المراجعاتمراجعات الهاردوير

مراجعة سماعات الرأس MASTERPULSE

أصبحت سماعات الرأس تلعب دورا مهما في الألعاب فمجرد لمحت صغيرت من الصوت قد تجعل منك فائزا.
اليوم سوف نقوم بمراجعة سماعة MasterPulse من شركة Cooler Master.

نظرة على صندوق سماعة الرأس Cooler Master MasterPulse

الأن نرى العلية الخارجية للسماعة بها غطاء خارجي تستطيع نزعه و رؤية السماعة من الداخل، كذلك من الخلف نرى المواصفات الخاصة بالسماعة كالمعتاد.

نظرة عن قرب لسماعات الرأس Cooler Master MasterPulse

السماعة لونها ففي غير لامع بالنسبة للاطار المصنوع من الألومنيوم والذى يكون الدعامة الرئيسية للسماعة ويعطيها الشكل وبعض الصلابة.

يرتبط بالدعامة الخاصة بالسماعة مجموعة من الوسادات لكى ُريح بها على رأسك لكى توفر لك الراحة حين ارتداء السماعة لفترة طويلة.

السماعات ذاتها من النوع Over-Ear بمعنى انها سوف تحيط بإذنك بالكامل، لذلك فإنها تأتى بوسادة مُبطنة بالجلد لكى لا تضغط بشكل كبير على أذنك حينما تستخدمها لمدة طويلة.

ها نحن نرى جانب السماعة الذى تستطيع فكه وتركيبه لتنتقل بالسماعة الى وضع السماعة المغلق والمفتوح المصدر، وهو الخاصية الرئيسية للسماعة Bass-FX والتى ذكرنا ما الفارق بينهم فى الأسطر السابقة.

كذلك يمكنك أن تقوم بتصميم الشكل الذى تريده للغطاء وتعديله كما تشاء مثل بقية منتجات الشركة التى تحثك على تعديل العتاد الخاص بك

خاصية Bass-FX

قد أتاحت لك السماعة التنقل بين النوعين التى قد تجدهم فى سماعات الرأس الاحترافية وهم Closed-Back & Open-Back حيث على حواف السماعة تستطيع نزع الغطاء الخارجى للسماعات لكي تجعل السماعة Open Back والتى تقوم بتعزيز ترددات الصوت الأقل وتقوم بتضخيم مستوى البيز Bass للسماعة على حساب بعد النغمات المتوسطة.
فى عالم الألعاب يكون يقدم لك ذلك الوضع مستوى أفضل فى صوت الانفجارات واصوات التصادمات بشكل عام والتى تضيف لمسة أفضل لتجربة اللعب.
أما عندما تترك الغطاء الخارجى للسماعة كما هو فإن السماعة تكون Closed Back والتى سوف تعزلك بشكل أفضل عن المحيط الخارجى كما أنها تقوم بجعل الترددات المختلفة للصوت متوازنة يتضح معها النغمات المتوسطة للصوت بشكل أفضل.
فى عالم الألعاب سوف يعزلك ذلك الوضع عن الأصوات الخارجية ويقدم لك مستوى أفضل فى الادراك لحركات خصومك والأصوات المحيطة بك فى بيئة اللعب التى تخوضها.

المواصفات التقنية 

نستعرض سريعا المواصفات التقنية التى تأتى بها السماعة حيث أنها تعتمد على محرك Driver قطره 44 مم وتنتج صوتيات بترددات تبدأ من 20Hz الى 20,000 Hz وتكون مقاومة الإشارة لها متوسطة 50 ohm مع انتاج مستوى للصوت يصل الى 118dB ومع وضع Closed-Back يقل الى 109dB.

السماعة الكابل الخاص بها طوله 1.2 متر وهو من النوع السطحى الغير قابل للتعقيد Tangle-Free. وينتهى بمنفذ 3.5 mm مطلى بالذهب من النوع رباعي الأقطاب (TRRS) لذلك يمكنك أن تستخدمه مباشرة من هاتفك أو الأجهزة المحمولة.

يوجد مع السماعة محول للمنفذ 3.5mm الى منفذين ثلاثي الأقطاب (TRS) لاستخدامهم فى منافذ السماعة والميكروفون فى منصات الحاسب بشكل طبيعي.

الميكروفون المستخدم مع السماعة متواجد فى الوحدة اليسرى و تستطيع أن تقوم بغلق أو تشغيل الميكروفون الذى يلتقط اشاراته من جميع الجهات وغير موجه بشكل متخصص والذى يعطى مستوى للإشارة 50dB وتصل حساسيته للصوت -34dB ويلتقط إشارات للصوت بين الترددات 100 Hz الى التردد 10,000 Hz.

تجربة السماعة

كما ذكرنا أن تجربة الصوتيات أمر نسبى. ولكننا سوف نقوم بتجربة السماعة فى الاستخدامات الطبيعية المعتادة مع الألعاب والموسيقى والأفلام. البطاقة الصوتية المستخدمة والتأثيرات الخاصة بالصوت قررنا أن تكون بالوضع الشائع مع الكثير من المستخدمين وهو استخدام البطاقة الصوتية المدمجة مع اللوحات الأم. و نحن كنا نقوم بتجربة اللوحة AORUS Z270 Gaming 5فسوف نختبر السماعة مع الدعم البرمجى Sound Blaster X-Fi MB5 والتى اتاحت تجربة بعض التأثيرات مع الألعاب ومقاطع الموسيقى.

مع الوضع Open-Back فإن السماعة تعمل بتأثير أعلى لترددات Bass وقد كان ذلك له الأفضلية مع مقاطع الموسيقى من الأنواع المختلفة. ولكن ليس مُفضلاً مع الألعاب والأفلام بشكل كبير لأنه قد تُغطي على النغمات المتوسطة Mid-Range التى يكون بها معظم التأثيرات فى الألعاب و الأفلام. لا تتوقع الكثير من جودة الصوت مع مقاطع الموسيقى ولكنه فى المستوى المطلوب للاستماع لمختلف أنواع الموسيقى بشكل جيد.

مع الوضع Closed-Back فقد كانت النغمات الوسطى والترددات المنخفضة للصوت متناسبة مع بعضها وقد كان ذلك الوضع مُفضل مع الألعاب خاصة مع تفعيل بعض المؤثرات مثل تضخيم أصوات الأرجل القريبة وأصوات القتال المحيطة بمستوى أعلى.

الميكرفون المستخدم كان فى المستوى المتوقع منه ولم يكن به أى أمر متميز عن المعتاد غير أن حساسيته للأصوات المنخفضة قليلة ويجب عليك أن يكون صوتك أعلى حتى تلتقطه السماعة بشكل أوضح. ولأنه يلتقط الصوت من جميع الجهات فإنه يلتقط الأصوات القريبة منك أكثر من اللازم.

تقيم سماعة MASTERPULSE

الأداء - 9.5
جودة التصنيع - 9
تقنيات ومزايا إضافية - 9.2
التصميم - 9
السعر - 8.5

9

جيدة

الخلاصة : الأمر أصبح معتاد نوعاً ما أن نجد فى منتجات شركة Cooler Master بعض الاختلاف فى تقديم المنتج الخاص بها للمستخدمين. لديك الوسيلة المعتادة والغرض الذى تريده من المنتج بشكل طبيعي ولكن هناك دائماً إضافة تجعل المنتج يتميز فى تقديم ذلك الغرض لك. خاصية Bass-FX هي الميزة التى تجدها فى تلك السماعة و التى تجعلها تتناسب مع بعض التفضيلات لمختلف المستخدمين. لن تنحسر فى مستوى واحد للصوت، بل لديك خيار أخر ومستوى أفضل إذا أردت ذلك بمجرد أن تنزع الغلاف الخارجى بأقل مجهود. فى الفئة السعرية 70$ لن تجد تلك الخيارات فى الكثير من سماعات الرأس الأن.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق