مراجعة برنامج : iPhone Data Recovery لإستعادة كل ما فقدته من هاتفك

جميع من يمتلك هواتف ذكية معرض لفقدان كلمة مرور او رمز الحماية لهاتفه وبالتالي يصبح مجبراً على عمل فورمات للهاتف ومن ثم فقدان البيانات الخاصة من صور وفيديوهات وجهات إتصال وملفات اخرى.

iphone-data-recovery

إستعادة الملفات هو هدف كل من قام مضطراً بعمل فورمات لهاتفه بسبب نسيان رمز الدخول، ورغم توفر الكثير من البرامج التي تعمل على إستعادة ما فقد من الهواتف الذكية إلا أن القليل فقط من هذه البرامج يعمل بشكل جيد ويسترجع بالفعل ما تم فقده والكثير منها بدون فعالية أو لا يعمل.

برنامج iPhone Data Recovery أو Dr.Fone من تطوير شركة  Wondershare أحد أفضل برامج إستعادة الملفات المفقودة من الهواتف وخاصة الآيفون والآيباد والآيبود من خلال تسطيب البرنامج على الحاسب الخاص بك ومن ثم توصيل الجهاز المراد إسترجاع الملفات المفقودة منه.

يمكنك البرنامج من إستعادة المحذوفات في هاتفك مباشرة أو من خلال البحث في النسخ الإحتياطية في برنامج آيتونز وكذلك من خلال النسخة الإحتياطية في iCloud.

لكن الميزة الأهم في البرنامج والتي لا تتوفر في أي برنامج آخر لإستعادة المحذوفات وهي أنه بإمكانك أخذ نسخة إحتياطية لهاتف حتى لو كان متوقفاً على الشاشة السوداء أو وضع الريكفري مود، فإذا قمت بعمل تحديث للجهاز مما أدى لتوقف الجهاز وتلف النظام فإنه بإمكانك عمل نسخة إحتياطية حتى إذا كان الجهاز متوقفاً، وبالتالي يمكنك عمل نسخة إحتياطية لجميع ملفاتك قبل عمل الفورمات ومن ثم إستعادة هذه النسخة بعد أن تتم عملية الفورمات.

drfone-fix-01

مميزات البرنامج
  • تعدد خيارات الإستعادة فيمكنك الإستعادة من الهاتف مباشرة أو من النسخة الإحتياطية في آيتونز أو من النسخة المتوفرة في iCloud.
  • يمكنك البرنامج من إستعادة جهات الإتصال والصور ومقاطع الفيديو والرسائل والملاحظات والمكالمات الصادرة والواردة والتزكيرات وتبويبات سفاري والرسائل الصوتية والتقويمات وغيرها.
  • يمكنك إستعادة المحادثات والدردشات في تطبيقات المراسلة الفورية مثل واتس آب وكيك وفايبر وغيرها.
  • التوافقية التامة مع كل إصدارات iOS بما فيها الإصدار العاشر.
  • البرنامج آمن تماماً وبالتالي فلا يوجد خطر على تسرب بياناتك وملفاتك الخاصة.
  • بساطة واجهة المستخدم وسهولة الإستخدام ووضوح الخيارات وقلة عدد خطوات الإستعادة تعتبر من أهم مميزات البرنامج.
  • من المميزات الرائعة في البرنامج هو إمكانية معاينة الملفات المفقودة قبل عملية الإستعادة لإختيار ما تريد إسترجاعه وما لاتريد، وتعتبر هذه الميزة هامة جداً لأنها توفر الكثير من الوقت وتساعدك على إيجاد الملف المطلوب بدلاً من إسترجاع كل الملفات.
كيفية إستخدام البرنامج

كما ذكرت سابقاً فإن البرنامج سهل الإستخدام وخالي تماماً من التعقيد ويتميز بواجهة بسيطة تجعل من إستخدامه أمراً سهلاً على الجميع، يمكنك من خلال الخطوات القادمة إستخدام البرنامج وإستعادة الملفات التي فقدت منك.

بعد تحميل البرنامج وتثبيته على حاسبك ستظهر لك هذه الواجهة.

drfone-recovery-01-768x469

في القائمة اليسرى يوجد أربعة خيارات وهي الإستعادة من الهاتف أو من خلال النسخ الإحتياطية المتوفرة في آيتونز أو من خلال iCloud، إذا أردت الإستعادة من هاتفك مباشرة يمكنك توصيل الهاتف بالحاسب لتظهر لك بعد ذلك واجهة تحوي كل ما يمكنك إستعادته.

drfone-recovery-02-768x469

كما يظهر لك في هذه الصورة فإن هناك عدة خيارات لما يمكنك إستعادته مثل الرسائل وجهات الإتصال ومحاذثات واتس آب وتبويبات سفاري وغيرها، يمكنك إختيار ما تريد إستعادته أو إلغاء ما لا تريد، بعد الإختيار قم بالضغط على Start Scan ثم إنتظر حتى ينتهي الفحص.

سيستغرق البرنامج بعض الوقت حسب حجم الملفات أو النسخة الإحتياطية أو البيانات المحذوفة التي تريد إستعادتها.

drfone-recovery-03-768x468

بعد إنتهاء الفحص ستظهر لك الملفات التي تمت إستعادتها، يمكنك تفحص الملفات وتنزيلها على حاسبك.

drfone-recovery-04-768x469

برنامج iPhone Data Recovery هو برنامج مميز جداً ويحتوي على مميزات قلما تجدها في برنامج آخر، كما أن إستعادة الملفات من الأجهزة العاملة بنظام iOS ومن النادر أن تجد برنامج يمكن أن يقوم بمثل هذه المهمة ولكن يمكن إستعادة كل ما فقد منك بواسطة برنامج iPhone Data Recovery الذي أعتقد أن الجميع يحتاج لمثل هذا البرنامج لتجنب فقدان الملفات الخاصة أو البيانات شديدة الأهمية.

link_app

تقيم برنامج : iPhone Data Recovery

الأداء - 9.5
واجهة وتصميم البرنامج - 9.5
سهولة الإستخدام - 9.5
المميزات - 9

9.4

جيد

الخلاصة : بعد كل شيء يصنف برنامج (iPhone Data Recovery ) من أفضل برامج إستعادة جميع ملفاتك المفقودة من الهاتف. على المستوى الشخصي قد نال إعجابي هذا البرنامج، فهو يأتي بحلول غير محدود وقوية.

تسوق الآن
تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

مراجعة فيلم : Doctor Strange

مراجعة فيلم : Doctor Strange

يلعب الممثل Benedict Cumberbatch دور البطل الذي يحمل الفيلم اسمه، الطبيب الجراح العبقري والمتغطرس Stephen …

أضف تعليق