المراجعاتمراجعات ألعاب الفيديو

مراجعة لعبة Devil May Cry 5

السلام عليك متابعونا الأعزاء في مراجعة جديد على موقع التقنية، في هذا المقال سوف نقوم بـ مراجعة لعبة Devil May Cry 5

لربما كانت لعبة Devil May Cry الأصلية أحد أول الألعاب التي لعبتها والتي كانت تكافئ اللاعب فعلاً على الطريقة التي يتعامل بها مع العدو.
ولقد كانت الأغنية والرقصة وإطلاق النار الممزوجين بحركات السيف السلسة غاية في الروعة، وكلما أبدعت بعمليات القتل، ازدادت مكافأتك بالمقابل.
لطالما كانت مشاعر اللاعبين مختلطة حيال السلسلة، فهناك دائماً جدل حول أي لعبة هي الأفضل في السلسلة حتى الآن، لكن الأمر الذي بقي ثابتاً دائماً هو الآكشن الجنوني الذي بتنا نتوقعه من لعبة
Devil May Cry.

تبدأ Devil May Cry 5 في قلب الآكشن، حيث يتواجه الوجهين المألوفين دانتي ونيرو مع أحد الملوك الشياطين أوريزين في معركة حامية الوطيس، وعندما يتعرض نيرو للهزيمة يبقى دانتي ليفسح له المجال بالهروب إلى جانب شخصية جديدة تدعى V.
ومن هناك تتنقل اللعبة بالزمان وتعيد أحداث الماضي بالإضافة إلى هذه الأحداث التالية التي يقدم بها دانتي تضحيته.
تنجح اللعبة في رسم الوتيرة المثالية لكل حلقة، وذلك كي لا تشعر أبداً أنك مضطر لافتراض نتائج معينة، فأنت تعرف تماماً السبب وراء تكشف أحداث معينة في الحبكة، كما أن المشاهد السينمائية التي تظهر بين كل مهمة تربط كل شيء ببعضه البعض.

يمزج أسلوب لعب نيرو بين الكثير من آكشن إطلاق النار واستخدام السيف، لكن الجديد الذي تقدمه Devil May Cry 5 هو مفهوم Devil Breakers، وهي ذراع آلية يستطيع نيرو التقاطها وتجهيزها بلمح البصر.
لسوء الحظ لا تستطيع التبديل بين مختلف الـ
Devil Breakers وهذا أمر مؤسف، لكن النقطة الإيجابية هي أن كل Devil Breaker تأتي مع مجموعة قدراتها وهجماتها الخاصة بها، والتي يمكن أن تحسن أسلوب لعبك إلى حد كبير.
على سبيل المثال يمكن إطلاق أحد الـ
Devil Breaker على الأعداء لضربهم بلا هوادة. كما يمكن تفعيل آخر لإبطاء الزمن، في حين يمكن استخدام آخر لدفع الأعداء بعيداً أو إنقاذ نيرو من الهجمات.
لقد جعلني أسلوب اللعب هذا أجهز بعض الـ Devil Breakersالمفضلين لدي قبل كل مهمة، فقط في حال لم أتمكن من تحديد مواقعها لاحقاً.

بالطبع لا تظهر الـ Devil Breakers أمامك بشكل سحري. بل أنها من بنات أفكار نيكو، وهي فتاة مرحة جنونية تقود شاحنة والتي بفضل سلوكها وسحرها الجنوبي تساعد في إبقائك تحت السيطرة أثناء تقدمك عبر اللعبة.
ستتمكن من التكلم مع نيكو قبل كل مهمة لشراء قدرات جديدة لكل الشخصيات، بالإضافة إلى تجميع الـ
Devil Breakers لنيرو.
كما أنها ستقتحم أية مرحلة إذا تمكنت من العثور على هاتف عمومي يعمل، وهو أمر رائع من أجل الحصول على ترقيات سريعة قبل معارك الزعماء الكبيرة.
وفي حين أن تمثيلها الصوتي قد يبدو متكلفاً في بعض الأحيان، إلا أنها تبقى شخصية تستمتع بالتفاعل معها، وتأتي بمثابة تذكير أن
Devil May Cry هي سلسلة لا تأخذ نفسها على محمل الجد إطلاقاً.

والجديد أيضاً على اللعبة هو شخصية V، والذي لم يتم تقديمه بالشكل الملائم باستثناء مشهد سينمائي قصير. ليس من الواضح ما هي دوافعه (باستثناء هزيمة أوريزين) ولا نحصل على صورة أكبر حول الدور الذي يلعبه إلا بعد ذلك بكثير.

لكن يجلب V نفحة من التجديد للعبة عندما يتعلق الأمر بمعاركه الفعلية. ففي حين ينطلق دانتي ونيرو مباشرة إلى قلب المعركة ويبدآن بتلويح أسلحتهما بجنون في وجه أعادئهما، إلا أن V ضعيف للغاية لدرجة لا يمكنه القيام بأي قتال.
لذا فهو يستحضر بدلاً من ذلك رفيقين للقتال بدلاً عنه: الأول هو شيطان يشبه الطير يدعى جريفون، والثاني شيطان يشبه النمر يدعى شادو.
يهاجم جريفون من بعيد مع أشكال مختلفة من الصواعق، في حين يستطيع شادو إخراج أشواك وسياط من جسمه لرميها على الأعداء.
وأثناء مهاجمة الأعداء وملئ شريط الـ
Devil Trigger خاصتك، يمكنك استدعاء رفيقك الثالث “نايتمير” عندما يمتلئ الشريط.
“نايتمير” هو شيطان ضخم يجلب الدمار على رؤوس أعدائك، وهو يقاتل بمفرده بشكل كامل، وبإمكانه تثبيت الأعداء بالأرض أو إطلاق أشعة ليزر هائلة حول ساحة المعركة، فيقضي بسرعة على كل ما يقف في طريقه.
وبمجرد استنفاذ صحة عدوك، يستطيع
V الانتقال إليهم تلقائياً لإنجاز الحركة القاضية.

وهذا بالتأكيد ليس أسلوب القتال الذي اعتدناه من لعبة Devil May Cry، لكنه مع ذلك أسلوب قتالي مدروس بشكل أكثر والذي سيقدره ويتقنه اللاعبون لاحقاً.
إن شريط الصحة الخاص بـ
V ورفيقيه أقصر، لذا من المهم أن تقضي على أعدائك بشكل استراتيجي. سترغب بقضاء بعض الوقت مع V، لأنه ليس من السهل التحكم برفيقيه مثل مهاجمة العدو مباشرة مع نيرو أو دانتي.
ومع ذلك إذا أمضيت بعض الوقت في ترقية مهاراتهما يمكنك القضاء على العدو بسهولة مع بعض الضربات المحسوبة جيداً.

تحدد اللعبة تلقائياً الشخصية التي ستتحكم بها بناءً على المهمة التي تلعبها، لكن هناك بعض المهمات التي ستتمكن من اختيار شخصية بديلة لتلعب المهمة بها.
وفي حين أن هذا ليس له تأثير يذكر على القصة، إلا أنها طريقة جيدة لاختبار المهمة مع أسلوب قتالي مختلف.

يمتلك دانتي أكثر أسلوب لعب مألوف بينهم جميعاً، وترسانة أسلحته تحصل على تعزيز كبير. إنه يمتاز بحركات أكثر دقة، مع 4 أساليب فريدة (Trickster و Royal Guard وGunslinger و Swordmaster) يمكنك التبديل بينها باستخدام أزرار الأسهم.
كما يضمن لك خلط الأسلحة وأساليب اللعب جمع نقاط الأسلوب الثمينة وإنهاء المهمة بترتيب أفضل. حتى أن دانتي يستخدم سلاحاً جديداً يشبه حرفياً دراجة نارية تم نشرها بالمنتصف، بالإضافة إلى (اسمعوا جيداً) قبعة يمكنه رميها على الأعداء من بعد من أجل المزيد من الكرات الحمراء.

وبالحديث عن الكرات، فهي تعود مرة أخرى باعتبارها العملة الرئيسية في اللعبة لشراء كل شيء تحتاجه في مهمتك.
والتي تسقط من الأعداء أو تكون مخبأة أمام مرأى الجميع، ويجب أن تتأكد من جمع أكبر قدر ممكن منها خلال كل مهمة.
يمكنك بسهولة إنهاء مهمة مع ما يصل إلى 60 ألف كرة حمراء إذا قمت بتمشيط كل شبر في المرحلة وجمع ما يكفي من نقاط الأسلوب، مما يجعل من السهل عليك نسبياً ترقية مهاراتك وموادك بانتظام.
وبعدما ذكرت ما سبق، يجدر القول أن
Devil May Cry 5 تقدم مشتريات بالمال الحقيقي أيضاً، وخاصة إذا كنت تريد شراء المزيد من الكرات الحمراء أو Devil Breakersخاصة ليست متضمنة في اللعبة (باستثناء نسخة الديلوكس).
أريد أن أقول بكل صدق أنه لا حاجة لإنفاق أية أموال على الكرات أو الـ
Devil Breakers إلا إذا كنت مهتماً بالحصول على الـ Devil Breakers بكل أنواعها لتضمها لمجموعتك.
حيث تكافئك اللعبة بما يكفي من الكرات الحمراء لضمان حصولك على مجموعة كافية من المهارات، لذا وفر نقودك.

تقدم اللعبة آكشن جنوني من جميع الجهات، لكن ما يجعلها أكثر إثارة هو الموسيقى التصويرية المذهلة التي تصدح خلال كل معركة.
قد تبدو المراحل بحد ذاتها خطية بعض الشيء أحياناً، إلا أن هناك ما يكفي من الغرف المخفية والمهمات السرية التي يمكنك فتحها لصقل مهاراتك.
واللعبة سلسة لغاية بالنسبة للاعبين حتى على مستوى الصعوبة الافتراضي، ولن يصارعوا بعض الشيء إلا في أكثر معارك الزعماء صعوبة.
وإذا تعرضت للهزيمة في أي وقت، يمكنك اختيار إعادة الإحياء إما باستخدام كرة ذهبية (والتي تعيد كل الطاقة والـ
Devil Trigger) أو استخدام الكرات الحمراء لاستعادة طاقتك بشكل جزئي.

والجديد أيضاً على السلسلة نظام الظهور لدى اللاعبين الآخرين، حيث يتم تسجيل جلستك وحقنها كشبح في لعبة شخص آخر، لذا في أوقات معينة سترى شخصية أخرى تقاتل الأعداء من بعيد.
ولن يكون هناك أي تفاعل إطلاقاً مع هذا، وفي نهاية المهمة يمكنك تقييم أسلوب لعب اللاعب على أنه
‘stylish’ أو “أنيق” لمكافأته بكرة ذهبية.

تقيم لعبة Devil May Cry 5

القصة - 9.5
أسلوب اللعب - 9.2
المؤثرات الرسومية - 9.5
المؤثرات الصوتية - 9.5
عمر اللعبة - 8.6
الذكاء الاصطناعى - 9.2

9.3

مذهلة

الخلاصة : تقدم Devil May Cry 5 بعض الأعداء وأسلوب اللعب الرائعين، ويحتاج توقيت هجماتك بالوقت الصحيح إلى فن حقيقي لضمان الحصول على تصنيف SSS الثمين. هناك خليط جيد من الشخصيات الجديدة وقصة جيدة لتتابعها على مدار حوالي 10 ساعات من اللعب، وحتى بعد إنهاء اللعبة سترغب بالعودة وتكرار المهمات لزيادة مستواك. إنها لعبة سيشعر اللاعبون القدامى على الفور بالألفة معها، في حين سيعجب اللاعبون الجدد بالآكشن السريع والقصة المرسومة جيداً. كما أن العدد الهائل من المهارات والحركات التي يجب تعلمها لكل شخصية كافية لإبقائك مشغولاً، في حين يمنحك تكرار المهمات السرية شعوراً جيداً بالرغبة بإعادة اللعبة من جديد.

تقييم المستخدمون: 4.6 ( 1 أصوات)
الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

اترك تعليق

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  الاشتراك  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق