المراجعاتمراجعات الأفلام

مراجعة الحلقة السابعة والأخيرة من الموسم السابع من مسلسل Game of Thrones

مراجعة الموسم السابع من مسلسل صراع العروش

مرت ستة حلقات من الموسم السابع من مسلسل  Game of Thrones ، واليوم سوف نقوم بمراجعة الحلقة السابعة والأخيرة من المسلسل والتي تحمل عنوان The Dragon and the Wolf .

تحذير: هذه المراجعة تحتوي على كشف أحداث الحلقة

انتهى الموسم السابع من مسلسل Game of Thrones مع خاتمة ملحمية سنحمل صورتها في ذاكرتنا طويلاً ونحن نترقب الموسم الثامن والأخير، والذي قد نضطر لانتظاره حتى عام 2019 لنتمكن من معرفة نهاية هذه الملحمة التي أسرتنا على مر السنين.

كينجز لاندينج

كينجز لاندينج حيث سوف يجتمع كل من دينيرس تارغريان و جون سنو مع سيرسي  من أجل إقناع هذه الأخيرة بالإنضمام إليهم من أجل محاربة العدو الحقيقي والأخطر ملك الليل.

يجتمع جيش دينيرس من الأنقياء و الدوثراكي خارج أسوار مدينة كينجز لاندينج تحسبا لأي حركة غدر من سيرسي وفي الجهة المقابلة يتجهز جيش لانستر بقيادة جيمي ومساعده برون لأي هجوم مباغت.

يصل جون سنو برفقة تيرون ، جورا و دافوس … إلى المدينة ليكون في إستقبالهم برون برفقته بريان أوف تارث التي كانت قد أرسلتها سانسا للحضور بدلا عنها.

يصل الجميع إلى حظيرة التنين وهو المكان الذي سيعقد فيه الإجتماع، لتتأخر سيرسي قليلا لتصل وبرفقتها جيمي و المايسر كايبورن ولا ننسى حارسها الضخم جيريجور كليجاين الذي أمرته سيرسي في حال حصول أي شيء أن يقتل دينيريس أولا ثم أخاها تيرون ثانيا.

لتسأل سيرسي عن دينيرس التي لم تكن موجودة، لتصل هي الأخرى متأخرة ولكن على ظهر تنينها درجون من أجل بت الخوف في نفوس أعدائها.

يبدأ الإجتماع لينهض تيرون لشرح مايحصل وأيضا يتكلم عن الهدنة لتسأله سيرسي عن سبب وجودهم هنا لينهض جون سنو للإجابة ليخبرهم أنهم هنا من أجل الحياة لأن الجيش الذي سوف يقاتلونه لايعرف التفاوض أو الهدنة أو الخوف ولايخلف جتثا ورائه في أرض المعركة، لكن سيرسي تعتبر كل شيء يقولونه مجرد تخاريف.

ليخبرها تيريون أن هناك شيء يجب أن تراه ليظهر كلب الصيد وهو يحمل الصندق الذي يوجد بداخله الدليل الذي مات في سبيله ثوروس و التنين فيسريون. يتم فتح الصندوق لينطلق الجندي الميت في إتجاه الملك سيرسي ليظهر الخوف عليها كما لم نرها من قبل، يقوم جون سنو بشرح طريقة التخلص من هذه الوحوش وهي عن طريق الحرق و إستعمال جليد التنين.

لتقتنع سيرسي بوجود الخطر الحقيقي وهو ملك الليل لتقبل بالهدنة بشرط واحد وهو ألا يحارب جون سنو إلى جانب دينسرس بعد نهاية الحرب ضد ملك الليل .

ليرد جون سنو أنه لا يمكنه خدمة ملكتين لأنه أقسم بالولاء للملكة دينيرس تارجيريان وهي ملكته الوحيدة والتي على ما يبدو ستصير زوجته. لتقوم سيرسي بإلغاء الإتفاق والهدنة وتذهب.

ليقوم الجميع بلوم جون سنو وأيضا دينيرس ليخبرهم أنه لايمكنه الكذب حتى على أعدائه، ليذهب تيريون ليتحدث مع أخته رغم معرفته أنها سوف تقتله، يلتقي مع أخته ليدور حوار مليء بالمشاعر والألم بينهما لتقتنع في الأخير وتعود للإجتماع، وتقرر المشاركة معهم في الحرب ضد ملك الليل.

يبدأ جيم بالتجهيز من أجل الحرب على ملك الليل لتدخل سيرسي وتطلب من جيم التكلم على إنفراد لتشرح له خطتها و بأنها كذبت في قولها أنها ستشارك في الحرب ضد ملك الليل و أنها أرسلت يورن جريجوي إلى إيسوس لجلب الجيش الذي إشترته و المكون من 20 ألف مقاتل وفارس وفيل. ليقوم جيمي بالرحيل للقتال إلى جانب جون سنو ودينيرس من أجل الوفاء بالوعد.

ونترفيل

نتوجه نحو ونترفيل حيث أزهقت الدماء وكشفت الحقائق. لنبدأ بسانسا التي أمرت الجنود بإحضار اريا إلى القاعة الكبرى ليبدأ جميع المشاهدون بالتساؤل هل ستقوم سانسا بقتل اريا؟ أم ستقوم اريا بالإفلات وقتل سانسا؟ لكن كانت تلك مجرد خطة من أجل إهام ليتل فينگر بأن خطته تسير بشكل جيد.

لتدخل اريا إلى القاعة الكبرى برفقة الجنود لتظهر ملامح الفرح على وجه ليتل فينكر وتقف أمام سانسا و بران.

تتكلم سانسا وتقول وهي تنظر إلى آريا : “تقف هنا متهماً بالخيانة والقتل. فما ردك على هاتين التهمتين؟”، ثم تلتفت نحو ليلتل فينكر وتكمل: “يا لورد بايلش؟” لتمسح عن وجهه تلك الابتسامة الساخرة، هي الأكثر إثارة. نعم لقد درب سانسا جيداً. فنراه ينتقل من مرحلة عدم التصديق في بادئ الأمر إلى النكران ثم إلى الرجاء، حتى تلك اللحظة التي تقتله فيها آريا بسكينه هو… تلك السكين التي كانت من المفترض أن تقتل بران الجالس أمامه بهدوء… نعم لقد كانت من أكثر اللحظات المرضية في هذا الموسم.

وهنا نعلم أن بران لم يكن غافلاً عما يحدث بل من الواضح أن نقاشاً كبيراً حدث بين الأخوة الثلاث و أنه كشف لشقيقتيه كل ما كان يحدث الآن وما حدث في السابق حتى اتفقوا جميعهم لإقامة نهاية للخائن ليلتل فينكر.

الأن ننتقل لكشف الحقيقة التي كان ينتظرها الجميع، حيث تم الكشف رسمياً أخيراً وبعد طول انتظار الحقيقة التي لا شك فيها: جون سنو ليس ابناً غير شرعي لنيد ستارك وإحدى النساء الغامضات، بل هو الابن الشرعي لليانا ستارك وريغار تارغاريان، واسمه الحقيقي ليس جون سنو، أو حتى اسمه الأخير ليس ساند، بل هو أيغون تارغاريان

بعد إكتشاف هذه الحقيقة عن جون سنو  تتشكل الكثير من التساؤلات، كيف ستكون ردة فعليهما؟ هل ستقبل دينيريس أن تركع ولاءً لجون كما فعل لها عندما تعلم أنه هو صاحب الحق الشرعي بالعرش أم أن هذه ستكون بداية الشرخ بينهما ليتشكل طرف ثالث يريد المطالبة بالعرش الآن؟

رغم أن جون سنو لايهتم بشأن العرش الحديدي لكن حتى لو لم يؤثر عليهما من الناحية السياسية، فلا بد من أن للأمر تأثيراً على علاقتهما الحميمية لأنها عمته.
وقد يكون الأمر مقبولاً لدينيريس لأن التارغاريان اشتهروا بزواج الأخوة للحفاظ على السلالة نقية، لكن قد تكون هذه مشكلة بالنسبة إلى جون، فهو قد تلقى تربية آل ستارك في نهاية المطاف أليس كذلك؟
أعتقد أن أفضل سيناريو ممكن أن يحدث هو أن يتزوجا وأن تكون حاملاً قبل أن يعرفا الحقيقة مما يضعهما تحت الأمر الواقع، أولم يلمح جون في بداية الحلقة حول احتمالية أن تكون تلك المشعوذة كاذبة وأنها لا زالت تستطيع الإنجاب؟ كل شيء ممكن حدوثه في 
Game of Thrones الذي عودنا دائماً على توقع ما لا يمكن توقعه.

دراجون ستون

نعود إلى دراجون ستون حيث يجتمع كل من جون ودينيرس وتيرون والبقية من أجل التخطيط للذهاب إلى الشمال من أجل الحرب، ويقترح جون على دينيرس الإبحار معه في نفس السفينة ليظهر تحالفهما للجميع، ليقوما بالإبحار معا لنرى حب جون ودينيرس يكبر ويتطور أكثر.

الجدار

نتوجه إلى الجدار حيث وصل جيش الأموات لذلك السور العظيم، الذي تمكن من حماية البلاد لأكثر من 8 آلاف سنة.

لكنه لن يصمد هذه المرة بسبب ظهور التنين فيسريون الذي تم تحويله طائر ينفث ناراً زرقاء اللون ويمتطيه ملك الظلام، ليطيح بالسور خلال دقائق معدودة في مشهد ملحمي خطف أنفاس الجميع.

وبهذه الحلقة نكون قد ختمنا الجزء السابع من المسلسل، ونتمى أن تكون مراجعتنا قد نالت إعجابكم ونتمنى أن نلتقي بمراجعتنا للموسم الثامن والأخير

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

أضف تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن
إغلاق
إغلاق