المراجعاتمراجعات ألعاب الفيديو

مراجعة لعبة Rise of the Tomb Raider

على مدى 19 سنه استكشفنا مع Lara Craft العديد من القبور وشاركناها العديد من المغامرات. ولكن قبل عامين قررت Square Enix إعادة احياء السلسلة مع لعبة Tomb Raider واللتي ارتنا وجهاً جديداً لشخصية Lara ومعنى اخر للمغامرة والبقاء على قيد الحياة.


وجاءت لعبة Rise of the Tomb Raider لتكمل مسيرة Lara Craft. حيث تتمحور قصة اللعبة حول قصة Lara وعلاقتها مع والدها الذي اعتبر يوماً من الايام انه غشاش وكاذب. وتعطيك القصة ايضاً حس متواصل بالوحدة والخوف من الموت ، وهذا ما يدفعك كلاعب للإيجاد طرق مختلفه لأبقاء Lara على قيد الحياة حتى إذا تطلب الامر إلى قتل اناس اخرين بدافع البقاء على قيد الحياة وليس بدافع الوحشية، وستلاحظون في هذا الجزء ان القصه تركز بشكل اكبر على تكوين شخصية Lara لتكون مسكشفة القبور القوية واللتي لا تقهر وستكشف جوانب انسانيه لهذه الشخصيه كالخوف والغضب والاحساس بالخيانه بعكس الجزء السابق الذي ركز ايضاً على الشخصيات الفرعيه. القصة تتطلب مابين 15 إلى 20 ساعة لعب وخلال هذه الساعات لن تحس بالملل او الضجر لان اللعبة ستبقيك على طرف كرسيك اغلب الوقت.

Rise of the Tomb Raider001

وستلاحظون في هذا الجزء عودة القبور لتستكشفونها. القبور في هذا الجزء ليست تعجيزيه ولكن فيها حس من التحدي والذكاء لتجعلك تبحث عن قبور اكثر لتستكشفها وتحل الغازها. وكلما تستكشف قبر، ستحصل على قدره جديدة لن تجدها في مكان اخر من اللعبة. اما بالنسبة لنظام تطور شخصية Lara فهو متشابه كثيرا للجزء السابق وهذا شيء جيد لاننا كنا اعتدنا على هذا النظام.
Rise of the Tomb Raider002

عالم اللعبة كبير إلى حد يمكن يقال عنه انه عالم مفتوح وستجد في هذا العالم الكثير من الأشياء التتي يجب عليك فعلها لتنمي شخصية Lara. وكلما تجد شيء سيعود عليك بالفائده، على سبيل المثال ايجاد الرسائل الصوتيه والمكتوبه تعطيك بعد اعمق للقصه بالإضافه إلى تعلم Lara لغة هذه الرساله. وكلما تنمي قدرات اللغات ستسطيع ان تفك رموز على منحوتات متواجده على مدى الخريطه، واللتي تساعدك على إيجاد نقود معدنيه نادره. وكلما وجدت نقود معدنيه اكثر كلما سهل عليك الامر لشراء ادوات لتطور معداتك.
اما بالنسبة لمكانكية اللعب فهي مشابهه للجزء السابق ايضاً مع إضافة تحسينات وادوات اكثر إفاده لجعل تجربة اللعب افضل. احد هذه التحسينات هي التفاعل مع البيئه كتسلق الاشجار والاختباء بين الحشائش والتي تعطيك فرصة اكبر لقتل اعدائك بتخفي اكثر او حتى لإصطياد الحيوانات. احد الاضافات الاخرى الجيده هي المهمات الجانبيه (Missions) والتي تجدها في اماكن عده خلال اللعبه، ستجد أناس يطلبون منك مساعدتهم في إيجاد شيء ما او قتل مجموعه من الحيوانات وغيرها وحينما تقوم بإتمام هذه المهامات ستحصل على قطع لتطوير اسلحتك او تكوين اسلحة جديدة. احد الاشياء التي عكرت على جو المتعه هو تحركات الكاميرا. لقد عانيت كثيراً اثناء اللعب بسبب هذه المشكله ومعنتني في بعض الاحيان رؤية إلى اين انا متجه او من اي اتجاه يهجم الاعداء علي. اما بالنسبه لرسومات اللعبة فإنها خلابه. ستلاحظ في كل مكان في الخريطه مدى ملائمة الرسومات للبيئه المحيطه من حيث الجبال الشاهقه او القبور المظلمه والمخيفه.

تقيم لعبة Rise of the Tomb Raider

القصة - 100%
أسلوب اللعب - 95%
المؤثرات الرسومية - 90%
المؤثرات الصوتية - 100%
عمر اللعبة - 95%
الذكاء الاصطناعى - 80%

93%

مذهلة

الخلاصة : Rise of the Tomb Raider تريك جانباً جديد لشخصية Lara لم تراه من قبل، وستعطيك حس بالوحده والرغبه في البقاء على قيد الحياه مع وجود الكثير من القبور الشيقه لتكتشفها والمهمات والاماكن السريه التي ستود إنهائها ليس لأنك مرغم ولكن لانك مستمتع.

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)
الوسوم

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق