جوجل تقوم بفحص ستة مليارات من التطبيقات يوميا لحماية المستخدمين من البرمجيات الضارة

قامت شركة جوجل بإصدار تقريرها السنوي عن الحالة الأمنية لنظام الأندرويد. وقامت الشركة بإصدار هذا التقرير لأول مرة في العام الماضي ووعدت بجعله تقريرا سنويا، وهي اليوم تواكب هذا الوعد.

في هذا التقرير السنوي الجديد ذكرت شركة جوجل أنها تقوم بتفحص ستة مليارات من تطبيقات الاندرويد كل يوم على الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم في محاولة لكشف التهديدات الأمنية. ولكن ما لم يتم توضيحه في التقرير هو ما إذا كان المسح الآلي يتم على نحو 400 مليون جهاز أندرويد على أساس يومي أو ما إذا كانت عملية المسح تتم من قبل المستخدمين، أو مزيج من الإثنين.

شركة جوجل ذهبت إلى حد القول بأن التطبيقات الضارة مثبتة هذا العام على أقل من 0.15 في المئة من الأجهزة النشطة التي تستخدم متجر Google Play Store فقط لتحميل التطبيقات. وهذا الرقم يرتفع إلى 0.5 في المئة إذا كان الأمر يتعلق بجميع أجهزة الاندرويد، بما في ذلك تلك التي يتم من خلالها تحميل التطبيقات من متاجر الطرف الثالث..

سلطت شركة جوجل أيضا بعض الضوء على بعض الخطوات التي إتخذتها منذ العام الماضي لضمان أن يظل المستخدمين في آمان ضد التطبيقات الخبيثة. وتشمل هذه الخطوات التحكم في صلاحيات التطبيقات، فضلا عن جعل التشفير الكامل إلزاميا على معظم الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد Marshmallow.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

تطبيق WeChat تحت الرقابة

تطبيق WeChat تحت الرقابة

كشفت دراسة  أجرتها مختبرات سيتيزن لاب Citizen Lab في جامعة تورنتو في كندا أن الرقابة …

أضف تعليق