المراجعاتمراجعات ألعاب الفيديو

مراجعة لعبة One Piece: Pirate Warriors 4

السلام عليكم متابعينا الأعزاء في مراجعة جديد على موقع التقنية في هذه التدوينة سوف نقوم بـ مراجعة لعبة One Piece: Pirate Warriors 4

مراجعة لعبة One Piece: Pirate Warriors 4

الجزء الجديد من سلسلة ألعاب Warriors يعود بالمزيد من المتعة المعهودة ولا يخاطر بتجربة شيءٍ مختلف.
وفي الحقيقة كان هذا الاختيار الأمثل للعبة لأن التجارب الأخيرة مع ألعاب ون بيس باءت بالفشل لأسبابٍ عديدة لن نتطرق إليها اليوم

نتابع في هذه اللعبة قصة لوفي وطاقمه الشهير منذ بداية رحلته وحتى بعض الأحدث اللاحقة لمعركة دوفلامينجو، بالإضافة إلى فصل جديد بالكامل للعبة.

دعوني أخبركم أولًا أن طريقة اللعبة في سرد القصة والأحداث تسودها علامات ميزانية ضعيفة للأسف، ولذلك إياك أن تتعرف على هذا الانمي الرائع من هذه اللعبة! (خصوصًا ان هنالك بعض التعديل والاختصار على ترتيب الأحداث ليناسب اللعبة)

أما بالنسبة إلى الفصل الجديد بالكامل للعبة فهو يتابع قصة العملاق Kaido وكنت ممتن لرؤيته في اللعبة كي أشعر أن المطور بذل جهدًا في صناعة شيء ابتكاري وجديد للعبة
فمع أنه يعاني من ضعف التصميم مثله مثل حال باقي الفصول إلى أن الأحداث الجديد ممتعة ولا بأس بها وسوف تستمتعون برؤية مشاهد قتالية كثيرة أيضًا سواء في هذا الفصل أو غيره.

يتم تقسيم القصة إلى فصول وداخل الفصول يوجد مهمات متعددة، وهي ممتعة ومتنوعة بما يكفي وتأتي مصحوبة مع مهمات جانبية غير جذابة للأسف لأنها لا تختلف أبدًا عن تصميم المهمات الرئيسي وتطلب منك القيام بالأمر نفسه لكن مجددًا أو مثلما فعلت في مهمة سابقة.

كما ويمكن القول بأن الجاذب الرئيسي لتقبل ثيمة القصة والشخصيات هو امتلاك محبة للانمي وعالمه أو على الأقل الاهتمام به
فإن لم تكن كذلك لا أعتقد أنك ستهتم حتى بالفصل الجديد كونه يمشي على نفس خطى القصة الرئيسية في التصميم والسرد.

لحسن الحظ لا داعي لتجاهل اللعبة بسبب قصتها بل لديك أمر جوهري ممتع وهو أسلوب اللعب بالتأكيد!

  • عالم القراصنة بصورة جميلة

قبل التطرق إلى أسلوب اللعب دعوني ادلي برأيي حول العالم الجميل الذي يحيط بلعبة ون بيس هذه، فقد استطاع المطور إعادة تصوير العديد من المناطق الأيقونية في الانمي بشكل جميل.

كما وأسعدني رؤية تنوع في البيئات والعوالم عبر المهمات والمراحل العديدة في اللعبة
وجميعها مصمم بلمسات خفيفة جميلة كافية نوعًا ما للعبة مثل هذه، فقد لا تكون الأمثل عند النظر إلى الرسوم وعمق الدقة في تصميم الأبنية وما إلى ذلك، لكنها مقبولة ومرضية وأفضل ما فيها هو التنوع.

  • القتال الجنوني هو جوهر المتعة!

نصل أخيرًا إلى زبدة الكلام والحجر الرئيسي لسبب نجاح هذه اللعبة، ألا وهو أسلوب اللعب، فقد قرر المطور الاعتماد على النظام نفسه من الجزء السابق وإضافة لمسات من التحسين والتعديل عليه ليصبح في أفضل صورة له من بين كافة أجزاء السلسلة.

تعتمد فكرة اللعبة بالكامل على الدخول في مهمة لهزيمة أعدادٍ هائلة من الأعداء وظهور زعماء صغار وأيضًا زعماء رئيسيين وعليك التغلب عليهم جميعًا للانتقال إلى المرحلة التالية وهكذا
كما وتستطيع السيطرة على المناطق التي تمر عليها بآلية تمشيط ممتعة، ولذلك اعتبر اللعبة اقتناء لابد منه لمحب ألعاب مثل Warriors Orochi وغيره.

تستطيع في هذه اللعبة اختيار الشخصية التي تفضلها لتطويرها والتعديل على ملابسها (تخصيص الملابس غير متوفرة لكافة الشخصيات) والاستمتاع بتميز الحركات القتالية لكل شخصية متاحة في اللعبة. المفضل عندي هو Zoro الذي استطاع بعد تطوير مهاراته وقدراته بالكامل هزيمة مئات الأعداء بضربة واحدة!

لا يوجد تنوع في الشخصيات فحسب بل لديك مهمات متنوعة لا بأس بها، فلن تجد نفسك تمارس المهمة نفسها مرارًا وتكرارًا بل ستشعر أنك أمام شيء جديد مع كل مرحلة حتى ولو أن بنية المهمات نفسها
وعلى الأقل ليست مثل Warriors Orochi 4 التي تجبرك على القيام بنفس المهمات كثيرًا، وإنما ستجد بعض التنوع الكافي مثل السيطرة على المناطق أحيانًا أو حماية شخصية معينة أو جمع معلومات أو ببساطة هزيمة كافة الأعداء المعينيين وما إلى ذلك.

المفضل عندي هو Zoro الذي استطاع بعد تطوير مهاراته وقدراته بالكامل هزيمة مئات الأعداء بضربة واحدة!

جودة التنوع هذه تزداد مع وجود معارك عديدة مع زعماء مختارين من الانمي ومتعلقين بالفصل الجديد للعبة، وهي معارك ممتعة للغاية وتضعك في أوقات حرجة أحيانًا إن لم تكن شخصيتك بالمستوى الكافي للمواجهة.

إنّ فكرة أسلوب اللعب تتوقف بشكل رئيسي على القتال الجنوني وإصابة الأعداء بأكبر عددٍ من الضربات قبل أن يستقروا هامدين على الأرض
وقد أعجبني للغاية سهولة القيام بذلك ومنذ الساعات الأولى ستجد نفسك تحلق بالهواء أنت وعشرات الخصوم وهم يتلقون مئات الضربات منك خلال بضعة ثواني، حيث يمكنك في أرض المعركة إما توجيه ضربة صغيرة أو كبيرة أو الاندفاع نحو الخصم (وهو ما يساعدك كثيرًا في الاستمرار بضربهم) واستفزازهم بحركة صغيرة (مثل وضع Zoro وشاح أسود على رأسه) وتنفيذ حركات خاصة لإصابة عددٍ كبيرٍ من الأعداء بنفس الوقت (وهي ممتعة للغاية ومختلفة بعناية لكل شخصية) وللأسف لا تستطيع تصدي الضربات القادمة إليك أو تجنبها (آلية التجنب غير موجودة وإنما تستطيع الاعتماد على خاصية الاندفاع واستخدامها كآلية تجنب) لكن على الأقل لا يستطيع الأعداء تجنب ضرباتك أيضًا وإنما استخدم المطور آلية دروع عليك تدميرها قبل الوصول إلى عداد الصحة الرئيسي للزعيم كي تتمكن من هزيمته.

ميزة التخصيص لا تتعدى تغيير ملابس الشخصية واختيار الحركات الخاصة التي يمكن تفيذها في أرض المعركة وإضافة مهارات ثابتة التفعيل مثل زيادة قوة الهجوم أو سهولة السيطرة على المناطق وغيره
ولديكم شجرة مهارات جميلة وبسيطة ليست مختلفة كثيرًا لكل شخصية لكنها رغم ذلك مرضية بالنسبة لي بالكامل ومفيدة في الرفع من مستوى الشخصية بشكل ملحوظ.

ضعف ميزة التخصيص يعوضها وجود خيارات متعددة للعب، فلديك طور القصة الذي تحدثنا عنه وطور اللعب الحر الذي يتيح إعادة لعب أي مهمة لكن مع اختيار أي شخصية تريدها، وطور جمع الغنائم والمكافآت للحصول على ما يمكن من الموارد لتتمكن من تطوير كافة الشخصيات.

ويتمتع طور جمع الكنوز بتنوعٍ لم أتوقعه في الحقيقة فهنالك تحديات مختلفة في كل مهمة ويضعك في مواجهة مع شخصيات لا يمكن أن تواجهها في طور القصة الرئيسي (مثل مهمة تضع Zoro في مواجهة مع Sabo)
وذلك بالإضافة إلى ملاحظة مهمة حول الشخصيات المتاحة للعب، حيث لن تستطيع فك القفل عنها جميعًا بمجرد إنهاء اللعبة وإنما عليك إنهاء شروط وتحديات مختلفة بالنسبة لبعض الشخصيات وهذا يجعلك مهتم أكثر بالمهمات التي تقوم بها ولن تمر عليها بسرعة لإنهائها فقط، وهذا كله يزيد من قيمة وجودة اللعبة بلا شك.

وبشكل عام يمكنني اقتراح هذه اللعبة لكل شخص معجب بهذا النظام والمنهج الخاص بالقتال الجنوني ولكل محبي الانمي الشهير فلديكم تصوير ممتع ورائع للشخصيات ومهاراتها القتالية أثناء اللعب
بالإضافة إلى أن اللعبة ليست قصيرة بل تحتاج تقريبًا ما بين 10 إلى 12 ساعة لإنهائها وقد يكون الرقم أكبر عند الأخذ بالحسبان المهمات الجانبية الصغيرة داخل المهمات الرئيسية، وهي بلا شك أفضل لعبة ون بيس قمت بتجربتها في الفترة الأخيرة..

يؤسفني القول أنه من الصعب توجيه المديح نفسه لطور الأونلاين فهو محدود للغاية وظاهريًا ستعتقد أنك تحصل على عدة أطوار أونلاين للعب لكنها في الحقيقة نفسها في كافة الأحوال
فلا يمكنك إلا اللعب مع أصدقاء لإنهاء المهمات أو منافسة الزعماء وتحدي أصدقائك لجمع أكبر مكافئة مالية على رأسك
بالطبع هذا الأمر غير مقبول ولعبة ممتعة مثل هذه تحتاج إلى اهتمامٍ أكبر في أطوار الأونلاين مثل وجود طور لاعب ضد لاعب أو تحدي السيطرة على المناطق وغيره، ولدي أمل بأن يتم علاج ذلك مع تحديثات وإضافات مستقبلية.

  • الرسوم.. ليست كما يجب

إن كان هنالك شيء واحد يجب قوله حول التصميم الرسومي للعبة، فهو أنه سيئ للغاية في وجوه الشخصيات وتعابيرهم، حقًا كنت أتمنى شيء أفضل من رؤية وجه مرعب عندما يبتسم بطريقة ساخرة كالانمي…

ليست المشكلة في الوجوه فحسب بل تمتد إلى أجساد الشخصيات وما يبدو أنه اختيار ضائع بين الانمي ومحاولة ابتكار شيءٍ جديد لا أعلم ما هو لكن الاختيار في النهاية لم يكن موفقًا.

ليس كل ما في الرسوم سيئ في الحقيقة، بل لدينا مؤثرات بصرية جميلة أثناء القتال، والتصميم البسيط للأبنية ومناطق اللعبة المختلفة لا بأس به أيضًا كما ذكرنا سابقًا، وكذلك الأمر بالنسبة لجودة بعض المشاهد القتالية.

  • الموسيقى كما تتوقعها… جميلة وكلها ما يوحي بعالم القراصنة

تحافظ اللعبة على الأصوات اليابانية الأصلية للكثير من الشخصيات وأدائها ممتاز كما هو متوقع، وهنالك ثيمات موسيقية وأنغام مختلفة بين الهادئة والسعيدة والحزينة والحماسية.

جميع الأنغام الموسيقية جميلة وتتطابق مع ثيمة اللعب والمعارك، وكذلك الأمر بالنسبة للمؤثرات الصوتية العامة في اللعبة.

تقيم لعبة One Piece: Pirate Warriors 4

القصة - 9
أسلوب اللعب - 9
المؤثرات الرسومية - 8.5
المؤثرات الصوتية - 9
الذكاء الاصطناعى - 8

8.7

جيدة

الخلاصة : إن الجزء الجديد من سلسلة الألعاب هذه هو الأفضل من بينها حتى الآن مع قائمة واسعة من الشخصيات المتاحة للعب ونظام لعب ممتع وجنوني ومهمات متجددة في الشكل ونوعًا ما بالوظائف، وقد تكون خيارك الأمثل أيضًا إن كنت من محبين هذا النوع من الألعاب فهي من أفضلها حاليًا، ولكنها للأسف تعاني من ضعف في طور الأونلاين والتصميم الرسومي غير موفق بالأخص للشخصيات.

تقييم المستخدمون: 4.6 ( 1 أصوات)
الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 30 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

الاشتراك
نبّهني عن
guest

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
إغلاق
إغلاق