المراجعاتمراجعات الهواتف والأجهزة اللوحية

مراجعة هاتف : Razer

أطلقت شركة Razer هاتفا ذكيا جديدا يحمل إسم Razer، وهو هاتف مخصص للألعاب بحيت يمتاز هاتف Razer بشاشة فائقة السرعة تمتلك معدل إنعاش سريع لتشغيل الألعاب بسلاسة.

ويمثل هاتف Razer الخطور الاولى من النجاح الذي تنتوي الشركة تحقيقه في مجال الهواتف الذكية خصوصا بعد النجاح الكبير والغير مسبوق الذي كانت قد حققته في مجال صناعة  الحواسيب الشخصية .

شاشة هاتف Razer

الشاشة من صناعة شركة شارب اليابانية من نوعية UltraMotion بالتعاون مع كوالكوم والتي تضمن عدم حصول أي بطء أو تهنيج بالإظهار حتى عند كثافة إطارات عالية وتمتلك معدل إنعاش 120 هيرتز بنيت وتاتي من نوعية LCD بدقة 1440×2560 بيكسل و محمية بطبقة زجاجية من نوعية Gorilla Glass 3 متضمنة باقة واسعة جدا من الالوان تصل الى 16 مليون لون بدقة 2K ، بتقنية IGZO-TFT والتي تعمل على تحسين دقة الإظهار وتأمين خصائص سرعة تتمثل بالقدرة على تجديد الإظهار Refersh Rate ، وبما لا يؤثر أيضًا على عمر البطارية .

وفيما يخص الحرارة فقد استعانت شركة Razer بخبرتها في هندسة حواسيب Blade المحمولة الخاصة وتمكنت من جعل الموبايل أكثر برودة وأكثر كفاءة من حيث استعمال الطاقة بالمقارنة مع الجوالات الأخرى ، ويعمل الجهاز بنظام الاندرويد الاصدار 7.1.1 نوجا ومن المتوقع حصوله على تحديث أندرويد أوريو في الربع الأول من العام المقبل 2018 .

كاميرا هاتف Razer

الجوال يمتلك كاميرا امامية بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0 ، فضلا عن كاميرا خلفية مزدوجة إحداها ذات زاوية رؤية واسعة، بينما تمتلك الأخرى قدرة على التكبير بمقدار 2X ، الأولى بدقة 12 ميجابكسل وبفتحة عدسة f/1.75 والثانية بدقة 13 ميجابكسل وبفتحة عدسة f/2.6 تعمل على توفير تكبيرٍ بصريّ بمقدار الضعف x2 Optical Zoom، مع تعزيز كلا الكاميرتان بتقنية تتبع الطور PDAF .

أداء وصوت واتصال هاتف Razer

يمتلك موبايل Razer اثنين من مضخمات الصوت المخصصة Dolby Atmos و اثنين من مكبرات الصوت الستيريو في الجهة الامامية وهما مدعومين بمبدل رقمي-تشابهي DAC يعمل بدقة 24-بت ومتوافق مع معيار THX لإخراج الصوت بأعلى وضوح ممكن وهو أول موبايل في العالم يمتلك هذه الخاصية ، ويعمل بواسطة معالج Snapdragon 835 من كوالكوم مع وحدة المعالجة الرسومية Adreno 540 ، مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي من نوعية LPDRR4 وبتردد قدره 1866 ميجاهرتز ، مع مساحة تخزين داخلية قدرها 64 جيجابايت من نوعية UFS و يمكن توسعة مساحة التخزين من خلال بطاقة microSD حتى 2 تيرابايت .

كما يحتوي مراجعة موبايل Razer الجديد على محول صوت معتمد من شركة THX مع محول صوت رقمي 24 بت ، كما يدعم الاتصال اللاسلكي بمعايير 4G LTE, Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, Bluetooth 4.2, NFC ، كما يأتي مع واجهة نوفا لانشر بإصداره المعدل والموجه حصريًا للجوال نفسه Nova Launcher Prime Razer Edition ، ويمتلك هيكل معدني بالكامل مع حساس بصمة على زر التشغيل الجانبي .

بطارية هاتف Razer

 

يمتلك الجوال الجديد لمحبي الالعاب بطارية قوية بكل تأكيد من نوعية ليثيوم أيون الغير قابلة للازالة بسعة 4000 ميلي أمبير مع نظام الشحن السريع +Quick Charge 4 من كوالكوم، مما يتيح شحن سريع للموبايل في مدة اقصاها 60 دقيقة فقط ، حيث يمتلك القدرة على شحن 85% من إجمالي سعة البطارية خلال ساعة واحدة .

تصميم هاتف Razer

الموبايل الجديد المخصص لمهووسي الالعاب يأتي بوزن ثقيل نوعا ما حيث يأتي بوزن 197 جم ، ويأتي بارتفاع 158.5 مم وعرض 77.7 مم وسمك 8 مم ، كما يمتلك مفتاح الطاقة على الجانب الأيمن من الموبايل والذي يعمل ايضا كجهاز استشعار لبصمات الأصابع ، بالاضافة الى خاصية مساعد جوجل الذكي Google Assistant .

تقيم هاتف : Razer

الأداء - 9.5
جودة التصنيع - 9.5
تقنيات ومزايا إضافية - 9
التصميم - 7.5
الكاميرة - 9.5
البطارية - 9.5

9.1

جيد

يتوفر هاتف Razer على الكثير من الميزات فهو يمتلك جميع المواصفات العتادية التي يحلم بها اي مستخدم يطمح لامتلاك هاتف رائد ، اما بالحديث عن عيوبه فهي ببساطة تتمثل في التصميم الذي لا نجد فيه اي جمالية ، فضلا عن وزنه الثقيل جدا بالنسبة لهاتف ذكي من الفئة الرائدة في العام 2017 .

تقييم المستخدمون: 4.7 ( 1 أصوات)
الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

1 تعليق على "مراجعة هاتف : Razer"

أضف تعليق

فرز بواسطة:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تصويتاً
trackback

[…] بسعر 79.99 دولار. مواصفات سماعات Hammerhead تتناسب مع هاتف Razer الجديد، ويمكن استخدامها أيضًا مع هواتف أندرويد الأخرى […]

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق