المراجعاتمراجعات الأفلام

مراجعة فيلم Ride Along 2

يجتمع Kevin Hart و Ice Cube مرة أخرى في فيلم Ride Along 2 بدوري Ben Barber و James Payton واللذين يسعيان للقضاء على أحد زعماء ترويج المخدرات في ميامي (Benjamin Bratt) قبل يوم زفاف Ben الكبير. إذا كنت قد رأيت فيلم Ride Along الأول، فستكون لديك فكرة عما ستحصل عليه في الجزء الثاني، كوميديا جنونية واسعة، لكن محبي الممثلين لن يعثروا في الغالب سوى على القليل من الضحكات الصادقة.

إن نقطة قوة الفيلم هي كما في الفيلم الأول البطلين Hart و Ice Cube، ولا سيما الأول بينهما. وعلى الرغم من أننا بدأنا نشعر أن مجموعة أفلامه الكوميدية أصبحت تنتج بالجملة مؤخراً، إلا أن Hart لا يكبح طاقته قط، ويلتزم كلياً بكل مشهد جنوني يقوم بتأديته، حتى وإن كانت النكات فاشلة. في حين أن Ice Cube يقوم بتأدية دوره المتذمر الروتيني، والذي يلائم تماماً شخصيته هنا. وينجح هو و Hart بأداء دوري “الشرطي الجيد والشرطي السيء” التقليدية.

وبعدما ذكرت ما سبق، يجدر القول أنه لا يوجد شيء مبتكر أو مثير حول الفيلم، وهو يقدم بمعظمه أشياء رأيناها يتم تقديمها بشكل أكبر وأفضل في أفلام الشرطة الكوميدية الأخرى (من ضمنها فيلم Ride Along الأول). لكن ينجح Hart بين الحين والآخر بالتألق. وفي أحد اللحظات تمكن من جعلي أضحك بشدة عدة مرات.

لكن باستثاء ذلك، فإن الفيلم ضعيف. تدخل Olivia Munn الفيلم هذه المرة، لكن سلوك شخصيتها الجليدي والخالي من الحياة يبدو كما لو أنه خيانة لشخصية الممثلة الحقيقية المرحة والمليئة بالحياة. وما كان باستطاعة Bratt أن يؤدي دوراً شريراً أكثر نمطية من دوره هنا حتى لو شاء ذلك، وكلما تحدثنا بشكل أقل حوله كان ذلك أفضل. في الواقع إن الإضافة الوحيدة الجديرة في الفيلم هي Ken Jeong بدور مهووس كومبيوتر خائن، لكنه بالرغم من ذلك لا يتمكن من الوصول إلى مستويات Ben Chang بإثارة الضحك.

عند الدقيقة 102، يعاني فيلم Ride Along 2 من مشاكل في سرعة وتيرته كما ويبدو بأنه متخم بالكثير من المشاهد. في نهاية الفيلم على سبيل المثال يتسلل Ben و James إلى حفلة منزلية فاخرة، ونشعر بأن المشهد يتجه نحو مواجهة كبيرة، والذي في نهاية المطاف يكون أيضاً مقدمة نحو نهاية أخرى تجري لاحقاً. هذا من دون أن نذكر القصة نفسها، والتي تخلو من الروح بأكملها.

تقيم فيلم Ride Along 2

تقيم الفيلم - 5

5

متوسط

الخلاصة : إن Ride Along 2 هو من الأفلام التي يفضل مشاهدتها وأنت مستلقياً باسترخاء داخل منزلك، ومن الأفضل أن يكون بشكل مجاني وأنت تأكل الفشار. لكن على الرغم من أنه يعد جزءاً ثانياً ضعيفاً، إلا أنه لن يغير رأيك حول الممثلين Kevin Hart أو Ice Cube. إنه يحتوي على بعض الضحكات العرضية هنا وهناك (وأشدد على كلمة "عرضية") لكن Ride Along 2 يفتقر للعاطفة ويمتد لفترة طويلة ولا يقدم ما يكفي من الضحكات ليستحق الإقبال الذي يطلبه.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق