المراجعاتمراجعات الأفلام

مراجعة الحلقة الثالثة من الموسم السابع من مسلسل Game of Thrones

مراجعة الموسم السابع من مسلسل صراع العروش

بعد مراجعتنا للحلقة الثانية من الموسم السابع من مسلسل  Game of Thrones ، سوف نقوم اليوم بمراجعة الحلقة الثالثة من المسلسل والتي تحمل عنوان The Queen’s Justice.

تحذير: هذه المراجعة تحتوي على كشف أحداث الحلقة

 

دراغون ستون

تبدأ الحلقة الثالثة من شاطئ دراغون ستون حيث يتم إستقبال جون سنو وتيريون من قبل تيريون لانستر وميسانداي.

فتطلب ميسانداي من جون سنو ومن معه تسليم أسلحتهم فيقوم بذلك، فيتوجهون إلى القلعة من أجل لقاء دينيرس تارغريان، وفي الطريق يقوم تيريون لانستر بسؤال جون سنو عن حال سانسا ويخبره أنها أذكى أكثر مما تظهر ليرد جون أنها بدأت تظهر ذلك.

تظهر ميليساندرا في أعلى حافة على الجزيرة وهي تشاهد جون سنو وسير دافوس، فيأتي فاريس ليسألها  عن السبب الذي جعلها تتغيب عن لقاء جون سنو وهي التي طلبت من دينيرس تارغريان استدعاء جون سنو لتجيبه أنها قامت بدورها وجمعت بين الثلج والنار وأن زمنها في الإشارة إلى الملوك قد انتهى، وتخبره أنها سوف تتوجه إلى فولانتيس وسوف تعود مرة أخرى إلى ويستروس حيث ستموت مثله تماما .

الأن نذهب إلى اللقاء الذي انتظرناه منذ مدة والذي سيجمع بين جون سنو و دينيرس تارغريان، يدخل جون سنو وتيريون إلى غرفة العرش فيقفان أمام الملكة دينيرس تارغريان فتقوم ميسانداي بتقديم الملكة.

تقفان في حضور دينيرس ابنة العاصفة من الـ تارغيان الوريثة الشرعية للعرش الحديدي الملكة الشرعية لشعوب الأندال والأجداد الأوائل. حامية الممالك السبعة أم التنانين، سيدة بحر الأعشاب العظيم، المنيعة من النار، محطمة قيود العبودية،

لينظر جون سنو نحو سير دافوس من أجل تقديمه في موقف مضحك من نزعه فيقوم بتقديمه في جملة واحدة

هذا جون سنو ….. ملك الشمال

بعد التقديم تقوم الملكة دينيرس تارغريان بالترحاب بجون سنو منادية جون باللورد ليتدخل سير دافوس ويخبرها أن جون ملك في الشمال وليس لورد لترد عليه بسرعة أنها لم تتلقى أي تعليم رسمي بذلك، ولتطلب من جون القسم بالولاء والحفاظ على العهد الذي أقسم عليه أجداده من الـ ستارك لالـ تارغيران لكن جون سنو يرفض ذلك ليخبرها أن والدها أحرق جده وعمه أحياء لكنها تفاجئ جون لتخبره أن والدها كان شريرا وتطلب السماح على جميع الألام التي سببها لعائلته وألا يحكم على ابنة بسبب خطايا والدها، ليخبرها جون أنها على حق وأنها ليست مذنبة بسبب جرائم والدها وأنه أيضا لن يلتزم بعهود أجداده بمعنى واحد مقابل واحدة.
لتسأله عن سبب وجوده هنا. ليخبرها أنه يحتاج مساعدتها وهي أيضا تحتاج مساعدته لأن الكل سيموت قبل انقضاء الشتاء ان لم يهزموا جيش الأموات الذي يزحف نحوهم الأن. طبعا لم يصدقه أحد ليتدخل سير دافوس مرة أخرى ليخبرهم

أنه يتفهم عدم تصديق جون لكن إن كانت الأقدار أعادت دينيرس تارغريان إلى شواطئنا فهي أيضا جعلت من جون سنو ملك الشمال، وإذا كنتِ أول من أحضر الدوثراكي إلى ويستروس، فهو كان أول من يعقد التحالف بين الهمج والشماليين، وأعلن لوردا ثم قائدا لحرس الجدار وأعلن ملكا للشمال، وكل كل هاؤلاء الناس من نبلاء وهمج وغيرهم إختاروه قائدا لهم لأنه يؤمنون به، وأنه خاطر بحياته لأجل أبناء شعبه وتلقى سكينا في القلب لأجلهم ولقد ضحى بحيا… .

أثناء اللقاء يأتي فاريس مسرعا ليخبر دينيرس تارغريان بأنه قد تمت مهاجمة أسطول يارا وثيون جريجوي من قبل يورن جريجوي، ولا توجد أي أخبار عن يارا وثيون وإليريا ساند وأفاعي الرمل.

لننتقل إلى لقاء جون سنو وتيريون لانستر ليدور حوار بينهما وفي الأخير يسأل تيريون جون إن كان بوسعه عمل شيء لمساعدته ليخبره أنه يحتاج زجاج التنين. ليتوجه تيريون إلى دينيرس تارغريان ويخبرها عن طلب جون ويقوم بإقناعها بإعطاء جون ما يريده وجعله حليف لها.

يلتقي جون سنو و دينيرس تارغريان خارج القلعة لتخبره أنها تسمح له بإستخراج زجاج التنين وصياغة أسلحة منه وستوفر له مايحتاج من موارد ورجال

كينجز لاندينج

الأن نتوجه إلى كينجز لاندينج حيت يظهر يورن جريجوي في شوارع المدينة وهو يجر الأسرى يارا جريجوي وإليريا ساند وتايني ساند والناس تهتف له.

فيقوم بإيصال الأسرى إلى غرفة العرش ليسلم الهدية التي كان قد وعد بها الملكة سيرسي من أجل الزواج لكن سيرسي تخبره أن الحرب لم تنتهي بعد. ليقف يورن جريجوي بجانب جيمي لسخرية منه.

تقوم سيرسي بسجن إليريا ساند و إبنتها تايني ساند وتقوم بقتل تايني ساند بنفس الطريقة التي قامت بها  إليريا ساند عندما قتلت إبنة سيرسي الصغرى مارسيلا .

تقوم سيرسي بلقاء تايكو نيستوريس أحد العاملين في البنك الحديدي في برافوس الذي جاء للمطالبة بتسديد ديونهم. لكن سيرسي استطاعت أن تقنع تايكو نيستوريس بالولاء لها والتحالف معا ضد دينيرس تارغريان.

ونترفيل

الأن نتوجه إلى ونترفيل حيث تظهر سانسا برفقة ليتل فينگر واللورد رويس والمايستر والكن، وتعمل على ملء مخزون الطعام بسبب الشتاء الطويل وأيضا تعمل على صناعة الأسلحة.
لينفرد ليتل فينگر بسانسا ويخبرها أن القيادة تليق بها ويقول لها :

لا تقاتلي في الشمال ولا في الجنوب
قاتلي في كل المعارك، في كل مكان
وليكن دائمًا في عقلك أن كل شخص هو عدوك
كل شخص هو صديقك
وأن كل الأحدث ممكن أن تحدث في وقت واحد
عيشي بتلك الطريقة ولن يفاجئك شيئ
كل شيئ يحدث سيكون شيأ رأيته من قبل

فيأتي أحد الجنود لينادي سانسا أن تأتي للبوابة، لتتبعه بسرعة فتجد شقيقها بران لترتمي عليه ويكون لقاءهما الأول بعد مرور ستة سنوات.

تقوم سانسا بإخبار بران أنه حاكم وينترفيل الأن لكنه يخبرها بأنه لن يكون حاكما لا لونترفيل ولا لأي شيء  فهو الآن الغراب ذو الثلاث أعين . ويخبرها أنه يستطيع رؤية أي شيء حدث لأي شخص وأي شيء يحدث الأن. ويطلع سانسا على الليلة التي تزوجت فيها على رامزي بولتون في نفس ذلك المكان تحت آيكة الآلهة والثلج يتساقط حولهم، لتغادر سانسا وتتركه وحده.

السيتدال

يقوم سام بمعالجة سير جورا ليقوم هذا الأخير بجمع أغراضه من أجل العودة إلى دينيرس تارغريان، التي كانت قد أمرته بعلاج نفسه من ذلك المرض والعودة من أجل أن يكون بجانبها في حربها واسترجاع العرش الحديدي.

كاسترلي روك

نتوجه إلى قلعة كاسترلي روك معقل عائلة لانستر حيث تدور معركة بين جنود الأنقياء و جنود قلعة كاسترلي روك.

يقوم جنود الأنقياء بدخول القلعة بكل سهولة بسبب الممر السري الذي كان يستعمله تيريون، فيقمون باحتلال القلعة بكل سهول.

لكن الفرحة لم تكتمل لأنهم إكتشفوا أن الجزء الأكبر من جنود لانستر لم يكن موجودا، وأيضا تظهر لهم مفاجأة أخرى وهي ظهور أسطول يورن جريجوي الذي قام بإحراق سفن الأنقياء وإغراقها .

هاي جاردن

نتوجه إلى قلعة هاي جاردن لنكتشف المكان الذي ذهب إليه الجزء الأكبر من جنود قلعة كاسترلي روك، حيث نجد جيشا ضخما متجمعا أمام قلعة هاي جاردن بعد أن تم إحتلالها من طرف جيمي لانستر، وبهذا تخسر دينيرس تارغريان حليفا آخر وهي أولينا تايريل عن طريق السم لكن قبل موتها تخبر جيمي لانستر أنها هي من قتلت الملك جوفري
لتنتهي الحلقة مع جملة

أخبر سيرسي، أريد أن تعرف أني الفاعلة

 

 

 

 

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق