المراجعاتمراجعات ألعاب الفيديو

مراجعة لعبة Metal Gear Solid V: The Phantom Pain

أعتبر نفسي من أكبر عشاق سلسلة Metal Gear Solid V. وربما بسبب ذلك كانت توقعاتي عالية جدًا. وحتى مع هذه التوقعات، عرفت أنها ستتمكن من الوصول لتوقعاتي بعد ساعة واحدة من تجربتها.

لدى The Phantom Pain أسلوب مميز ببناء نفسها تدريجيًا لكي تصل إلى مستواها الحالي. تنجح ببراعة بنقلك من قدرات ضعيفة وبسيطة مع القليل من الدفاعات إلى قدراتك القوية والجبارة. النقلة تعتمد على أسلوب لعبك ومدى سرعتك بالتطور.

حلقات بطيئة وثابتة

تقع أحداث اللعبة بعد ٩ سنوات من أحداث MGS: Ground Zeroes. هدفك هو إنقاذ شريكك Miller من أيدي جنود السوفيت في أفغانستان وإعادة بناء قاعدتك الأم بعد أن دمرها Skull Face. وجدت أن القصة على عكس الإصدارات السابقة من السلسلة، القصة هنا مقسمة إلى حلقات. ويبدو أنه قرار سيء أثر على ترابط الأحداث وكان من المزعج مشاهدة شريط الأسماء بعد كل مهمة. الأمر الذي فصلني عن انسيابية الأحداث.

تدرج الأحداث بطئ جدًا. تأخذ القصة وقتها لكي تتوضح. ومع هذا، تعطيك اللعبة معلومات قليلة وتدريجية لكي تقدم لك أحداثًا مهمة أو شخصيات أساسية. عندما بدأت بالتأقلم مع تقسيم القصة لحلقات، بدأت أتعطش لمعرفة المزيد عنها لكي تكتمل الصورة.

https://www.youtube.com/watch?v=kux4mfVYrec

العالم تحت سيطرتك

بالتقدم بين مهمة وأخرى، ظننت أني وجدت طريقة لإكمال المهمات بأسرع طريقة وأكثرها تخفيًا. اختفت هذه الظنون مباشرة عندما وجدت أن الأعداء غيروا ملابسهم لكي يتصدوا لآخر هجوم تعرضوا له. وجدت أنهم لبسوا مناظير ليلية ووضعوا بعض القناصة على الطرق التي مررت منها مسبقًا لإكمال مهماتي. الأمر أجبرني على أن ألعب بصبر أكثر وبروتينية أقل.

مررت بلحظات لم يكن معي فيها سوى مسدس تنويم بطلقات غير كافية لعدد كبير من الجنود، وفي تلك اللحظات كان المخرج الوحيد هو استخدام العنف. فخرجت من مكاني لأقتل كل من حولي بأعلى طريقة ممكنة، تخبرني وحدة التحكم بعد ذلك بقليل بأن هناك عاصفة رملية قادمة أستطيع استغلالها لكي أعود إلى وضعية التخفي.

الذي أحاول وصفه هنا هو أني لم أستطع توقع طبيعة كل مهمة من مهمات اللاحقة. فاللعبة تعطيك مرونة كبيرة بالوصول إلى أي نقطة بالطريقة التي تناسبك.

2663560-metalgearsolidv_phantompain

وسع خياراتك اللامحدودة

نظام التطوير في اللعبة ينجح بتوسيع خياراتك ليعطيك طرقًا متجددة لإنهاء مهماتك. ولكنه ليس بالأمر البسيط. لكي تتمكن من تطوير قاعدتك ومعداتك، عليك الإنتباه إلى الموارد المبعثرة في العالم أثناء أداء مهماتك. ومن دون هذه الموارد لن يكون لديك العديد من خيارات التطوير. وجدت نفسي أعود إلى ساحة المعركة من دون أخذ أي مهمات لكي أجمع جنودًا أكثر وأوسع قاعدتي العسكرية.

الأمر لا يتعلق فقط بالأسلحة أو المعدات، عليك الاستثمار بشخصياتك الجانبية. تكوين رابطة معهم هو جزء كبير من اللعبة. على سبيل المثال، كلما أنهيت مهمات مع حصانك، وكلما تفاعلت معه أكثر سوف يحصل على خيارات وقدرات أكثر لتطويره.

القاعدة الأم

تشعر وكأن اللعبة الأصلية هي هذه القاعدة وأن كل المهمات التي تنجزها هي مجرد وسيلة لتطويرها. إنها تعمّق اللعبة وتغني أسلوب اللعب بشكل يجعل كل خياراتك في اللعبة ذات معنى وتأثير حقيقي عليك. دعني أخبركم لماذا…

تبدأ بقاعدة خالية من الجنود والعمال وبقدرات محدودة. وهذا أمر غير مثالي لأنك ستحتاج جميع ما سبق لكي تطور أسلحتك، أدواتك وشخصياتك. وبينما تقوم بإتمام مهمات الأساسية والجانبية ستجد موارد مبعثرة مثل المعادن أو المواد الأولية التي ستحتاجها لكي تصمم معداتك. يمكنك أيضًا استجواب الجنود لمعرفة أماكن سرية تساعدك بهدفك.

الجنود بأنفسهم يعتبرون موارد لقاعدتك، ستحتاجهم لكي تعيد تأهيلها. أسقطهم من دون قتلهم واستخدم المنطاد السحري لكي يذهبوا إلى المكان الذي عليهم التواجد فيه وسيبدأون باللعب لصالحك. فكرة جيدة أن تستجوبهم قبل ذلك لكي تحصل على معلومات أكثر. قد يخبروك عن مكان هدفك أو إن كان الجندي مختصًا بشيء ما. وهنا تكمن قيمة المهمات الجانبية في اللعبة، فهناك ستحصل على فرصة لمقابلة موظفيك الجدد ذوي الخبرات العالية لكي تضيف قيمة جديدة لفريق عملك.

The-Phantom-Pain-Screenshots-3

بعد أن تجند عددًا كافيًا من الجنود، يمكنك نقلهم بين وحدات قاعدتك. يمكنك توظيف عدد أكبر لوحدة البحث والتطوير لكي تحصل على تحديثات الأسلحة بسرعة أكبر. يمكنك توظيف عدد أكبر في وحدة المعلومات إذا كنت تفضل معرفة الكثير عن الأماكن التي سوف تستهدفها. يمكنك توظيفهم في وحدة القتال لكي ترسلهم إلى أماكن مستهدفة لكي يجمعوا لك الموارد والجنود والنقود. بالطبع، لدى جنودك نقاط ضعف ونقاط قوة ومن الأفضل التفكير بترتيبهم بما يتناسب مع قدراتهم.

بعيدًا عن تطوير الأسلحة والمعدات الذي يتبع نفس الأسلوب. يمكنك تطور قاعدتك. كل مستوى من قاعدتك يستوعب عددًا محددًا من الجنود. وإذا أردت جنودًا إضافيين عليك بناء طابق جديد. ستشاهد وتشعر بكبر حجم قاعدتك أثناء اللعب، ولديك القدرة الكاملة على التحكم باتجاه نموها.

القاعدة الأم هي القسم المفضل بالنسبة لي من The Phantom Pain وأستطيع التخيل بأني سوف أقضي ساعات لكي أخصصها وأحسن أصغر التفاصيل فيها. كلما طورتها أكثر واستثمرت فيها كلما كافأتك اللعبة وأعطتك اللعبة المزيد من الخيارات والقدرات – لين جسر.

بعد عدة ساعات من اللعب المتواصل تعطيك لعبة Metal Gear Solid V: The Phantom Pain حس من الرضى والسعادة. من القصة القوية إلى طريقة اللعب المرن بشكل غير محدود بالإضافة إلى الرسومات الخلابة والمعدات المتعددة. فلا يمكنني غير القول أن اللعبة ستنال على رضائك

الإجابيات

  • قصة قوية
  • مرونه في طريقة اللعب
  • رسومات خلابة

 

تقيم لعبة Metal Gear Solid V: The Phantom Pain

القصة - 10
أسلوب اللعب - 10
المؤثرات الرسومية - 10
المؤثرات الصوتية - 10
الذكاء الاصطناعى - 9.8
عمر اللعبة - 10

10

أسطورة

الخلاصة : بعد عدة ساعات من اللعب المتواصل تعطيك لعبة Metal Gear Solid V: The Phantom Pain حس من الرضى والسعادة. من القصة القوية إلى طريقة اللعب المرن بشكل غير محدود بالإضافة إلى الرسومات الخلابة والمعدات المتعددة. فلا يمكنني غير القول أن اللعبة ستنال على رضائك

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
الوسوم

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق