تصل بعدد مستخدمي ويندوز 10 إلى 100 مليون حتى شهر سبتمبر من عام 2015، ومن ثم وصلت إلى 200 مليون قبل نهاية عام 2015، وهو ارتفاع سريع في نسبة المستخدمين الذين اتجهوا بالفعل للحصول على ترقية ويندوز 10، من مستخدمي الحاسبات، الأجهزة اللوحية إلى جانب هواتف ويندوز الذكية أيضاً.

وقد وصلت نسبة مستخدمين Windows 10 إلى أكثر من 15% مستخدم وفقاً للإحصاءات التي أجريت مؤخراً، بينما تبقى منصة تشغيل Windows7 الأعلى نسبة حتى الأن بنسبة 48%، لتحتل منصة ويندوز 10 المرتبة الثانية، وتلحق بها كلا من ويندوز XP، وويندوز 8.1 بحصة أصغر بفارق كبير عن منصة ويندوز 10، التي استطاعت أن تصل إلى 300 مليون مستخدم خلال 9 أشهر فقط.

جدير بالذكر أن مايكروسوفت قد كشفت عن تشيط الترقية المجانية لويندوز 10 حتى نهاية شهر يوليو، لتتحول الترقية الى خدمة مدفوعة يصل تكلفتها إلى 119$، لكلاً من مستخدمي Windows 7، 8.1 المرخصة.

لم تكتفي شركة مايكروسوفت بالإعلان عن نسبة مستخدمي ويندوز 10 التي وصلت الى 300 ميلون مستخدم، بل أن عملاق البرمجيات وجدت أن هناك أرقام أخرى تستحق الإعلان من الشركة، في نسبة مستخدمي تطبيق الصور في ويندوز 10 الذي ارتفع إلى 140 مليون مستخدم، كما استطاعت أن تصل مع مستخدمي خدمة Cortana إلى 6 مليار استجابة لتساؤلات المستخدمين، وارتفعت أيضاً بنسبة مستخدمي متصفح Edge إلى 50%، إلى جانب 63مليار دقيقة للتصفح من مستخدمي إيدج في شهر مارس فقط، حيث تشير هذه الأرقام والنسب التي ارتفعت بشكل ملححوظ إلى النجاح  الساحق الذي استطاعت مايكروسوفت أن تصل إليه في وقت قصير.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

تطبيق WeChat تحت الرقابة

تطبيق WeChat تحت الرقابة

كشفت دراسة  أجرتها مختبرات سيتيزن لاب Citizen Lab في جامعة تورنتو في كندا أن الرقابة …

أضف تعليق