المراجعاتمراجعات الأفلام

مراجعة الحلقة السادسة من الموسم السابع من مسلسل Game of Thrones

مراجعة الموسم السابع من مسلسل صراع العروش

بعد مراجعتنا للحلقة الخامسة من الموسم السابع من مسلسل  Game of Thrones ، سوف نقوم اليوم بمراجعة الحلقة السادسة من المسلسل والتي تحمل عنوان Beyond the Wall.

تحذير: هذه المراجعة تحتوي على كشف أحداث الحلقة

لقد انتابتني الكثير من المشاعر المختلطة عند مشاهدة الحلقة السادسة من الموسم السابع مع الأحدات الملحمية والمشوقة.

ونترفيل

سنبدأ هذه المراجعة من ونترفيل لنترك الأفضل للأخير. يقوم ليتل فينكر بخداع اريا ستارك بجعلها تقرأ رسالة سانسا ستارك التي كانت قد كتبتها وهي تحت تهديد سيرسي ولينجح في التفرقة بينهما. لتقوم اريا باتهام سانسا أنها هي من ساعدت اللانستر بقتل والدها ند ستارك.

لماذا لا تجلس الأختان وتتصارحان ببساطة وتخبران بعضهما البعض حول كل الصعاب التي واجهتاها خلال السنوات الماضية بدلاً من ذاك العداء الذي لم أجد له مبرراً كافياً؟ وخاصة بعدما خسرتا كافة أفراد أسرتهما ووجدتا أخيراً موطنهما؟ لماذا تثق سانسا بليتل فينغر وما ينصحها به الآن بعد كل ما فعله بها؟ لماذا لا يتدخل بران مادام يرى كل شيء؟

تصل رسالة من كينجز لاندينج تطلب من سانسا سترك الحضور إلى العاصمة، ولكن سانسا ترسل بريان أوف تارث بدلا عنها.

تتوجه سانسا إلى غرفة اريا من أجل البحث عن الرسالة لتبدأ البحث في أغراضها لتتفاجأ بمجموعة من الوجوه، وفي هذه الأثناء تدخل اريا إلى الغرفة لتسألها سانسا عن هذه الوجوه لتجيبها أنها تستطيع أن تستخدم أي وجه تريده واستخدام صوتهم وتلبس أجسادهم والعيش داخل جلودهم، بل وحتى يمكنها أن تستخدم وجه أختها سانسا أيضًا.

دراجون ستون

الأن نتوجه إلى دراجون ستون حيث يتناقش كل من دينيرس تارغريان وتيريون. لتخبر الملكة هذا الأخير أنه يعجبها لأنه ليس بطلا، ولاتريده أن يكون بطلا، لأن الأبطال يقترفون أمورا خاطئة ويموتون بعدها مثل دروغو وجورا وداريو و حتى جون سنو الذي ذهب وراء الجدار في مهمة خطيرة انتحارية. ليجيبها تيريون أن جميع هؤلاء الأبطال الذين ذكرتهم قد وقعوا في حبها.

لينتقل إلى الحديث عن اللقاء مع سيرسي وعن احتمالات نصبها لكمين لهم فور دخولهم لكينجز لاندينج.

خلف الجدار

الأن نصل إلى الجزء الأفضل من الحلقة. خلف الجدار مع الفرق الإنتحارية بقيادة جون سنو الذين يواجهون أول خطر وهو دب ميت ضخم ليقوم هذا الأخير بمهاجمة ثوروس ليصبه إصابة بليغة جدا، ليتم قتل الدب بعدها.

يجد جون وفرقته مجموعة صغيرة من جيش الموتى ليقوم بالهجوم عليهم من أجل الإمساك بأحد الجنود من أجل تقديمه كدليل لسيرسي، ليقومو بالقبض عليه وقتل البقية لكن لم تكتمل فرحتهم ليتفاجؤا بحشد كبير من جيش الموتى وهم يهاجمونهم بشكل مرعب ومخيف.

ليقوم جون سنو بإرسال جيندري إلى قلعة الحراسة الشرقية لتحذير الحراسة الشرقية وإرسال رسالة إلى دينيرس لمساعدتهم لأنه الأسرع بينهم.

يقوم جون سنو ومن معه بالذهاب إلى بقعة صخرية محاطة بالمياه شبه متجمدة، وبهذا لم يتمكن جيش الاموات من الوصول إليهم لكنه قام بمحاصرتهم.

يقضي جون سنو ومن معه الليلة هناك ليجدوا في الصباح ثوروس ميتا و أيضا أصبحت المياه متجمدة بشكل كامل، لتبدأ المعركة بين جون ومن معه ضد جيش الموتى.

في تلك الأثناء كانت قد وصلت رسالة إلى دينيرس تارغريان من أجل مساعدة جون سنو ، ليحاول تيريون منع دينيرس من الذهاب لكنها لم تستمع له هذه المرة أيضا فتتوجه لإنقاذ جون سنو لأنه كما يبدو قد وقعت في حب جون وأيضا لا تريد خسارة حليف مثله.

وفي اللحظة الأخيرة من المعركة تصل دينيرس تارغريان مع تنانينها الثلاث ويبدأون بحرق جيش الموتى وتنقلب المعركة لصالح جون و دينيرس. لكن ملك الليل يقوم بتوجيه رمح جليدي نحو التنين فيسريون ليسقط في مشهد يحبس الأنفاس ليموت أحد أبناء دينيرس تارغريان أمام أعينها.

صعد جميع من كان مع جون على ظهر التنين ماعدا جون سنو ليطلب من دينيرس الرحيل فورا لأنه رأى ملك الليل وهو يوجه رمحا أخر نحو التنين دروجون لتغادر دينيرس تارغريان ومن معها ويسقط جون سنو داخل أعماق البحيرة المتجمدة.

بعد لحظات يخرج جون من البحيرة ليهجم عليه جيش الموتى لكن يتدخل في اللحظة الأخيرة بنجن ستارك ليساعد جون في الهروب بمساعدة حصانه والتضحية بنفسه ليتوجه جون نحو قلعة الحراسة الشرقية.

تظهر دينيرس تارغريان وهي تقف على حافة والحزن يملء ملامحها ليخبرها جورا أنه حان وقت الرحيل لتطلب منه الإنتظار لمدة أطول أملا في ظهور جون سنو، ليظهر في النهاية جون وهو مغمى عليه على حصان بنجن.

يستيقظ جون سنو ليجد أمامه دينيريس تارغيريان ليتأسف لها على خسارة تنينها فيسريون، لتخبره أنها ليست نادمة الآن بعد أن رأت ملك الليل ولتخبره أيضا أنها ستحارب إلى جانبه. ليخبرها جون سنو لولا وضعه الحالي لركع لها.

نعم لقد بدأت قصة حب جديدة تتشكل في الأفق، ومن الواضح إعجاب دينيريس الشديد بجون منذ جاءها، ومنذ لمس تنينها، والآن أكثر بعدما رأت آثار السكين على صدره. لربما أصبح الآن بعدما رأت أنه شخص عائد من الموت بأنه من مستواها، بعدما أعربت لتايرون في بداية الحلقة أنه أدنى منها رغم تلميح تايرون بأنها تكن له المشاعر.

هل سيتزوج ملك الشمال بملكة التنانين؟ حسناً على الرغم من أنها عمته على الأرجح إلا أن Game of Thrones لا يأبه لكل هذه المحرمات، وخاصة عائلة تارغيريان الذين يشتهرون بزواج الأخوة للحفاظ على العرق الصافي، فلن يكون هذا عقبة بينهما.

لتنتهي الحلقة بمشهد إستخراج التنين فيسريون من البحيرة المتجمدة ويتم تحويله لتنين تابع لملك الليل.

 

 

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  الاشتراك  
نبّهني عن
إغلاق
إغلاق