المراجعاتمراجعات الأفلام

مراجعة : مسلسل Prison Break الموسم الخامس الحلقة الثامنة

 

مرت سبع حلقات من الموسم الخامس من مسلسل Prison Break ، اليوم سوف نقوم بمراجعة الحلقة الثامنة من المسلسل والتي تحمل عنوان Progeny .

تحذير: هذه المراجعة تحتوي على كشف أحداث الحلقة

كانت الحلقة الثامنة من مسلسل Prison Break جيدة ومليئة بمشاهد الأكشن و اكتشاف من هو بوسايدن، والتقاء سارة ومايكل بعد فراق طال لسبعة سنوات.دخول سوكري في أحداث الفيلم.
حيث انتهت الحلقة السابقة بمجموعة من الأسئلة و السؤال الأهم هو ماذا سيحصل لسارة و إبنها مايك؟

التوجه إلى نيويورك

بعد أن تركنا مايكل ولينك ومن معهم قد قفزوا في البحر لأن بوسايدن أمر بإطلاق صاروخ على السفينة، يأتي أحد القوارب وينقدهم من البحر ويتوجه بهم إلى مارسيليا بفرنسا وفي تلك الأثناء يبدأ مايكل يتذكر بعض المشاهد عن بوسايدن و أيضا سوط بحيث يتبين أن مايكل هو من قام  بإدخاله إلى هذا العمل، ياترى ماهو السر وراء إختيار مايكل لسوط ؟

يصل مايكل ولينك وسوكري وسوط إلى مارسيليا فتصل مايكل رسالة من سارة تقول أنها قد عادت إلى نيويورك فيسألها إن كانت بخير و أنه يحبها فترد عليه بـ أحبك أيضا، وكذلك مايك الأصغر . وهنا يكتشف أن هناك مشكلة حيث أنه إتفق مع سارة ألا تنادي إبنه بمايك الصغير، فيقرر التوجه إلى نيويورك رغم معرفة أن هذا فخ من بوسايدن.

يجد لينك طريقة للعودة إلى نيويورك عن طريق عمله السابق  وذلك بمساعدة لوكا أبروتزي إبن جون أبروتزي، لكن هناك مشكلة وهي أن لوكا يريد قتل لينك، لكن لينك سيعرض على لوكا 100 ألف دولار كتعويض للبضاعة التي ألقاها في البحر والتي تخص لوكا حين كان يعمل لصالحه. فيقبل لوكا بالعرض ليتمكنوا من حل مشكلة الوصول إلى نيويورك.

فك الشيفرة

بعد أن تأكد بوسايدن أن مايكل مايزال حيا و أنه سيعود إلى إيثاكا يضع خطة مع العميلان فان كوف و إميلي و العضو الجديد في الفريق ثورو وهو شخص يهتم بالذكاء الإصطناعي، فيقوم ثورو بفك شيفرة الوشم الموجود على يد مايكل من الصورة التي كان قد أرسلها إلى الرجل الذي لم نعرف عليه شيء حتى الآن فيخبرهم أن هذه الشفرة تحتوي على موقعين للأنترنت و الوقت الذي كان يقضيه في حديقة الحيوان. وعند الدخول إلى الموقعين  تجد صور مقتل هارلان جينز . فيقررون إنتظاره في مطار جون كينيدي بنيويورك من أجل قتله.

الوصول

يصل مايكل ولينك إلى نيويورك عبر مطار ويلموت بعد أن أرسل سوط إلى شيكاكو ليكتشف سبب تسمية مايكل له بإسم سوط يدي
و ارسال هاتفه مع سوكري عبر مطار جون كينيدي من أجل خداع بوسايدن وقد نجح في ذالك.  والأن عليه أن يتخلص من لوكا و ذلك عن طريق خداعه بحيت يخبره أن سي نوت الذي كان ينتظرهم هو مخبر في قسم مكافحة المخدرات، فتنجح خطته ويتمكنون من الإفلات لكن ليس لمدة طويلة، فلوكا يعود ويكتشف أنه تعرض للخداع فيبدأ البحت عنهم، قصد انهاء حياتهم.

المرحلة النهائية

يتوجه مايكل ولينك ومعهم شيبا إلى منزل سارة لاكنهم لم يجدو شيء فقام مايكل بإرسال رسالة إلى سارة من أجل التأكد أنها ماتزال حية .
ويطلب مايكل من سارة الإلتقاء أمام إحدى المطاعم من أجل أن يظهر بوسيدن فيقوم لينك بتعقب العميل فان كوف والعميلة إميلي تقوم بتعقب لينك فتم الإيقاع بهم في الفخ لتفقد العميلة إميلي أثر لينك فتذهب إلى بوسايدن ليكتشف موقع بوسايدن فيحاول هذا الأخير الهرب، فبعدما كان هو من يطارد مايكل، أصبح هو الفريسة المطاردة، حيث أن مايكل كان يراقب من سطح أحد المباني العالية ليخبر لينك وشيبا عن السيارة التي يوجد بها بوسيدن والطريق الذي يتجه إليه فتتم ملاحقته ليجدوا السيارة فارغة باستثناء الصورة أو الخريطة التي كان يرسمها إبنه مايك .
فيقوم مايكل بحل لغز الصورة ليتمكنوا من تحديد مكان وجودهم .

حقيقة سوط

كان مايكل قد أرسل رسالة إلى ثيادور باغويل يخبره شيء ما ولكن بالمقابل عليه قتل أحدهم فيتوجه إلى بحيرة ميشيغان و هو المكان الذي ذهب إليه سوط .
أخد سوط أحد القوارب ليتوجه إلى المكان الذي تشير إليه الإحداثيات ليجد قارورة مملؤة بالدماء، و عند عودته إلى الشاطئ يجد ثيادور باغويل بانتظاره ويناديه بويب و إسمه الحقيقي هو ديف مارتن وبعد حوار بينهما يتضح أنه إبن ثيادور باغويل و أيضا نعرف سبب إختيار مايكل له.

الفخ

يصل مايكل و لينك إلى المكان الذي تشير إليه الخريطة فيذهب مايكل إلى داخل المنزل و لينك يراقب المكان بينما ينتظر في السيارة لكن لينك يتعرض لهجوم بالرصاص  من لوكا ورجاله، أما مايكل فيتكلم مع إبنه لكنه يتفاجئ أن إبنه ليس من قام يرسم الخريطة له، فتقوم المرأة التي كانت على الكرسي في الغرفة المجاورة على أساس أنها سارة لنعلم أنها العميلة إميلي التي توجه المسدس نحو مايكل و إبنه لتنتهي الحلقة مع إطلاق رصاصة دون أن نعلم من أطلقها أو من أصابت.

 

وهنا تنتهي مراجعتنا وإلى أن نلقاكم في الحلقة المقبلة مع مراجعة أخرى، نتمنى أن تشاركنا أراءكم حول هذه الحلقة عبر إضافة تعليق أسفل المراجعة.

 

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق