المراجعاتمراجعات الهاردوير

مراجعة فأرة Logitech MX Master 2S

السلام عليكم متابعو موقع التقني في مراجعة جديدة، اليوم سوف نقوم بـ مراجعة فأرة Logitech MX Master 2S

حيث تتيح هذه الفارة للمستخدم التحكم بسرعة وسلاسة بالإضافة إلى أنها تتمتع بميزات متطورة وتصميم مذهل ومريح ودقة عالية. خلاصة القول، تعتبر فارة MX Master 2S هي الاختيار الأمثل للاعبين ومصممي الرسومات المحترفين.

إليكم مراجعة للفارة MX Master 2S:

تصميم فأرة Logitech MX Master 2S

    تتميز فارة MX Master 2S بتصميم جميل، كما أنها تتوفر بثلاثة ألوان؛ الرمادي الداكن والأزرق والأبيض.
    تبلغ أبعادها 126 × 85.7 × 48.4 ملم في حين يبلغ وزنها حوالي 145 جرام، وعلى الرغم من أن الوزن قد يبدو ثقيلًا من الجانب بعض الشيء، إلا انه لا يؤثر تمامًا على الأداء.
    وعلاوةً على ذلك، فإن مسك الفارة نفسها يبدو متوازن بشكل جيد ومريح.

    وإلى جانب الزران الموجدان بالجزء الأيمن والأيسر وعجلة التمرير الموجودة بالمنتصف، يتميز MX Master 2S أيضًا بعجلة إضافية بجانب قبضة الإبهام للتمرير الأفقي، بالإضافة إلى خمسة أزرار أخرى (زر الرجوع، وزر التقدم، وزر الإيماءة، وزر تبديل الوضع في الوسط، وزر تحديد الحاسب في الظهر).
    وتعتبر جميع هذه الأزرار (باستثناء زري L و R) قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة.

    مميزات فأرة Logitech MX Master 2S

    تتمتع فارة MX Master 2S بميزات مضمنة هائلة، فقد تم تصميمها لتلبية معظم متطلبات تطبيقات الحاسب، بدءًا من معالجة النصوص وتصفح الويب، حتى مرحلة ما بعد المعالجة من الصور ومقاطع الفيديو وكذلك تصميم الرسوم.

    والأهم من ذلك، هو أنها مناسبة جدًا للألعاب، على الرغم من أنها ليست الأفضل. فقد تم تصميمها بميزات تركز على اللعبة مثل الحد الأدنى من زمن الوصول، وتبديل DPI أثناء التنقل، وزر Sniper.

    تحتوي الفارة أيضًا على بعض الميزات الرائعة والمثيرة للإعجاب مثل مستشعر Darkfield، والذي يسمح بإجراء تتبع عالي الدقة على أي سطح يصل إلى 4000 DPI.
    ولقد تم اختبار هذا المستشعر على الزجاج والحرير والأريكة المحشوة ومناشف الصحون وحتى قفازات الفرن الملطخة، وكانت النتيجة انه عمل بشكل جيد.

    هناك أيضًا نظام Logitech Flow، والذي لا يسمح لك فقط بالاتصال به واستخدامه على ثلاثة أجهزة حواسب مختلفة، ولكن أيضًا القيام بذلك في نفس الوقت.
    وهذا يعني أنه يمكن الانتقال بسلاسة من حاسب إلى آخر، حتى نسخ ولصق النصوص والملفات دون الضغط على زر للتبديل بين الأنظمة.

    أداء فأرة Logitech MX Master 2S

    أما عن الأداء، فقد قامت شركة Logitech بجمع الهيكل الصغير والتتبع عالي الدقة (خاصة بالنسبة للفارة اللاسلكية) في جهاز واحد مع المرونة وسهولة السير في العمل من خلال توفير اتصال مزدوج عبر جهاز استقبال USB Unitech Unification أو Bluetooth ومن ثم الضغط على جهاز التحكم.

    كل هذه العوامل مجتمعة لزيادة الإنتاجية وتعدد المهام الفعال. ويمكنك تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك في حاسب واحد، والإجابة على رسائل البريد الإلكتروني في جهاز آخر، ولعب لعبة استراتيجية تعتمد على الدوران في الثالث دون وميض أو تبديل الفارات.
    وبفضل المستشعر ذو دقة 4000 نقطة في البوصة، يمكنك القيام بذلك على أي سطح تقريبًا، مما يزيد من مرونته.

    وعلاوةً على ذلك، بفضل برنامج Logitech Options المجاني، يمكنك تخصيص أزرار الفارة وفقًا لاحتياجاتك، بالإضافة إلى ضبط المؤشر وسرعة التمرير، وتمكين أو تعطيل SmartShift لمعالجة وضع عجلة التمرير، وتشغيل أو إيقاف تشغيل Logitech Flow.

    الوسوم

    أنس بوغداد

    مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليق

    أضف تعليق

    هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

      الاشتراك  
    نبّهني عن
    زر الذهاب إلى الأعلى
    إغلاق
    إغلاق