مراجعة فيلم The Nice Guys

عندما نرى كل هذه المواهب الهامة التي شاركت في العمل على فيلم The Nice Guys، يتوقع المرء أن هذا الفيلم لا بد من أن يلقى النجاح. بالطبع، لا يجب أن نأخذ هذا الأمر بشكل مفروغ منه، حيث أن الكثير من مشاريع هوليوود كانت تبدو رائعة على الأوراق لكنها تحولت إلى كوارث كاملة عندما ظهرت على الشاشة الكبيرة.

لكن لحسن الحظ، هذا ليس هو الحال هنا. يجمع فيلم The Nice Guys مرة أخرى بين المخرج والشريك في الكتابة Shane Black مع المنتج Joel Silver، وهذا فريق أثبت قوته مع العديد من المشاريع السابقة الناجحة منها أفلام Lethal Weapon، وفيلم The Last Boy Scout، وفيلم Kiss Kiss Bang Bang إلى جانب أفلام أخرى. وكما رأينا ثنائيات تلك الأفلام Mel Gibson و Danny Glover، Bruce Willis و Damon Wayans، Robert Downey Jr. و Val Kilmer، نرى الآن فريقاً قوياً يجمع بين Ryan Gosling و Russell Crowe.

تجري أحداث الفيلم في لوس أنجلوس عام 1977، ويروي قصة المحقق الخاص Holland March (يلعب دوره Gosling)، والذي يمر بفترة من الحظ السيء، والذي يعمل مع Jackson Healy (يلعب دوره Crowe) للتحقيق في اختفاء فتاة ووفاة نجمة أفلام. بالطبع يتبين أن هذه القضية تحتوي أكثر مما يبدو للوهلة الأولى، وقبل أن يدركا ما يحصل، يجد Healy و March نفسيهما غارقين في القضية حتى قمة رأسيهما. تلعب الممثلة Kim Basinger دور Judith Kutner، الأم القوية للفتاة المفقودة، والتي تعود للعمل مع شريكها القديم Crowe الذي شاركها في فيلم LA Confidential لأول مرة منذ حوالي 20 عاماً.

إذا أخبرتكم كيف ولماذا يظهر الممثل Matt Bomer بدور John Boy في الفيلم فسأحرق عليكم الأحداث، لكن يمكنني القول أنك إذا كنت من محبي شخصيات مثل Milo في فيلم The Last Boy Scout و Joshua في Lethal Weapon فلسوف تحب هذه الشخصية جداً. إن Bomer هو عبقري مكبوح مصاب بجنون العظمة ، إن مشاهدته يؤدي دوره يضفي متعة حقيقية على الفيلم.

إن Crowe و Gosling ثنائي متوافق بشكل عبقري، متوافقان إلى درجة أنك تتساءل لماذا لم يحدث هذا قبلاً؟ حيث أن أداء Crowe المليء بالكوميديا الجافة والوحشية يتلائم بشكل مثالي مع سحر شريكه الشيطاني وتصميمه وإرادته الفاشلة. إن السيناريو المحكم والذكي الذي يوازي الشخصيات بشكل مثالي يجعل The Nice Guys فيلماً ممتعاً في كل خطوة. إنه فيلم هوليوودي حول ثنائي من الأصدقاء يجعلك ترغب في المزيد، في جزء ثاني له، وإذا حصل هذا فسيكون منطقياً وموضع ترحيب من قبل الجميع.

كما ويقدم الفيلم بوفرة الآكشن والكوميديا، ففي حين تتمكن العديد من الأفلام من إتقان أحدهما وربما الآخر، وأحياناً قليلة كليهما، إلا أنها غالباً ما تفشل في التوفيق بينهما سوية، لكن هذه ليست مشكلة بالنسبة إلى The Nice Guys. إن توجه الفيلم الرائع (بشكل مشابه لما حصل مع Lethal Weapon) يضمن أن تقدم لك الساعة والـ 56 دقيقة التي تمضيها معه مشاهداً وحوارات لا تنتسى والتي سيقدّر لها أن تصبح كلاسيكية بحد ذاتها.

هناك مشهد غريب ضعيف قليلاً والذي يضعف الفيلم بعض الشيء، وهو مشهد حلم يتضمن نحلة متكلمة، لكن عندما يكون هناك مشهد واحد ضعيف يمتد على 5 أو 10 دقائق مقارنة بفيلم طويل يكاد يمتد على ساعتين كاملتين، فبإمكانك أن تتغاضى عن هذا المشهد.

تقيم فيلم The Nice Guys

تقيم الفيلم - 9

9

جيد

الخلاصة: من بين بعض أفضل الأعمال التي أصدرها Shane Black و Joel Silver سوية، فإن The Nice Guys هو بمثابة Lethal Weapon للجيل الجديد. ينجحCrowe و Goslingبأداء دوريهما ويجعلان هذا الفيلم أحد أمتع أفلام الآكشن والكوميديا لهذا العام.

تقييم المستخدمون: 5 ( 2 أصوات)

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

السماعة الذكية Gear IconX

مراجعة سماعة Gear IconX

سنتحدث عن بعض الأمور المميزة في سماعة Gear IconX للمساعدة على الفهم الأفضل لجوهر Gear IconX …

أضف تعليق