المراجعاتمراجعات الهواتف والأجهزة اللوحية

مراجعة هاتف LG G5

استطاعت شركة LG في هاتفها الجديد LG G5 أن تجميع بين الإبداع والإبتكار و المواصفات المرتفعة، لكن السؤال المهم هُنا هل يستطيع LG G5 منافسة Samsung Galaxy S7 ؟ والذي تم إطلاقه في مؤتمر MWC ايضًا، إجابة ذلك السؤال سنتعرف عليها من خلال مراجعة الهاتف التالية.

هيكل وتصميم LG G5

المجلة العربية للأخبار التقنية

يبدو أن شركة LG تخلت عن الغطاء الخلفي المصنوع من البلاستيك والجلد الراقي، وبدلاً منه قامت بتصنيع الهاتف من المعدن بالكامل مع حواف منحنية بشكل جميل، والتصميم يختلف بشكل كبير عن الإصدارات السابقة لكون الجهة الخلفية مسطحة على العكس الإنحنائات المشهورة بها هواتف LG ، ومن الجانب ستجد أزرار التحكم في الصوت و الطاقة.

بالإضافة لوجود منفذ يجمع بين منفذ شريحة الإتصال وكارت الذاكرة الخارجي، والجدير بالذكر أنه توجد إمكانية لوضع شريحيتن إتصال.

و بشكل عام يعتبر تصميم الهاتف من أفضل التصميمات التي استطاعت LG تصميمها، لكن مقارنةً بهواتف HTC فهو لا يقارن بها من حيث التصميم لكن يعتبر تقدم ملحوظ في تصميمات الشركة.

ومن الخلف ستجد الكاميرا ذات العدستين، وبأسفلها مستشعر البصمة والإثنان مصممين بشكل دائري مريح للعين

و الأهم هُنا هو الجزأ السفلي القابل للتبديل الذي يميز الهاتف بشكل كلي عن باقي الهواتف حيث يمكنك من خلاله تبديل البطارية ووضع أجزاء أخرى مفيدة كقطعة خاصة بالكاميرا، وسماعات إضافية، فضلاً عن نظارة الواقع الإفتراضي، أما القطعة الأساسية فيوجد بها منفذ USB-C.

شاشة LG G5

lg-g5-scrine

تقلصت الشاشة عن الإصدار السابق G4 من 5.5 إلى 5.3 بوصة وبدقة QHD و هي من نوع IPS LCD، و تتمتع بطبقة حماية من نوع جوريلا جلاس 4. كن كلا الهاتفين بكثافة بيكسلات 554 لكل بوصة، بعيدًا عن لغة الأرقام الشاشة مذهلة.

و الميزة الجديدة هُنا هى خاصية Always-On والمستخدمة أيضًا في هاتف سامسونج جلاكسي اس 7 ، وهى تسمح لك بمشاهدة الإشعارات والتاريخ والوقت بشكل مستمر عن طريق جزأ صغير من الشاشة فقط وليس كامل الشاشة.

كما أن زوايا الرؤية واضحة فعند النظر للهاتفمن أي جهة ستتمكن من مشاهدة جميع التفاصيل، وأثناء استخدامه تحت أشعة الشمس في الخارج ستتمكن من رؤية الشاشة بكل وضوح.

مواصفات LG G5 : الذاكرة العشوائية

يتوفر الهاتف بذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت و هى كافية جدًا للقيام بالكثير من المهام في وقتٍ واحد.

مواصفات LG G5 : المعالج والأداء

الهاتف قوة ضاربة من حيث الإمكانيات فيحتوي على معالج سناب دراجون 820 الجديد، والذي تم حل مشكلة الحرارة تمامًا في ذلك الإصدار، وهو ثماني النواة، والأداء سلس وسريع بشكل رائع، كما أن المعالج الرسومي Adreno 530 قوي جدًا و هو كافي لتشغيل جميع الألعاب الحديثة و التي تتطلب إمكانيات جبارة.

مواصفات LG G5 : المساحة التخزينية

بمساحة 32 جيجا بايت و قابلة للزيادة حتى 200 جيجا بايت عن طريق كارت الذاكرة الخارجي.

الكاميرا

LG-G5-Dual_Camera

الخلفية

الكاميرا هي الجزأ الأكثر تميزًا و إبداعًا في هاتف LG G5 ، فهى مكونة من عدستين لكى تتمكن من تصوير صورة ذات زاوية رؤية عريضة جدًا، و مزودة ايضًا بفلاش ثنائي حار وبارد لألوان أكثر سطوعًا، و دقة الكاميرا الخلفية 16 ميجا بيكسل.

الأمامية

بدقة 8 ميجا بيكسل وتتيح لك تصوير صور سيلفي بزاوية رؤية 135 درجة ولك أن تتخيل ما الذي يمكن تصويره بتلك الزاوية العريضة!، و في الحقيقة تلك الزاوية أكبر من زاوية الرؤية في العين البشرية، لذلك إن كنت من عشاق التصوير فذلك الهاتف هو ما تبحث عنه.

الفيديو

يمكنك تصوير فيديو بدقة 4k و بسرعة 30 إطار في الثانية، كما أن تطبيق الكاميرا يتيح لك التقريب حتى مرتين أثناء التصوير ويدعم خاصية منع الضوضاء في الفيديو، و الجدير بالذكر أيضًا أن تطبيق الكاميرا تم تحسينه بشكل كبير.

بطارية LG G5

lg-g5-batry

سعة البطارية ليست كبيرة هُنا، لكنها تفي بالغرض و هى بحجم 2800 ميلي أمبير قابلة للإزالة عن طريق الجزأ السفلي، لكن من المبكر جدًا الآن الحكم عليها و على الأداء و متوسط العمر الخاص بها، و من الممكن أن يكون وضعي توفير الطاقة الموجودين في نظام LG G5 لهم أثر كبير على البطارية.

و إذا كنت تبحث عن الشحن السريع فشركة LG لم تخذلك حيث يمكنك شحن الهاتف من الصفر وحتي 80% في 30 دقيقة.

ملحقات

تقيم هاتف LG G5

الأداء - 8.5
جودة التصنيع - 9
تقنيات ومزايا إضافية - 9
التصميم - 9
الكميرة - 9
الملحقات - 8.5
السعر - 8.5

8.8

جيد

الخلاصة : هاتف LG G5 تحسن بشكل كبير عن G4 من حيث المعالج والتصميم والمنفذ السفلي القابل للتبديل بالإضافة للكاميرا والهيكل المعدني، لذلك إن كنت تنوي الدخول لعالم LG فذلك الهاتف هو ما أنصحك به وحاليًا يعتبر أفضل هواتف الأندرويد الصادرة حديثًا حتى الآن. و كما ذكرنا سالفًا، كاميرة الهاتف مذهلة بكل ما تحمله الكلمة من معنى فهى ذات زاوية تصوير عريضة و نقاء عالى، بالإضافة للقطع الإضافية التي يمكنك من خلالها زيادة أداء الهاتف.

تقييم المستخدمون: 4.6 ( 1 أصوات)
الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق