المراجعاتمراجعات الهواتف والأجهزة اللوحية

مراجعة هاتف : Xiaomi Redmi Note 4

قامت شركة Xiaomi بإطلاق هاتفها الجديد Xiaomi Redmi Note 4 في يناير عام 2017 و هو الهاتف الجديد من السلسلة التي تتميز بالمواصفات العالية و السعر المتوسط مما يجعل الهاتف في الصدارة و يجعله ينافس اقوي المركات العالميةدعونا ننتقل مباشرة مراجعة هاتف Xiaomi Redmi Note 4 واستعراض سعر ومواصفات الهاتف و اهم مميزاته وعيوبه .

تصميم هاتف Xiaomi Redmi Note 4

تصميم هاتف Xiaomi Redmi Note 4 يأتي قريبا الى حد ما من تصميم هاتف Xiaomi Redmi Note 3 ولكن مع الكثير من التحسينات على عدة جوانب اهمها ان الموبايل اصبح اكثر اناقة عن ذي قبل ، ولكنه ايضا حافظ على جميع معالم شاومي التصميمية والتقنية .

يأتي الهاتف بوزن 165 جم وهو وزن يعتر متوسط نوعا ما ، كما يأتي بارتفاع قدره 151 مم وعرض يقدر بحوالي 76 مم ، كما يتميز بسمك 8.5 مم ، ما يجعل من المستخدم قادر تماما على التحكم به بشكل اكثر من ممتاز في حالة ما اذا تم استخدامه بيد واحدة فقط ، الجوال ايضا يتوفر بالالوان الفضي والذهبي والاسود ، ويعتبر اللون الأسود هو اكثرهم تميزاً حيث ستجده مصنوع من خامات ذات ملمس ناعم وتعطى لون مطفى وليس لامع .

وتم اضافة خطين في تصميم الموبايل من الاعلى ومن الاسفل يضفيان عليه رونقا فائق الجمال من حيث الشكل ولكنهما في الاساس خاصين بتحسين جودة الشبكات والاتصالات في الموبايل ، واذا ما نظرنا الى الواجهة الامامية للموبايل سنجد الشاشة التي سنتطرق فيما هو قادم الى تفاصيلها ، اسفلها سنجد ازرار الاندرويد للتحكم بالموبايل اما في الاعلى فسنجد الكاميرا الامامية عن يمينها سماعة المكالمات وعن يمينها لمبة الاشعارات التي تضيء بسبعة الوان مختلفة مع مستشعر القرب والضوء .

في الاطار العلوي للهاتف  سنجد منفذ السماعات الخارجية بقياس 3.5 مم مع مستشعر ir ، اما في الاطار السفلي فسنجده يحتوي على عدد 2 مايكروفون واحد للصوت الخارجي للجوال والاخر عازل للضوضاء اثناء المكالمات ليخرج صوتك نقيا خاليا من اية عيوب او اصوات متداخلة اثناء المكالمة ، بالاضافة الى منفذ الشاحن USP .

اذا ما نظرنا من يمين الهاتف سنجد ازرار التحكم في مستوى الصوت بالاضافة الى زر التشغيل ، اما على اليسار فسنجد المنفذ الخاص ببطاقة الذاكرة الخارجية بالاضافة الى شريحة الاتصال المزدوجة من نوعية Micro-SIM , Nano-SIM dual stand-by ، اما في الواجهة الخلفية فسنجد الكاميرا الخلفية في اعلى منتصف الموبايل من تحتها ينجد الفلاش الخلفي الذي يتوضع تحته مكان حساس بصمة الاصبع ، اما اسفل الواجهة الخلفية فسنجد شعار شركة شاومي الانيق والمميز .

شاشة هاتف Xiaomi Redmi Note 4

هاتف Redmi Note 4 يأتي بشاشة كبيرة الحجم بقياس 5.5 بوصة بتقنية 2.5D من نوعية IPS LCD capacitive touchscreen ويتميز بجودة شاشة 1920×1080 بكسل وكثافة بيكسل 401 بكسل / انش مع واجهة MIUI 8.0

تدعم اللمس المتعدد حتى 10 نقاط وهي سريعة الأستجابة للمس مع حواف منحنية قليلا ، ويعتبر العيب الوحيد بها انها لا تدعم اي نوعية من نوعيات زجاج حماية الشاشة ، ولكنها من اكثر الشاشات روعة من حيث مشاهدة المحتوى والفيديوهات والتصفح والالعاب .

تعتبر شاشة موبايل شاومي ريدمي نوت 4 من اكثر شاشات الموبايلات في فئته السعرية روعة وجودة ، حيث ستضمن لك دائما افضل تجربة استخدام ممكنة في اي وقت وتحت اي ظروف فدائما ما ستجدها زاهية الالوان ونقية وساطعة بشكل مناسب سواء كانت في ظروف الاضاءة المنخفضة او حتى تحت سطوع الشمس القوي ، وهي تمثل ما يقدر بـ 72 % من المساحة الاجمالية للموبايل .

كاميرا هاتف Xiaomi Redmi Note 4

تأتي الكاميرا الخلفية لهاتف Redmi Note 4 بدقة 13 ميجابكسل مع كاميرا امامية بدقة 5 ميجابكسل ، وتأتي الكاميرا الخلفية بفتحة عدسة بقياس f/2.0 ، ما يعني انها اقل من حيث الجودة من كاميرا موبايل ريدمي نوت 3 التي جاءت بدقة 16 ميجابكسل ، ولكن الحق يقال فالكاميراتين لا تختلفان اطلاقا عن بعضهما البعض من حيث جودة الصور والتصوير .

حيث تتميز كاميرا نوت 4 بنفس المواصفات الأخرى الموجودة في موبايل نوت 3 مثل خاصية التركيز التلقائي والفلاش المزدوج Dual LED وجودة تصوير الفيديو بدقة 1080 بيكسل ، اما الكاميرا الامامية المصممة خصيصا لمحبي السيلفي والمكالمات المرئية فتاتي بفتحة عدسة f/2.0 وبجودة فيديو 1080 بيكسل ، وعموما فان مواصفات كاميرات ريدمي نوت 4 لا تعتبر الافضل في فئته السعرية ولكنها ايضا تعتبر اكثر من ممتازة بالنسبة للسعر الذي يتوفر به .

أداء هاتف Xiaomi Redmi Note 4

يعمل الهاتف بمعالج رئيسي ثماني النواه 2.0 جيجا هرتز Cortex-A53 مع معالج رسومي من نوعية Adreno 506 ، وشريحة معالجة من نوعية Snapdragon 625 وهي اقل جودة من شريحة Snapdragon 630 التي تم استخدامها في نوت 3 ، والسبب يرجع الى كون Snapdragon 625 يقلل كثيرا من استهلاك البطارية كما يخفض كثيرا من حرارة الجهاز عموما .

يأتي هاتف Xiaomi Redmi Note 4 بذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 جيجابايت مع ذاكرة تخزين داخلية بسعة 32 جيجابايت يتبقى منها للمستخدم حوالي 15 جيجابايت فقط ، ولكن يمكن زيادة المساحة الداخلية من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية والتي من الممكن ان تصل سعتها حتى 256 جيجابايت .

ويعمل الهاتف Xiaomi Redmi note 4 بنظام التشغيل الاندرويد ، الاصدار 6.0 Marshmallow ، مع واجهة MIUI 8.0 التي تعتبر اكثر واجهات الاستخدام قربا للايفون وهي من صناعة وتطوير شاومي بدون اي شركاء ، وهي واحدة من اكبر مميزات الموبايل تماما ، حيث تمتلك مميزات لن تتمكن من العثور عليها في اي موبايل من نفس الفئة السعرية .

من مميزات واجهة MIUI 8.0 امكانية انشاء نسختين من اى تطبيق مثل تطبيق الواتس اب او تطبيق الفيس بوك وتشغيل كل نسخة منهم على حدى بشكل منفصل على كل شريحة ، واذا ما كنت تمتلك اطفالا او تتوقع استخدام شخص اخر لجوالك فيوجد ميزة اخرى تزيد من الخصوصية في الموبايل وهي امكانية انشاء نسخة اخرى داخلية من الجوال ، حيث وبشكل اكثر ايضاحا ستتمكن من امتلاك جوالين في واحد ولا يمكن لاي شخص معرفة ذلك او الولوج اليه عن عن طريق الرقم السري الذي ستقوم انت بتحديده .

لواجهة MIUI 8.0 العديد من الاختصارات التي تساعدك على تسهيل عملية الاستخدام كثيرا عن ذي قبل ومنها النقر مرتين للاستيقاظ والسحب على الشاشة بثلاثة اصابع لتصوير لقطة الشاشة مع امكانية تصغير الشاشة لقطة الشاشة او بمعنى اخر التقاط لقطة مطولة للشاشة .

بطرية هاتف Xiaomi Redmi Note 4

تأتي بطارية شاومي ريدمي نوت 4 من نوعية ليثيوم بوليمر ، غير قابلة للازالة بسعة 4100 ميلي امبير ، وهي بطارية اكثر من ممتازة بالمقارنة مع مواصفات الموبايل حيث وبعد مراجعتها اكتشفنا استمرارها في العمل حتى يوم كامل من الاستخدام المتواصل وحوالي يومين من الاستخدام المتوسط .

البطارية تعتبر اقوى بطارية موجودة في فئة الموبايل السعرية بشكل خاص او الموبايلات متوسطة المواصفات بشكل عام ، حيث سجلت 34 ساعة متواصلة من المكالمات الصوتية على شبكة 3G ، و 18 ساعة متواصلة  من تصفح الانترنت ، و15 ساعة من مشاهدة مقاطع الفيديو بشكل متواصل ، ويعيبها فقط عدم دعمها لتقنية الشحن السريع ، حيث تستغرق قرابة الـ 3 ساعات على الاقل حتى يتم شحن البطارية بشكل كامل .

تقيم هاتف : Xiaomi Redmi Note 4

الأداء - 9
جودة التصنيع - 9
تقنيات ومزايا إضافية - 9
التصميم - 9
الكاميرة - 8.5

8.9

جيد

وفي النهاية مراجعة هاتف Xiaomi Redmi Note 4 نقول انه من حيث الاداء والبطارية في الفئة المتوسطة فإنه يعتبر جيدا، ومن حيث التصميم ايضا والاداء ولكن من حيث الكاميرا فيوجد ما هو افضل منه بكثير لذلك ان كنت من محبي التوصير لا تقم بشراءه ابدا ، ولكن من حيث المميزات الضمنية في الهاتف والتي لن تجدوها الى في هتف من نوعية شاومي فلن يتواجد هاتف بنفس سعره ومميزاته في نفس الوقت على الاقل حاليا .

تقييم المستخدمون: 4.38 ( 2 أصوات)
الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن
إغلاق
إغلاق