المراجعاتمراجعات الهواتف والأجهزة اللوحية

مراجعة هاتف : Xperia L1

تقيم هاتف سوني الجديد Xperia L1

مع ظهور الشركات الصينية التي نافست الجميع بأسعار هواتفها الاقتصادية وإمكانياتها المتوسطة، اتجهت أغلب الشركات الكبرى لمنافستهم وطرح هواتف محمولة بأسعار اقتصادية، وكل عام نشاهد طرح الكثير من تلك الهواتف، وفي مارس الماضي أزاحت سوني الستار رسميًا عن هاتفها Xperia L1 الذي يعمل بالإصدار السابع من نظام تشغيل أندرويد ويعتبر واحد من الهواتف القليلة متوسطة السعر التي يعمل بهذا الإصدار، فمعظم الهواتف من هذه الفئة السعرية تعمل بالإصدار السادس من نظام أندرويد.

مراجعة هاتف : Xperia L1
مراجعة هاتف : Xperia L1

الهاتف أكثر ما يميزه شاشته حيث يأتي بشاشة حجمها 5.5 بوصة بدقة   720×1280 بيكسل، ويعمل بمعالج  متوسط رباعي النواه 1.45 جيجاهرتز من فئة  MediaTek MT6737T يعمل الهاتف بذاكرة وصول عشوائية فوق المتوسطة بحجم 2 جيجابايت (رام) يأتي الهاتف بكاميرا خلفية دقتها 13 ميجابكسل بفتحة عدسة 2.2 يضم الهاتف كاميرا أمامية دقتها 5 ميجابكسل ومتاح من الهاتف إصدار بذاكرة داخلية حجمها 16 جيجابايت ومعالج جرافيك رسومى Mali-T720MP2.

مواصفات هاتف

الشاشة: نوع الشاشة lCD IPS بدقة   720×1280  بيكسل بحجم 5 بوصة، بكثافة 267 نقطة فى البوصة الواحدة، تدعم 16 مليون لون تعمل الشاشة بخاصية Multi Touch  حتى أربع أصابع.

نظام التشغيل: يعمل جهاز Xperia L1 بالإصدار السابع من نظام تشغيل أندرويد (نوجا).

المعالج: يضم هاتف Xperia L1 معالج رباعي النواة من فئة (MediaTek MT6737T) بمعمارية 64 بت، بتردد 45 كما يضم الهاتف معالج رسوميات من فئة Mali-T720MP2 للجرافيك.

الذاكرة العشوائية: الهاتف متاح بذاكرة داخليه 16 جيجابايت وبذاكرة عشوائية 2 جيجابايت (رام).

الكاميرا الخلفية: يضم الهاتف كاميرا خلفية بدقة 13ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.2  التي تعتبر ضيقة نوعًا ما مقارنة بباقي الهواتف ولا تستوعب الكثير من الضوء وتصور الفيديو بدقة 1080 بيكسل (HD) بسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة.

الكاميرا الأمامية: يضم الهاتف كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/2.2 يصور فيديو بدقة 720 بيكسل بسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة والكاميرا الأمامية عريضة.

مساحة التخزين: الهاتف يضم مساحة تخزينية بسعة 16 جيجابايت.

بطاقة (SIM): يسمح الهاتف باستخدام شريحتين من نوع (نانو).

الاتصال: يدعم الاتصال اللاسلكي عبر معايير 4G LTEو  Wi-Fi  11  b/g/n والفئة الرابعة من  Bluetooth 4.2 و  يدعم نظام الملاحة الروسي جلوناس  والأمريكي GPS  والصيني Beidou ويدعم راديو FM كما يضم منفذ الأشعة تحت الحمراء IR.

البطارية: يضم الهاتف بطارية ضعيفة بسعة 2620 مللي أمبير غير قابلة للإزالة.

التصميم

يتميز تصميم هاتف  Xperia L1  بالأناقة وروعة الملمس وعلى الرغم من أن حجمه 5.5  بوصة فأن الهاتف صمم ليكون مناسب لحمله في اليد بكل سلاسة، يأتي الهاتف باللون الأسود والوردي والأبيض صمم الهاتف بأبعاد 74 مللي عرض في 151مللي طول وسمكه 8.7 مللي يزن الهاتف 1800 جرام لذلك لن تشعر به عندما تحمله في يدك، نأتي إلى الجزء الأمامي من الهاتف يضم شاشة بحجم 5.5 بوصة والتي تحتل نسبة 788% من الهاتف وستجد السماعة والكاميرا ومستشعر الضوء في الجزء العلوي من الهاتف وتحتهم كلمة SONY  منقوشة باللون الفضي، وعند الحديث عن الجزء الخلفي فستجد الكاميرا الخلفية و الفلاش الخاص بها في أقصى اليسار في الجزء العلوي من ظهر الهاتف وستلمح عيناك كلمة Xperia في منتصف الهاتف، يضم الهاتف في الحافة السفلية على منفذ لسماعة الرأس 3.5mm، ومنفذ    USBمن النوع C.

الشاشة

ستبهرك الشاشة بدرجة وضوحها العالية حيث تستطتيع إن تشاهد الفيديوهات بدرجة سطوع مبهرة وستتمتع عيناك بألوان حية أكثر واقعية حيث تدعم الشاشة 16 مليون لون الشاشة نوعها  LCD  IPS بدقة  720 بيكسل بحجم 5.5 بوصة تأتي بحواف نحيفة حتى تستطتيع أن تشاهد كافة التفاصيل، بكثافة 267 نقطة فى البوصة الواحدة، أكثر ميزة تميز الهاتف في هذه الفئة السعرية والتي تفتقدها باقي الهواتف هو أنها محمية من الخدوش بتقنية Scratch Resistant Class متعددة اللمس.

الأداء

لو قيمنا أداء الهاتف فسيكون متوسط أو أعلى من المتوسط بنسبة بسيطة حيث يضم هاتف Xperia L1 معالج رباعي النواة من فئة (MediaTek MT6737T) بمعمارية 64 بت، بتردد 1.45 جيجا هرتز أما من أجل الجرافيك فيضم الهاتف معالج رسوميات من فئة  Mali-T720MP2، وبالنسبة للذاكرة فذاكرة وصول عشوائية بحجم 2 جيجابايت (رام) تفي بالغرض نوعًا ما، والمساحة التخزينية للهاتف قليلة حيث يأتي بمساحة تخزين 16 جيجا ولكن الشركة عوضت هذه النقطة بمنفذ لبطاقة ذاكرة خارجية حتى 256 لتتمكن من تخزين الكثير من التطبيقات والألعاب على الهاتف، يعمل الهاتف بالإصدار السابع من نظام تشغيل أندرويد (نوجا).

الكاميراة

يضم الهاتف كاميرا خلفية جيدة مقارنة بسعر الهاتف بدقة 13ميجابكسل، وفتحة عدسة  f/2.2  وتعتبر العدسة ضيقة نوعًا ما مقارنة بباقي الهواتف ولا تستوعب الكثير من الضوء ولكنها بميزة تصوير الفيديو بدقة 1080 بيكسل (HD) بسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة وتتميز الكاميرا بوجود خاصية التصوير الافتراضي gyro و الضبط التلقائي لتركيزالصورة بالليزر،  أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 5 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/2.2 يصور فيديو بدقة 720 بيكسل بسرعة 300 إطار في الثانية الواحدة ونوع العدسة WIDe.

البطارية

مقارنة بباقي الهواتف من نفس الفئة السعرية أو أقل فأن الهاتف Xperia L1 يضم بطارية ضعيفة بسعة 2620 مللي أمبير ومايزيد على ذلك إنها غير قابلة للإزالة ولا تدعم ميزة الشحن السريع.

الملحقات

تقيم هاتف Xperia L1

الأداء - 8
الكاميراة - 9.5
جودة التصنيع - 9.2
تقنيات ومزايا إضافية - 9
التصميم - 9
البطارية - 9.5
الملحقات - 8.5
السعر - 9.5

9

جيد

هاتف Sony L1 للفئة المتوسطة من سوني ينافس الهواتف الرائدة ويأتى الهاتف بتركيبة مميزة من سونى شاشة رائعة الجودة والحجم توفر مشاهدة ممتعة مدعمة بطبقة حماية مع اداء متوسط من المعالج و كاميرا ذات جودة مميزة مع بطارية جيدة تدعم الشحن السريع وتصمد لوقت طويل مع امكانية تركيب ذاكرة خارجي في مكان منفصل . و يعتبر الهاتف مناسب لعشاق هواتف سوني ومناسب ايضا لمن يريد الحصول على هاتف ذكي و انيق ولا يهمه الامكانيات والمواصفات .

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)
الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق