المراجعاتمراجعات ألعاب الفيديو

مراجعة لعبة Assassin’s Creed Chronicles: India

تتبع قصة Chronicles India نفس خطى قصة Chronicles China، حيث عليك مرة أخرى أن تلعب بدور قاتل يسعى وراء قطعة أثرية جديدة. في هذه القصة يلعب اللاعبون بدور Arbaaz Mir، وهو قاتل مغرور يسعى للحصول على ألماسة Kohinoor الشهيرة التي صادف أنها Piece of Eden. العام هو 1841، وينهمك Arbaaz بإنقاذ نفسه في حين تتحارب الأخوية (Assassin Brotherhood) والـ Templar سعياً للسيطرة على مدينة Amritsar.

أفضل ما يتعلق بالقصة هي أنها لا تقف في طريقك، لكن عدا عن ذلك هي عبارة عن خليط من حبكات روائية تتلخص في نهاية المطاف بـ: “هذا الرجل الشرير يمتلك الشيء الذي تريده، اذهب وامسك به”. وعلى الرغم من أن المشاهد السينمائية قد تم سردها بشكل جيد وتصويرها بشكل جميل، وبأن الممثل الرئيسي يحاول قصارى جهده إضفاء بعض السحر على شخصيته، إلا أن الحوارات الخالية من الإلهام لا تفعل شيئاً للمساعدة. حتى اللفائفالتي تعثر عليها منتشرة في جميع أرجاء اللعبة (والتي تضيف بعض القصة الخلفية للشخصية، والتي كانت أفضل جزء في لعبة Chronicles China) من الممل قرائتها. كان باستطاعة يوبيسوفت استخدام الحراس و Arbaaz بحد ذاته لإضافة بعض الغنى والعمق للقصة، لكنها بدلاً من ذلك استخدمت نفس الجمل مراراً وتكراراً على طول اللعبة. الحراس بحد ذاتهم ممتعون جداً، لأنهم إما يريدون أن يمددوا أقدامهم ليستريحوا ويتقاعدوا، أو أنهم قلقون جداً حول ما يأمرهم قائدهم به.

حتى استخدام الهند كموقع للعبة قد تم هدره بشكل ظالم جداً على الرغم من تاريخها الغني وعدم الاستفادة منه في ألعاب الفيديو بشكل عام. فبدلاً من استخدامها كجزء يمكن أن يحمل طابعاً وشخصية خاصة يمكن لها أن تترك تأثيرها على القصة، تم استخدامها كمجرد خلفية. كان من السهل أن تكون اللعبة في أي مكان آخر كلياً ولن يحدث ذلك أي فرق حقاً. لكن تحافظ Chronicles India على نفس روح Chronicles China فيما يخص الأسلوب البصري، حيث تم رسم كل لوحة بشكل رائع جداً لدرجة أنه يمكن وضعها في معرض فني. وداعاً للألوان الرمادية الباهتة التي رأيناها في اللعبة الأخيرة، فإن Chronicles India مليئة بالألوان الحيوية والجميلة التي تملأ بكل حرية جميع المراحل لتجعل الرسومات المستوحاة من الحناء تظهر ببروز.

ACC_SCR_INDIA_Viewpoint_wm_1427796940.0

وكان من الممكن تحسين القصة الضعيفة عبر جعل اللعبة بحد ذاتها ممتعة للعب فيها، لكن لسوء الحظ تتعثر Chronicles India أكثر بكثير مما تنجح. وفي حين أن اللعبة تتمحور حول التسلل وراء الحراس، إلا أنها تصبح مثقلة بالآكشن على نحو مستمر، ما يجبرك على القضاء على عشرات الحراس، وذلك غالباً في مهمة محكومة بالوقت. وتبدو هذه وسيلة رخيصة لإضافة شعور بالعجلة والإلحاح إلى وضع ما، وهناك عادة طريقة واحدة فحسب لتنفيذ مهمة محددة والتي تصبح مملة بعد حين.

المراحل مصممة بشكل خطي، وكما هو الحال مع سابقتها، لا توجد سوى مساحة صغيرة جداً للتجريب. ويطلب عادة من اللاعبين العثور على التركيبة الصحيحة من الحركات لتجاوز أي موقف محدد، وأي تصرف خارج المطلوب سينتهي عادة بشاشة الموت. وما يجعل الأمر أكثر سوءاً هو التنوع في الأهداف والتي قد تتضمن أحياناً المهمات الطويلة أو المهمات المحكومة بالوقت.

لكنها على الرغم من ذلك ليست سيئة بأكملها، فهناك بعض المراحل التي تظهر شرارات صغيرة من التألق والتي تشعرك بسعادة غامرة عند ظهورها. والأبرز بينها هي المراحل التي تشجع على التدفق المستمر للحركة حيث تتيح للاعبين تنفيذ حركات باركور رائعة وفي نفس الوقت الحفاظ على الإثارة والتوتر عاليين طيلة المرحلة.

acc-india-screen3-full_197347

عندما ينجح التسلل ويكون تصميم المرحلة في أفضل حالاته، فلا يوجد شيء شبيه بالحركات البهلوانية التي تتيح لك Chronicles India القيام بها. يمكن إتمام قسم كامل في رقصة أنيقة تجمع بين حركات التشتيت والباركور، والتي عندما تحدث تجعلك تشعر بالرضى الكامل وهي مثال رائع لما كان يمكن لسلسلة Chronicles أن تكون عليه.

إن القتال خيار، لكن تم تنفيذه بطريقة خرقاء لدرجة أنه عديم الفائدة كلياً. فهو بطيء وثقيل كما كان في Chronicles China، لكنك هنا تمتلك طاقة قليلة جداً لدرجة أن ضربة أو اثنتين تكفيان لقتلك (من حسن الحظ أن إعادة تحميل اللعبة يحدث بشكل سريع ما يجعل عملية التجربة والتعلم من الخطأ غير مؤلمة نسبياً).

وأساليب التحكم غير متقنة (على الأقل هي أقل إثارة للتوتر من Chronicles China، لكن مقارنة بأساليب التحكم في سلسلة Assassin’s Creed يبدو بأنها تمتلك تفكيراً خاصاً بها). فكثيراً ما ستشعر بالإحباط عندما تجري شخصيتك بتهور نحو مجموعة من الحراس بدلاً من الهرب نحو بر الأمان داخل فجوة في حائط ما. أو عندما ترفض شخصيتك النقل بين أسلوبي تسلق حتى عندما تضغط على الأزرار الصحيحة. وبعدما قلت ما سبق، يجدر القول أن هذا لم يحدث كثيراً لذا آمل أن تعمل يوبيسوفت أخيراً على أسلوب تحكم سلس وسهل.

الإجابيات

  • آليات تسلل ممتازة
  • رسومات فنية رائعة
  • رسومات فنية رائعة

السلبيات

  • شخصيات وقصة ضعيفة
  • الخطية روتينية أكثر من كونها ممتعة
  • هل يمكننا أن نحظر المهمات الطويلة بأكملها؟
  • نظام معارك غير متقن
  • أساليب تحكم مثيرة للإحباط

تقيم لعبة Assassin’s Creed Chronicles: India

القصة - 50%
أسلوب اللعب - 55%
المؤثرات الرسومية - 60%
المؤثرات الصوتية - 60%

56%

عادية

الخلاصة : أود حقاً أن أحب Assassin’s Creed Chronicles: India، فهي تحتوي على رسومات جميلة وآليات تسلل أساسية جيدة جداً لدرجة أنه يؤلمني أن تفشل جوانب أخرى من اللعبة في النجاح سوية. إن وجود قصة ضعيفة أمر مخيب للآمال على الرغم من الإطار الملائم، كما وأن تصاميم المراحل الخطية والمهمات المحكومة بالوقت والمقاطع المثقلة بالآكشن تعمل جميعها على عرقلة اللعبة. أنا أنصح بهذه اللعبة فقط لمحترفي ومحبي سلسلة Assassin’s Creed، لأنها عدا عن ذلك لا يوجد شيء يستحق الاستكشاف بها.

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)
الوسوم

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق