المراجعاتمراجعات الهواتف والأجهزة اللوحية

مراجعة هاتف Honor 8X

السلام عليكم متابعي موقع التقنية الأعزاء، اليوم سوف نقوم بـ مراجعة هاتف Honor 8X الجديد من هواوي.

مراجعة هاتف Honor 8X
مراجعة هاتف Honor 8X

لا يخفي على الجميع الشهرة الكبيرة التى حصلت عليها هواتف هواوي بشكل عام، وبشكل خاص تلك الهواتف التى تم الاعلان عنها فى النصف الثاني من العام 2018.
فعلى الرغم من إعلان الشركة عن سلسة هواتفها الرائدة هواوي ميت 20 في هذه الفترة الا ان الشركة قدمت كذلك العديد من الهواتف الجيدة فى الفئة المتوسطة سواء تحت علامتها التجارية الاساسية والتى جاء ضمنها هاتفهواوي واي 9 2019 الرائع أو تحت علامتها الفرعية هونور والتى جاء ضمنها هاتف هواوي هونر 8 اكس المميز.

وبمجرد الاعلان الرسمي عن هاتف هونر 8 اكس الجديد بدأ الجميع يتحدث عن الهاتف خصوصاً مع ما يقدمه من مميزات جيدة وامكانيات رائعة بسعر مناسب حتي أصبح الهاتف من أقوي المنافسين في السوق للعديد من الهواتف مثل اوبو اف 9 وكذلك شاومي ريدمي نوت 6 برو وغيرهما الكثير.

وبسبب ذلك فإن العديد من المستخدمين بدأ فى التفكير فى شراء الهاتف، ولهذا فنحن اليوم سنقدم لكم مراجعة هاتف Honor 8X الكاملة والتى سنتحدث فيها عن جميع تفاصيل الهاتف لنساعدكم على اتحاذ القرار المناسب، وللإجابة على سؤال هل الهاتف يستحق الاقتناء أم لا ؟!

تصميم هاتف Honor 8X

تصميم هاتف Honor 8X

تصميم هاتف Honor 8X

يأتي الهاتف مع تصميم جيد جداً حيث تأتي واجهة الجهاز مع شاشة كاملة ونوتش صغير لا يؤثر على تجربة استخدام الهاتف كثيراً ويجتوي على الكامبرا الامامية وسماعة المكالمات
أما الجهة الخلفية للجهاز فهي تحتوي على كاميرا مزدوجة مع تصميم منفصل حيث تظهر كل عدسة على بشكل منفصل عن الاخري  وذلك بالاضافة الى حساس بصمة قوي فى المكان المعتاد من هواتف هواوي بشكل عام.
أما بالنسبة للجزء الجانبي من الجهاز فهو يأتي مع ازارا التحكم في الصور وزر قفل الشاشة وعلى الجهة الاخري تجد مدخل الشريحتين ومدخل كارت الذاكرة الخارجية
وفي الجزء السفلي تجد مدخل السماعات السلكية 3.5 مم بالاضافة الى مدخل الشاحن والسماعات الخارجية في حين لا يحتوي الجزء العلوي علي اي شئ.

وبشكل عام فإن الهاتف يأتي ضمن الهواتف التى تحتوي على شاشة كبيرة بقياس 6.5 بوصة. ومع ذلك فهو يأتي مع تصميم وابعاد تجعله سهل الاستخدام فهو يأتي مع ابعاد 160.4 مم × 76.6 مم × 7.8 مم ووزن يصل الي 175 جم وهو وزن مناسب – نوعاً ما – بالنسبة لهاتف يأتي مع شاشة بهذا الحجم.

شاشة هاتف Honor 8X

شاشة هاتف Honor 8X
شاشة هاتف Honor 8X

كما ذكرنا فإن الجهة الامامية للجهاز تحتوي على شاشة كبيرة بقياس 6.5 بوصة من نوع IPS LCD capacitive touchscreen مع دقة 1080 × 2340 بكسل وهو ما يعطي كثافة بكسلات قدرها 396 بكسل / انش.
وتأتي نسبة الشاشة الي واجهة الجهاز بمقدار 19.5:9 وهو ما يوضح ان الشاشة تأتي مع نوتش صغير نسبياً اذا ماقورن بالهواتف التى تقدم نفس الامكانيات وحجم الشاشة.

تعطي شاشة الجهاز كثافة بكسلات مناسبة ومشابهة للموجودة في العديد من الهواتف فى نفس الفئة وهي تعطي أداء جيد ودقة مناسبة عند مشاهدة الفيديوهات عالية الجودة وكذلك مع تجربة الالعاب.
كذلك فإن شدة إضاءة الشاشة مناسبة – بالنسبة لهاتف فى الفئة المتوسطة – حتي عند استخدام الهاتف فى اضاءة عالية وأيضاً مريحة للعينين عند الاستخدام فى الاضاءة المنخفضة.

ولا يمكننا اعتبار شاشة هاتف هونر 8 اكس الشاشة الافضل في هذه الفئة ولكنها جيدة بالنسبة لهاتف بهذا السعر خصوصاً انها تعطي دقة الوان جيدة مقارنة بالعديد من الهواتف الاخري.
كما انها تأتي محمية بطبقة من زجاج Corning Gorilla 3 وهو ما يجعل استخدام الهاتف أكثر أماناً.

أداء هاتف Honor 8X

أداء هاتف Honor 8X
أداء هاتف Honor 8X

يأتي هاتف Huawei Honor 8X مع معالج رئيسي Hisilicon Kirin 710 ثماني النواة (4×2.2 GHz Cortex-A73 & 4×1.7 GHz Cortex-A53) ومعالج رسومي Mali-G51 MP4 جنباً الى جنب مع ذاكرة عشوائية سعتها 4 أو 6 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 64 أو 128 جيجابايت، بالاضافة الى دعم مدخل كروت الذاكرة الخارجية microSD حتي 400 جيجابايت.

وبشكل عام فعلي الرغم من ان الهاتف يأتي ضمن الهواتف متوسطة السعر مع عتاد ليس كبيراً الا أنه يعطي أداء افضل من العديد من الهواتف الموجودة فى نفس الفئة وهو ما يجعله احد افضل هواتف هواوي التى تم الاعلان عنها في عام 2018 ضمن هذه الفئة.
وبالتالي ستحصل مع الهاتف على تجربة استخدام جيدة حتي مع الالعاب الاحترافية والاستخدام القوي بشكل مستمر.

وقد حقق العتاد الموجود فى الهاتف ارقام جيدة عبر منصات التقييم متفوقاً على العديد من الهواتف الاخري مثل هواوي ميت 20 لايتوكذلك شاومي ريدمي نوت 6 برو وغيرها ولكن يظل الهاتف الرائع هواوي هونر بلاي الافضل في هذه الفئة بشكل عام مع المعالج Kirin 970 المميز.

وبالاضافة الى العتاد الجيد يأتي الهاتف مع الاصدار 8.1 ( اوريو ) من نظام الاندرويد مع واجهة EMUI 8.2 والذي يعطي للمستخدم تجربة افضل لنظام الاندرويد خصوصاً مع عديد الخصائص التى تتيح لك التحكم في الواجهة وتخصيصها حسب حاجتك
والتى يأتي من ضمنها اعدادت التحكم في النوتش والتى تمكنك من الغاء الجزؤ الموجود في الاعلي تماماً او تخصيصه على حسب راحتك.

وبالاضافة الى ذلك فإن الواجهة الجديدة توفر للمستخدمين العديد من المميزات الاضافية مثل ميزة قفل الشاشة ببصمة الوجه ( لا تعتبر آمنة بشكل كافي )، بالاضافة الى ميزة split screen والتى تتيح للمستخدم استخدام أكثر من تطبيق في نفس الوقت. بالاضافة الي ميزة توفير الطاقة، حجب الارقام المزعجة وغير ذلك الكثير.

كاميرا هاتف Honor 8X

كاميرا هاتف Honor 8X
كاميرا هاتف Honor 8X

يأتي هاتف Honor 8X الجديد مع كاميرا خلفية مزدوجة بقدرة 20 + 2 ميجابكسل تأتي مع مميزات متعددة منها LED flash, panorama, HDR مع القدرة على تصور الفيديوهات بجودة 1080p@30fps بالاضافة الى كاميرا أمامية 16 ميجابكسل تمتلك العديد من المميزات الرائعة، وهي تدعم كذلك تصوير الفيديوهات بحودة 1080p@30fps وهو ما يجعل اداء كاميرا الهاتف مميز بشكل عام.

بشكل عام وعند الحديث عن الكاميرا الخلفية فإن الهاتف يقدم اداء مميز خصوصاً مع الكاميرا المزدوجة التى تدعم تقنية HDR وتقنيات الذكاء الاصطناعي والتى تساعد على تعديل الالوان عن التقاط الصور على حسب الاشياء التى تقوم بتصويرها مما يعطي جودة أفضل في الصور كما تدعم الكاميرا التصوير باستخدام الواقع المعزز باضافة المؤثرات على الصور والتى تشبه بحد كبير العدسات الموجودة على تطبيق سناب شات. ولكن قد تلاحظ في بعض الاحيان ضعف التفاصيل الموجودة في الصور حتي مع الاضاءة الجيدة.

أما الكاميرا الامامية فهي جيدة – الي حد ما – فهي تعطي صوراً ذات جودة مناسبة مع الاضاءة العالية ولكن مع الاضاءة الضعيفة قد تلاحظ ضعف الصور من حيث التفاصيل والالوان حتي مع استخدام الفلاش، وهو ما قد يكون مؤثراً بعض الشئ على اداء الكاميرا مع مكالمات الفيديو والتقاط الصور الشخصية.

على مستوي تصوير وتسجيل الفديو فإن الهاتف يعطي أداء جيد مع الكاميراتين الامامية والخلفية واللتان تدعم نصوير الفيديو بجودة 1080p@30fps وهي جودة قد لا تعطيها العديد من الهواتف المنافسة في نفس الفئة.

بطارية هاتف Honor 8X

بطارية هاتف Honor 8X
بطارية هاتف Honor 8X

يمتلك الهاتف بطارية ليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة سعتها 3750 مللي امبير وهي سعة أفضل من رائعة خصوصاً مع ميزة توفير الطاقة الموجودة فى الواجهة EMUI 8.2 التى يستخدمها الجهاز.
ولكن على الرغم من ذلك فإن الهاتف لا يدعم خاصية الشحن السريع وهو امر محبط نوعاً ما حيث تحتاج بطارية الهاتف الي الكثير من الوقت لإتمام عملية الشحن.

تقيم هاتف Honor 8X

الأداء - 9.5
الكاميرا - 8.6
التصميم - 9.8
جودة التصنيع - 8.5
البطارية - 8.8
الإتصال - 7.9

8.9

جيد

يمتلك الهاتف العديد من المميزات الاضافية والتى تشمل ان الهاتف يدعم مدخل السماعات القياسي 3.5 مم ويدعم تقنية NFC بالاضافة الى تطبيق الاذاعة. ويأتي الهاتف مع ادوات تحرير الصور والفيديوهات مع دعم القدرة على تشغيل جميع صيغ الملفات والعديد من المميزات الاخري. وأحد أكثر العيوب الموجودة فى هواتف هواوي المتوسطة في الفترة الاخيرة هي دعم مدخل microUSB 2.0 وهو ما يجعل عملية نقل البيانات بطيئة بالاضافة الى بطء إضافي في عملية الشحن.

تقييم المستخدمون: 2.55 ( 2 أصوات)
الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

اترك تعليق

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  الاشتراك  
نبّهني عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق