Oppo الشركة الأكثر مبيعا للهواتف الذكية بالسوق الصينية في شهر مارس الماضي

كان مارس شهرا رائعا بالنسبة لشركة Oppo. وتفتخر الشركة بكونها أخذت المركز الأول في المبيعات حاليا في الصين وذلك بفضل الإهتمام المتزايد بالهاتف Oppo F1 Plus المعروف بإسم Oppo R9 في الصين. وقد تم جمع هذه المعلومات من قبل شركة Sino MR المتخصصة في بحوث السوق.

وتظهر الإحصائيات أن شركة Oppo تمكنت من بيع 180 آلف وحدة من الهاتف Oppo F1 Plus في يوم الإطلاق ( 24 مارس ). وبعد أربعة أيام فقط، بلغت مبيعات الهاتف Oppo F1 Plus أكثر من 400 آلف وحدة.

والشركة التي تلت Oppo في المبيعات خلال شهر مارس هي شركة Vivo والتي تلتها بدورها شركة آبل مع 12.1% و 11.2% على التوالي. Huawei جاءت في المرتبة الرابعة بحصة 9.4%، ولكن العلامة التجارية الفرعية Honor التابعة للشركة تقوم بعمل جيد أيضا مع حصة سوقية بلغت 4.5%، وفي حالة إذا تم جمع المبيعات التي حصدتها كل من Huawei و Honor، فهذا سيتيح لشركة Huawei تولي زمام المبادرة.

وللتذكير، فالهاتف Oppo F1 Plus يضم مواصفات تقنية تشمل شاشة AMOLED بحجم 5.5 إنش وبدرجة وضوح Full HD، معالج ثماني النواة من فئة MediaTek Helio P10، ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، ذاكرة داخلية بحجم 64GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 16 ميغابكسل تضم عدسة F/2.0 مع زاوية مشاهدة تبلغ 78.1 درجة، كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل تضم 5 عدسات مع فتحة F/2.2 وزاية مشاهدة تصل إلى 80.6 درجة، بطارية بسعة 2850mAh.

وعلاوة على ذلك، فينبغي على الهاتف Oppo R9 أن يدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث و GPS فضلا عن شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع كما أنه يضم مستشعر لبصمات الأصابع ويعمل مسبقا بنظام الأندرويد 5.1.1 Lollipop.

التالي السابق
ChartGo(1)
ChartGo(2)
التالي السابق

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

تطبيق WeChat تحت الرقابة

تطبيق WeChat تحت الرقابة

كشفت دراسة  أجرتها مختبرات سيتيزن لاب Citizen Lab في جامعة تورنتو في كندا أن الرقابة …

أضف تعليق