المراجعاتمراجعات الأفلام

مراجعة الحلقة الخامسة من الموسم السابع من مسلسل Game of Thrones

مراجعة الموسم السابع من مسلسل صراع العروش

بعد مراجعتنا للحلقة الرابعة من الموسم السابع من مسلسل  Game of Thrones ، سوف نقوم اليوم بمراجعة الحلقة الخامسة من المسلسل والتي تحمل عنوان Eastwatch.

تحذير: هذه المراجعة تحتوي على كشف أحداث الحلقة

هاي جاردن

تبدأ الحلق بظهور برون الذي قام بإنقاد جيمي لانستر من الموت بنيران درجون وهو يخرج جيمي من النهر. ليخبر جيمي برون أن هذا كان ثنينا واحدا فقط وسبب كل هذا الدمار و هي تملك ثنينين أخرين. ليتوجها نحو كينجز لاندينج ليخبر سيرسي بذلك الخطر القادم.

الأن ننتقل عند دينيرس تارغريان التي كانت تقف وخلفها ثنينها درجون و بجانبها تيريون الذي كان يبدو حزينا على موت كل هائلاء الجنود بهده الطريقة البشعة و خصوصن من دينيرس.

تبدأ دينيرس تارغريان بمخاطبت الجنود الذين تم أسرهم في المعركة، وتأمرهم بالإختيار إما الولاء لها والركوع أو الرفض والموت. ليركع بعضهم ليقوم الثنين دروجون بصرخة على الجنود ليقوم أغلب الجنود بالركوع إلى راندل تارلي وابنه وبضعة جنود.

تأمر دينيرس تارغريان راندل تارلي بالركوع لها لاكنه يرفظ الركوع أمام ملكة أخرى لتأمر بإعدامه ليختار إبنه الموت أيضا على الركوع، ليحاول تيريون إقناع الملكة بإرسال الأب وإبنه إلى الجِدارحيث سيكون لهم فائدة هناك كي لايرى نهاية عائلة آل تايريل، لاكن الملكة قد إتخدت قرارها ولن ترجع عنه لتأمر تنينها بحرق راندل وديكون وهم أحياء ليركع باقي الجنود لها خوفا من الحصول على نفس المصير.

ونترفيل

نتوجه إلى ونترفيل حيث تظهر مجموعة من الغربان التي يتحكم بها بران من أجل المراقب ليشاهد جيشا ضخما من الأموات وهم يقتربون من الجدار من ناحية الحراسة الشرقية القريبة من البحر، وبنظرة واحدة من ملك الليل جعلت مجوعة الغربان تهرب. ليأمر بران مايستر قلعة ونترفيل بإرسال رسائل عديدة إلى كل قلعة وبلدة ومملكة في جميع أرجاء ويستروس ليخبرهم عن الخطر القادم.
نبقا في ونترفيل لنرى أريا وهي تراقب فينكر وهو يقدم شيء ما لخادمة بالقلعة بعد أن أخبرته بعض المعلومات، ويقوم فينكر بعمل تحالف مع اللورد جلوفر واللورد رويس، ويقوم المايستر بجلب رسالة كانت محفوظة في سجلات المايستر لوين ليقوم فينكر بشكره نيابتا عن سانسا حسب قوله، لتقوم أريا بالدخول إلى غرفته وتجد الرسالة وتقوم بقرأتها.
روب، أكتب لك بقلب متقل بالأحزان. توفي ملكنا العادل روبرت متأثرًا بجراح أصيب بها أثناء صيده للخنازير.
تم اتهام والدي بالخيانة، فقد قام بالتآمر مع أخوة روبرت ضد حبيبي جوفري ليسرقوا عرشه.
اللانسترز يعاملوني بشكل جيد ويزودوني بكل ما أحتاج لراحتي. أتوسل إليك:
تعال الى كينجز لاندنج وأقسم بالولاء لجوفري لتنهي كل سبل الخلاف بين آل ستارك واللانسترز
التوقيع : سانسا

هذه الرسالة كانت سانسا قد كتبتها أثناء حرب الملوك الخمسة تحت الضغط والتهديد من الملكة سيرسي. وبهذا هل ستقع أريا في فخ فينكر؟ أم ستكتشف هده الخدعة؟

دراجون ستون

الأن نتوجه إلى دراجون ستون حيث تعود دينيرس تارغريان وهي على ظهر تنينها دروجون بعد فوزها في معركتها، لينزل التنين أما جون الذي كان يقف في إحدى حافات الجزيرة، ليقترب التنين من جون سنو ويقوم هدا الأخير بإزالت القفاز من يده ويلمس وجه التنين وتظهر ملامح التعجب والذهول على دينيرس تارغريان لأن التنانين لاتخضع إلى لآلــ تارجيريان. وهذا يأكد أن جون من آل تارجيريان وابن ريجار وليانا.

وفي تلك الأتناء يصل جورا بعد أن تعافى من مرضه الذي أبعده عن الملكة ليبدأ في خذمتها من جديد.

وصول رسالة بران إلى جون سنو في دراجون ستون تخبره عن إقتراب جشيش الموتا من الجدار ويعلم أن أريا وبران ليزلن أحياء.يقرر جون سنو العودة من أجل الإستعداد لمحاربة جيش الأموات هو ومن معه من الرجال دون إذن الملكة لأنها لاترد أن تذهب وتترك البلاد لسرسي . يقترح تيريون خطتا من أجل إقناع أخته سيرسي بوجود جيش الأموات وهده الخط تعتمد على أسر وإحضار واحد من جنود جشيش الأموات إلى كينجز لاندينج كدليل.

يقرر تيريون بمساعدة ودافوس الدخول إلى كينجز لاندينج والإلتقاء بجيمي من أجل عقد إتفاق.

يتطوع جورا مورمونت لذهاب إلى الشمال من أجل إحضار الدليل، ليخبرهم جون سنو أنه سيذهب بنفسه مع الأحرار خلف الجدار من أجل إحضار أحد الجنود الأموات لأنه الوحيد الدي قاتلهم ويعرف ماذا يوجد هناج، لتظهر ملامح الخوف وحزن على وجه دينيرس تارغريان كما يبدو فهي خائفة من فقدان جون سنو، لتخبره أنها لم تمنح الإذن من أجل المغادرة .ليخبرها أنه وضع ثقته بها و الأن حان دورها تضع ثقتها به وبهذا توافق لى ذهابه.

كينجز لاندينج

يعود جيمي إلى كينجز لاندينج من أجل تحذير سيرسي من ثنانين دينيرس وجيشها، وأنهم لن يستطيعو الفوز في هذه الحرب. ويخبرها أيضا عن هوية قاتل ابنهما جوفري .

يصل تيريون عبر الأنفاق التي تؤدي إلى سراديب الريد كيب ليلتقي بأخيه جيمي ويقدم له شروط دينيرس لإنهاء الحرب.

في تلك الأتناء يتوجه السير دافوس إلى سوق الحدادين ليلتقي بجيندري الابن الغير الشرعي للملك روبرت براثيون لينضم لدافوس ومعه مطرقته الضخمة ليغدر في تجاه العودة إلى دراجون ستون.

يقوم جيمي بإصال شروط دينيرس إلى سيرسي التي كانت تعلم بلقائه مع تيريون. ولتفاجئ جيمي بخبر حملها منه.

السيدتال

الأن نتوجه إلى سيدتال حيث تصل رسالة بران التي يحدرهم فيها من إقتراب جيش الأموات لاكن على مايبدو المايسترات لايصدقون. ليتدخل سام ويهبرهم أن بران قد عاش مدتا طويلة خلف الجدار وأنه لايكدب و يطلب منهم إرسال الغربان في جميع أنحاء ويستروس من أجل الاستعداد للليل الطويل لأن الجميع سوف يصدقهم. لكن كل ما يحصل عليه هو التوبيخ .

يقرر سام سرقة بعض الكتب من المكتبة ويحضر أمتعته ويهرب من السيدتال مع جيلي والطفل سام الصغير.

الجدار

يصل جون سنو ومن معه إلى الجدار ويجد أشخاصا أخرين يريدون العبور وهم ساندور جليگاين وثوروس اوف مير وبيريك داندوريان الذين تم سجنهم . تفتح الأبواب وتغادر المجموعة بقيادة جون سنو إلى خلف الجدران.

 

 

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

أضف تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

  الاشتراك  
نبّهني عن
إغلاق
إغلاق