مراجعة فيلم Ice Age: Collision Course

مرت 14 سنة على إصدار أول فيلم من سلسلة Ice Age، لقد بدأت السلسلة تفقد متابعيها. يعتبر الجزء الأخير جيدا لكن أيضاً لا يحتوي على الكثير ليجذب معجبين جدد.

يبدأ الفيلم دائما مع السنجاب Scrat الذي يحدث الكثير من الفوضى مع البلوطة الشهيرة خاصته، ولكن ينتهي به المطاف هذه المرة مقذوفاً نحو الفضاء، والأمر الذي هو بحد ذاته يظهر المدى الذي وصلت إليه السلسلة في محاولتها للبحث عن الإلهام. وهذا يطلق سلسلة من الأحداث التي تؤدي إلى اندفاع وابل من الشهب نحو الأرض.

وبالطبع، ينطلق كل من Manny (يلعب دوره Ray Romano) و Sid (يلعب دوره John Leguizamo) و Diego (يلعب دوره Denis Leary) وبقية الفريق في مغامرة لمحاولة إيقاف حدوث ذلك. وكالعادة، يصادفون أثناء رحلتهم هذه العديد من الشخصيات المثيرة للاهتمام مثل الطائر الديناصور Gavin وعائلته (والذي يلعب دوره Nick Offerman)، واللاما Shangri (يلعب دوره Jesse Tyler Ferguson) و Brooke (تلعب دورها Jessie J)، وجميعها إما قد تم تطويرها بشكل ضعيف أو لم تظهر بما يكفي على الشاشة أو تشعر بأنها قد أهدرت إلى حد ما.

509728-ice-age-collision-course-dangsid

المشكلة الأكبر في فيلم Ice Age: Collision Course هي أنه يبدو متخماً بالشخصيات ويحاول تحقيق الكثير في فترة عرضه التي تمتد على 94 دقيقة. يمكنك أن ترى ما الذي يحاولون تحقيقه، لكن مع العدد الكبير للشخصيات الرئيسية (Simon Pegg و Queen Latifah و Romano الذي ذكرناه سابقاً و Leary و Leguizamo والقائمة تطول) بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الجديدة، تشعر بأن القليل منهم يحصل على الوقت أو الاهتمام الذي يستحقه في حين يحصل بعضهم الآخر على أكثر من اللازم.

ice-age-collision-course-gallery-03

عندما يكون الفيلم مضحكاً فهو يجعلك تضحك بشدة، والعديد من التلميحات تنجح بشكل جيد للغاية، وخاصة مثل تلك التي تشير إلى فيلم Planet of the Apes، لكن بعض الحوارات التي تستهدف الجمهور الأصغر سناً تبدو لطيفة أكثر من اللازم وقد عفى عليها الزمن. أما من الناحية البصرية، فهو يشابه الأجزاء التي سبقته من دون شيء جديد، صحيح أن الرسومات جيدة إلا أنك تشعر بأن عليهم أن يرفعوا المستوى قليلاً.

ice-age-collision-course-gallery-02

جميع الرسائل الأساسية الهادفة مثل العائلة والحب والزواج وعدم الحكم على الآخرين ونمو الأطفال وإلخ… موجودة هنا، لكنها لا تقدم شيئاً جديداً، وهذا أمر مخيب للآمال لأن هذه السلسلة اعتادت أن تكون مبتكرة جداً. وعلى الرغم من أننا نرى بعض اللمحات من هذا هنا لكنها للأسف قليلة جداً، لكن عندما يظهر Scrat على طول الفيلم فهو يضفي لحظات من الزخم والإثارة إلى الفيلم.

إنه فيلم ممتع ومليء الحيوية وغني بالضحكات والنكات، وعلى الرغم من أن المشهد الثالث فيه يبدو متعجلاً، إلا أنه يتحرك بوتيرة جيدة حتى يستمتع به الأطفال الصغار. بشكل عام إنه فيلم ممتع ولكنه لا يشد البالغين أو الأطفال بشكل مستمر مثلما فعلت الأجزاء السابقة.

الــمــصــــدر : iGN الشرق الأوسط
صاحب المقال : تـــــرجـمــــــة : ديما مهنا

تقيم فيلم Ice Age: Collision Course

تقيم الفيلم - 7

7

جيد

الخلاصة يحتوي فيلم Ice Age: Collision Course على لحظات ممتعة لكنه ليس فيلما ترفيهياً بشكل متواصل. أعتقد أن الوقت قد حان لجعل هذه السلسلة ترقد بسلام لكنني لا زلت من المتحمسين لمشاهدة فيلم حول شخصية Scrat وحدها.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

مراجعة فيلم : Doctor Strange

مراجعة فيلم : Doctor Strange

يلعب الممثل Benedict Cumberbatch دور البطل الذي يحمل الفيلم اسمه، الطبيب الجراح العبقري والمتغطرس Stephen …

أضف تعليق