المراجعاتمراجعات الهاردوير

مراجعة فأرة الألعاب Cougar 450M Gaming Mouse

أصبح الكثير من اللاعبين حول العالم يهتمون بشراء المعدات التي تلزمهم لتجعل من كل جولة لعب انتصار مثل سماعات الرأس الإحترافية التي تستطيع من خلالها سماع أدق التفاصيل حتى خطوات من يريدون مهاجمتك لتستطيع مهاجمتهم قبل ان يعلموا أنه تم اكتشاف مكانهم من قبلك, أيضا الي لوحة المفاتيح والتي يمكنها عمل عدة اوامر في نفس التوقيت واقتراب ازرار اضافية الي يديك لوضع اللمسات الاخيرة في انتصارك, لكن هذه اللمسات لا تكتمل دون فأرة موجهة للألعاب مثل Cougar 450M Gaming Mouse والتي تجعلك من المبتدء محترف في هذا العالم الشيق.

04

معنا اليوم فأرة العاب مميزة من شركة Cougar ولمن لا يعرفها فهي شركة المانية تصنع مزودات طاقة وصناديق حاسب ومراوح ثم من فترة ليست ببعيدة توجهت لعمل معدات اللاعبين كالفأرة ولوحات المفاتيح لجميع الفئات السعرية الموجهة للاعبين, هذه الفأرة تندرج تحت الفئة المتوسطة وتاتي باسم كودي 450M والنسخة التي تم ارسالها الينا هي Metallic Black بالاضافه الي شريط اخضر علي جانبي الفأره في السطور القادمة سنتعرف علي المميزات الخاصة بالفأرة والامكانيات المتاحة للاعبين من خلال برنامج الشركه المصنعة وايضا انطباعنا على استخدام الفأرة علي الحاسب الشخصي والحاسب المحمول وفي الاستخدامات اليومية الاعتيادية وفي الالعاب ايضا.

مواصفات

Cougar-450M-Gaming-Mouse-Specifications-www.th3tec.comأبعاد الفأرة

product-section-06

1-Couger-450M-Black-Edition-Gaming-Mouse-Box-Front

الصندوق من الامام يتبين عليه الشكل العام للفأرة واللون الخاص بها والامكانيات الخاصة بالماوس بشكل سريع بالاضافة لشعار الشركة وكونها المانيا الأصل بالاضافه الى أن الفأرة تستطيع تغيير الاضائة لدرجات الوان تصل الي 16.8 مليون لون ممكن عن طريق برنامج UIX وسنتحدث عنه وعن الاضاءه في السطور القادمة.

2-Couger-450M-Black-Edition-Gaming-Mouse-Box-Back

في الخلف نجد عرض لامكانيات الفأرة بالانجليزية بالاضافة الى لغات اخرى.

3-Couger-450M-Black-Edition-Gaming-Mouse-Box-Right-Side

علي الجانب الايمن نجد اهم الامكانيات التي تهم اللاعبين مثل معدل استجابة الاوامر وتحمل الفأرة لاكثر من 5 مليون ضغطة والفضل يرجع الي استخدام OMRON gaming switches المميزة بقدرة عالية علي التحمل.

4-Couger-450M-Black-Edition-Gaming-Mouse-Box-Left-Side

علي اليسار امكانيات الفأرة بشكل مختصر.

نظرة عن قرب على الفأرة Cougar 450M

الفأرة تأتي باللون الاسود الذي ياتي باحساس رأئع لرؤيته من الوهلة الاولى بالاضافه الي اللون اخضر في أطراف الفأرة مما اعطي له شكل غريب ومميز, بالاضافة الي وجود معالج 32-Bit ARM وزاكرة داخلية 512KB للتأكيد علي تقديم معدل استجابة 1ms للمستخدمين.

04علي الجانب الايمن نجد ان الفأرة تأتي براحة لليد علي شكل خلية نحل فمع هذه الشكل لا يمكن ان تفوت منك لحظة في معاركك القادمة في الالعاب او لحظه ابداعية في عملك بسبب كثرة استخدامه بالاضافه الي زرين علي يمكن عمل عده اوامر مختلفه عليهم.

06

الفأرة موجهة للاعبين الذين يفضلون اللعب باليد اليمني او اليسري فهي جيدة لهم وتوفر راحة كبيرة خصوصا لو كنت من اصحاب الايادي الكبيره الحجم او المتوسطة.

03علي الجانب الايسر نجد ايضا ما وجدناه علي الجانب الايمن بالاضافة الي عدد اثنين من الأزرار يمكن تغيير وظائفهم وكان من الافضل لو جائوا باللون البرتقالي مثل أطراف الفأرة

01

من الامام نجد ان الفأرة راعت مشاكل التي تنجم من التحريك المستمر للموصل الخارج منها فكم من المرات نجد ان الفأرة تنقطع عن العمل بسبب كثرة الحركه وردائة الموصل, لذالك وجدنا ان هذا الحل التي تقدمه الشركة هو افضل ما مر علينا في تجاربنا الشخصية.

09زر تغيير معدل DPI الخاص بالفأرة,

 usb

الموصل الخاص بالفأرة نوع USB المغطي بطبقة من الذهب.

10

الفأرة من الخلف ونعيب عليها في اختفاء مكان لوضع او ازاله اوزان أضافية على الفأرة والتي تتمتع به بعض الفأرات الاخري في نفس الفئة السعرية.

تم استخدام مستشعر للحركة من نوع PMW3310DH من شركة Pixart والذي قدم تجربه رائع علي العديد من الاسطح التي اجرينا عليها تجاربنا مع الفأرة.

كما ذكرنا أن يمكن تغيير الوان الخاصة بالجزء الامامي او الجانب الايسر الى العديد من الألوان وهذه بعض الصور لعدة من الالوان الممكنة

Couger-450M-Black-Edition-Gaming-Mouse-colore

نظرة علي البرنامج الخاص بالفأرة Cougar 450M

product-section-04

البرنامج الخاص بالفأرة هو Cougar UiX System وهو مكون من عدة اقسام لكل منها فائدته.

cougar_software

القسم الاول هو Performance ويمكنك من خلاله تحديد 3 مستويات مختلفة ل DPI بسرعات التي تحتاجها من 50 الي 5000 DPI.

cougar_software-002

القسم التاني هو Key Assignment من خلاله تستطيع تحديد كيفية عمل الازرار الاضافية بالفأرة بأضافة اوامر معينه او ازرار اضافية من لوحة المفاتيح مما يسهل عليك الكثير في الألعاب.

cougar_software-003

القسم الثالث هو متخصص بتغيير الاضائة فكما رأينا يمكن تغيير الالوان الامامية والجانبية للفأرة اضف الي ذالك امكانية اقفالها بالكامل او جعلها في وضعية Breathing وهي اضافة جيدة.

تقيم فأرة الألعاب Cougar 450M Gaming Mouse

الأداء - 9
جودة التصنيع - 8.5
تقنيات ومزايا إضافية - 8.5
التصميم - 9
السعر - 9

8.8

جيدة

الخلاصة : الفأرة قدمت لنا تجربه رائعه في العمل المكتبي ( فقد قمنا بعمل المراجعه باستخدامه ) وايضا في الالعاب مثلRise of Tomb Raider وXCOM 2 سرعه استجابته عاليا بالنسبه لي لم اجد مشاكل في العمل عليه لفترات طويله, خفيف الوزن كنا نتمني ان ياتي بقدره علي تغيير الاوزان , اعجبنا كثيرا البرنامج الخاص بالفأره وقدره تغيير الالوان , عدد الازرار جيد جدا اكثر من موديل الاحدث Cougar 550M كما ايضا امكانيه عمل كل من لاعبي اليد اليمني وايضا اليسري في نفس الوقت شئ ممتاز.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق