المراجعاتمراجعات ألعاب الفيديو

مراجعة لعبة Assassin’s Creed: Syndicate

تجري أحداث Assassin’s Creed Syndicate في لندن عام ١٨٦٨ أي في العصر الفيكتوري وأثناء الثورة الصناعية وهو زمنٌ لمعت فيه عقولٌ عديدة مثل Alexander Graham Bell و Charles Darwin حيث استخدموا موهبتهم في دفع البشرية نحو الأمام

https://www.youtube.com/watch?v=6WpU76scClo


لكنه كان أيضاً زمناً, أكل فيه القوي الضعيف فانتشرت العبودية وبنى تجار الأطفال إمبراطوريتهم ، و كل هذه الأمور تخالف ما يؤمن به التوأم Jacob Frye و Evie Frye فهدفهم تحرير لندن من سيطرة ال Templar الأشرار إضافة لإنقاذ Pieces of Eden من Abstergo .

القصة تذكرنا بالألعاب السابقة لـAC فالهدف الرئيسي هو نفسه لكن Syndicate تحررت من قيود سابقة لتقدم لنا عناصر قصة مميزة عن الأجزاء الأخرى وتعطي لأسلوب اللعب نكهة جديدة .على الرغم من ذل فإن تسلسل الأحداث في لندن غير سلس وقد تجدها ضعيفة الترابط حيث لاحظت أنني أرغب في معرفة المزيد من قصة Rebecca و Shaun على عكس قصة Jacob و Evie.

هذا لا يعني أن الشخصيات ليست مؤثرة , بصراحة جميع الشخصيات التي تقابلها في اللعبة لها دور مهم ، بدايةً بـ Jacob المتهور إلى Evie الذكية وBell الغريبة . كل شخصية لديها صفات فريدة وقد تم كتابتها بشكل ممتاز إضافةً إلى أداء صوتي رائع لنحصل على منتج استثنائي.

أما بالنسبة للتعريب فقد قامت Ubisoft بعمل ممتاز من حيث التمثيل الصوتي والكتابة لجعلها مشابهة للعبة الأصلية . لقد جعلوا اللغة العربية تبدو وكأنها لغة سكان لندن وهو أمر ليس بالسهل ، لكن كان هناك بعض الأخطاء القواعدية التي لم أتمكن من تجاهلها و خاصة في المذكر و المؤنث ، كان من المفترض التدقيق في جودة الترجمة للتأكد من عدم وصول هذه الأخطاء إلى المنتج الأخير .

لعل أكثر ما أحببته في اللعبة هو لندن ، فالبيئة مذهلة بكل ما فيها من أبنية و عربات و ألوان ، كل هذه الأمور تشعرك وكأنك في قلب لندن عام 1868 ، تم تصوير المدينة بشكل جيد وجميع المعالم الشهيرة تجدها في اللعبة, والصعود إلىBig Ben ومن ثم إلقاء نظرة على كل ما حولك يولد لديك شعوراً لايوصف ، كما أعجبتني الموسيقى الموجودة في Syndicate أيضا حيث تصحبك ألحان الكمان أثناء تجوالك خلال المدينة مع تغير في سرعة الموسيقى حسب الأحداث .

أثناء تجوالك في لندن ستجد في كل زاوية شيئاً مفيداً كقطعة أحجية أو مهمة ثانوية أو حدث جماعي، وكل هذه الأمور تساعدك في مهمتك الرئيسية ، المهمات الرئيسية في اللعبة مسلية وتحتوي على ميكانيكيات تسلل وقتال جديدة ، وطريقة إنهائك للمهمة ليست محددة حيث يمكنك القيام بها بعدة طرق ، كما أن الإنتقال بين Jacob و Evie يضيف المزيد من الإثارة حيث تستطيع اختيار المقدرة التي يملكها أحد التوأمين فـ Jacob قوي أما Evie فهي أفضل في التسلل. المهمات الجانبية جذابة أيضاً وتتطلب منك المزج بين التسلل والقوة ولكن بسبب حجم المدينة الكبير فإنك ستجد تكراراً لبعض المهمات الجانبية .

عندما تنهي المهمات الرئيسية والجانبية في منطقة ما فإنها تتحول من اللون الأحمر إلى اللون الأبيض على الخريطة مما يعني أن الـ Templars لم يعودوا يسيطرون على هذا الجزء من لندن ، وكلما قضيت على المزيد من الأعداء فإن الخريطة تصبح بيضاء أكثر . هذا التقديم المرئي لايُظهر فقط تأثيرك على المدينة ولكن أيضاً مدى تقدمك في اللعبة مما يشجعك على الإستمرار فيما تقوم به .

https://youtu.be/WjmgfQ7dkao

التنقل مازال ممتعاً كما كان سابقاً والقفز في أرجاء لندن مثير خاصةً مع إضافة حبل التعلق ( بفضل Bell ) ، القفز حول المباني والتأرجح بينها مذهل جداً ، وإذا كنتَ من الأشخاص الذين يحبون التجول يمكنك دائماً استخدام العربات التي تجرها الأحصنة للقيام بذلك ، وقيادة هذه العربات أمر سهل حيث سيقوم ضوء أبيض بإرشادك نحو الطريق الصحيح حتى لا تضيع أبداً .

في حين أن الحركة سلسة جداً أثناء التنقل أو القتال إلا أنني واجهتُ عدم إستجابة في العديد من الأحيان وهذا أمر مزعج جداً خاصةً في النزالات التي تتطلب استجابة سريعة للنجاة ، والأمر المزعج الآخر هو زوايا الكاميرا أثناء الركض والتي تثير أعصابك بسبب غرابتها ، ورغم إضافة الأسلحة النارية والمتفجرات إلا أن أسلوب القتال متكرر بشكل كبير .

أخيراً دعونا نتحدث عن the Rooks , بعد أن تنهي المهمات وتتخلص من الـ Templars ستبدأ في بناء عصابتك الشخصية والتي تُدعى the Rooks و الذين يقدمون لك العون أثناء القتال أوتأمين طرق للعربة أو مراقبة المدينة أو جمع المال و الدواء وغيرها من الأشياء ، وكلما بذلتَ جهداً في تنمية وتطوير عصابتك كلما تمكنوا من إيجاد أشياء مفيدة بالنسبة لك ، لقد وجدتُ هذه الإضافة ممتعة جداً فهي تقدم فكرة جديدة وتجلب الحياة إلى لندن .

جميع العروض مدبلجة باللغة العربية

عرض قصة اللعبة

عرض ايفي وجايكوب فراي

عرض ايفي فراي

عرض لجايكوب

العرض التلفزيوني

تقيم لعبة Assassin’s Creed: Syndicate

القصة - 90%
أسلوب اللعب - 85%
المؤثرات الرسومية - 85%
المؤثرات الصوتية - 90%
عمر اللعبة - 85%
الذكاء الاصطناعى - 80%

86%

عظيمة

الخلاصة : لقد خطت Ubisoft خطوات عدة في الإتجاه الصحيح في Assassin’s Creed Syndicate فالبيئة تم تصميمها بشكل جيد والشخصيات مؤثرة ، التنقل مسلٍ والقصة ممتعة ، وإضافة the Rooks يضفي ديناميكيةً رائعةً على اللعبة ، ورغم بطء الإستجابة في بعض الأحيان فإن هذا الجزء الأخير من السلسلة تمكن من إثارة إعجابنا .

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
الوسوم

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق