المراجعاتمراجعات الأفلام

مراجعة : مسلسل Prison Break الموسم الخامس الحلقة الخامسة

 

بعد مراجعتنا للحلقة الرابعة للموسم الخامس من المسلسل الشهير Prison Break ، سوف نقوم اليوم بمراجعة الحلقة الخامسة من المسلسل والتي تحمل عنوان Contingency ( طارئ ).

تحذير: هذه المراجعة تحتوي على كشف أحداث الحلقة

كانت الحلقة السابقة مليئة بالإثارة و الأحداث، هروب مايكل ورفاقه من السجن وموت أبو رمال ولقاء مايكل بأخيه لينك. و لا ننسى السؤال الذي طرحناه في نهاية الحلقة السابقة بخصوص زوج سارة.

جايكوب

تبدأ الحلقة في نيويورك حيث يخبر ثيادور باغويل سارة بما رأه ويعطيها صورة يظهر فيها زوجها وهو يلتقي مع العميلان اللذان يحاولان قتلها.
فتذهب سارة مسرعة من أجل أخذ إبنها وهناك تقابل زوجها وتواجهه بالصور وتتوجه إلى إحدى صديقاتها، لكن زوجها يحاول تفسير موقفه بطريقة تبدو غير مقنعة خصوصا مع موقف صديقتها و شهادة التقني وسهولة القبض على العميلان بهذه البساطة والسداجة.
لكن يبدو أنا سارة قد إقتنعت مع نظرة من الشك التي كانت تظهر في عينيها.

لينك و الحقيقة

نعود إلى اليمن حيت توجه مايكل وزملاءه ولينك إلى أحد المخازن من أجل التفكير، وهناك يصر لينك على معرفة الحقيقة كاملة، ليسأله لماذا أنت في اليمن؟ وماذا تفعل في سجن اليمن؟
ليجيبه مايكل بأنه كان مجبرا أن يختفي وأن كل هذا إتفاق مع بوسيدن من أجل حريتهم وتبرءتهم جميعًا، ليخبره بأن بوسيدن قد إتصل به قبل أسبوع من زواجه وأخبره أن مفاتيح تبرأته هو و لينك و سارة في يده. وهنا يتعرف لينك على من هو بوسيدن.

مطار صنعاء

مطار صنعاء الدولي حيت يوجد سي نوت و شيبا و والدها ومعهم الأطفال وها هم يحاولون حجز التذاكر لكن داعش تصل إلى المطار وتسيطر عليه فيقوم سي نوت بتعقب أحد الطيارين لكن عناصر داعش تمسك بالطيار ليقوم سي نت بإنقاذه و عقد إتفاقا معه بإخراجعهم جميعا من البلاد بالإضافة إلى مايكل ورفاقه ولينك . 

محطة القطار

يتوجه مايكل و رفاقه و لينك إلى محطة القطار بعد جدل بين التوجه إلى محطة القطار أم المطار، ليجدوا محطة القطار مليئة برجال داعش ليقرر مايكل المرور من بينهم بعد أن قرأ جزء من آيات من سورة النور (قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ…)
فيتم إكتشافهم ويهربون من داعش في اتجاه محطة أخرى. لكن الإرهابي صاحب النظارات يكتشف طريقة هربهم فيلحق بهم فيقوم بإبلاغ باقي الإرهابين بمكان مايكل والبقية.
فيلجئ مايكل والبقية إلى إحدى المستشفيات الفارغة من أجل الإختباء من رجال داعش.
وهناك يقوم جا بحرق رجال داعش، و يعترف مايكل لشقيقه بأنّه كان على خطأ وأنّه كان يجب أن يلجأ إليه ويبحثا عن الحل معا و عدم ردوخه لبوسيد.

نهاية سيد

يخرج مايكل ورفاقه ولينك من المستشفى فيتصل لينك بـ سي نوت ليخبره أن هناك شخص يريده أن يتحدث إليه فيعطي الهاتف لمايكل فيخبره سي نت بأنه في المطار ويملك طائرة ويطلب منه الإسراع قبل أن يصل رجال داعش إلى الطائرة، فيقرر مايكل ومن معه التوجه إلى المطار لكن يظهر الإرهابي صاحب النظارة ويطلق النار عليهم فيصاب سيد لكن رغم الإصابة ينقض على الإرهابي ويقوم بتركيب الأصفار في يده و يد الإرهابي من أجل إنقاذ زملائه وهناك يموت سيد.

فوات الأوان

يتوجه مايكل ومن تبقى من رفاقه و لينك إلى المطار لكن الوقت كان قد فات لأن رجال داعش قد إكتشفوا الطائرة، فيقرر الطيار الطيران، ويطلب لينك من سي نوت الرحيل وإنقاذ الأطفال ومن معه، فتطلب شيبا من لينك البحث عن أخيها عمر.

وهنا تنتهي الحلقة وإلى أن نلقاكم في الحلقة المقبلة مع مراجعة أخرى، نتمنى أن تشاركنا أراءكم حول هذه الحلقة عبر إضافة تعليق أسفل المراجعة.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق