المراجعاتمراجعات الهاردوير

مراجعة قرص التخزين ADATA SU750

السلام عليكم متابعو موقع التقني في مراجعة جديدة، اليوم سوف نقوم بـ مراجعة قرص التخزين ADATA SU750

معلومات سريعة عن قرص التخزين ADATA SU750
اسم المنتج ADATA SU750 SSD
الشركة المصنعة ADATA
مساحة التخزين 256GB / 512GB / 1TB
واجهة التوصيل SATA 6Gb/s
المعمارية 3D TLC
الوزن 47.5g

في الأيام القليلة الماضية على صفحات التواصل الإجتماعي الخاصة بنا قمنا بنشر العديد من المنشورات التي تتعلق بوحدات التخزين وسألنا هل إنتهى عصر الأقراص الميكانيكية؟
ماذا عن إقراص الـ SATA هل قاربت هي الاخرى على الإنتهاء تاركة المجال لأقراص منفذ M.2 وواجهة التوصيل PCIe بالإنتشار والهيمنة لما تُقدمة من سرعات وأداء فائق
حسناً لا تُقاس الأمور بهذه الطريقة فعلى الرغم من أن الأقراص التي تأتي بمنفذ SATA تكون أبطا في العادة من نظيرتها من M.2 لكنها مازالت تتفوق في نقطة السعر وهو العامل الذي تحدث عنه المُستخدمين علي صفحاتنا في مُعظم التعليقات وعلى الرغم من اننا في عرب هاردوير قمنا بالفعل في منصات المعمل الرئيسية والاختبارات بالاستغناء عنهم بشكل كلي في علميات التخزين والنظام إلا ان الأمر بالنسبة للمُستخدم العادي ” وانا منهم بشكل شخصي ” لم ينتهي بعد ولذلك كان من الضروري ان لا نُهمل هذه النقطة هنا في عرب هاردوير ، إليكم مُراجعة القرص ADATA SU750.

نظرة على القرص ADATA SU750

القرص يأتي بمقاس 2.5 بوصة وبوزن خفيف هو 47.5 جرام ، إستخدمت ADATA في هذا القرص اللون الأزرق عوضاً عن الأخضر الذي استخدمتة في قرص SU630 ومن يقرأ مُراجعتي يعلم تماماً اني اعشق  اللون الأزرق في قطع الهاردوير بالأخص الازرق الداكن.

يمُلك القرص سماكة 7mm ويكون ذلك مناسب للاستخدام فى الحواسب المحمولة وبالتالي لن تواجه أي مشاكل في تركيبه فى حاسبك المحمول اذا اردت ذلك.

ايجابيات قرص التخزين ADATA SU750
  • سرعات قراءة وكتابة جيدة بالنسبة لقرص بواجهة توصيل SATA.
  • يتوفر بسعات تخيزين مُختلفة تصل إلى 1 تيرابايت.
  • تقنية Error Correcting Code لضمان سلامة البيانات.
  • ضمان ثلاثة سنوات.
سلبيات قرص التخزين ADATA SU750
  • السعر غالٍ قليلاً.
  • سرعات الكتابة والقراءة العشوائية ليست الأفضل.

تقيم قرص التخزين ADATA SU750

الأداء - 7
جودة التصنيع - 7
تقنيات ومزايا إضافية - 7
التصميم - 8
التبريد - 7
السعر - 7

7.2

جيد

سعر هذا القرص هو 52 دولاراً لنُسخة 256 جيجابايت والتي قمنا بمُراجعتها في هذا المقال ، بهذا السعر ربما يكون القرص " غالٍ " قليلا بالنسبة للمُنافسين وحتي بالنسبة لقرص SU630 نفسه الذي كان يأتي بنفس السعر ولكن لنُسخة ذات مساحة تخزين أعلي والسبب في ذلك هو استخدام قرص ADATA SU750 لرقاقة TLC عوضاً عن رقاقة QLC المُستخدمة في SU 630 والتي تكون تكلفتها أقل ، علي كل حال اذا كنت علي يقين ان عصر اقراص الـ SATA لم ينتهي بعد وتريد قرص لتنصيب النظام عليه سيكون ADATA SU750 مناسباً لك.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

اترك تعليق

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  الاشتراك  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق