مراجعة لعبة : The King of Fighters XIV

بعد سنوات من الانتظار والترقب، تعود سلسلة KOF مع لعبة The King of Fighters XIV التي تمثل بزوغ عهد جديد لشركة SNK بعد سنوات من الكفاح والنضال عبر أجهزة الألعاب المختلفة، وتعتبر اللعبة نقطة تحول للسلسلة من عرض الرسومات ثنائية الأبعاد إلى ثلاثية الأبعاد مع ميزات جديدة.

تقدم اللعبة أسلوب لعب يرضي المعجبين القدامى للسلسلة، ولقد تمكنت من تحقيق توازن بين أشياء مختلفة وتجعلها من أكثر الألعاب القتالية قبولاً ومكافأة بين مجتمع لاعبي الألعاب القتالية على صعيد أجهزة الجيل الحالي.

2937624-ss02__kusanagi+kyo+vs+yagami+iori

كما أنها بسيطة بما فيها الكفاية للاعبين الجدد اللعب باللعبة مع التدريب واتقان الهجمات والحركات الخاصة بالشخصيات، وفي حين أن الرسومات ثلاثية الأبعاد فإنها تعرض أسلوب لعب ثنائي الأبعاد مثل العناوين السابقة للسلسلة، ويستطيع اللاعبون استخدام نوعين من اللكمات والركلات، وربطهما معاً مع حركات أخرى لتنفيذ سلسلة من الضربات المتتالية.

الشيء الفريد في The King of Fighters XIV هي وجود قائمة ضخمة تضم 50 شخصية مختلفة تمتاز كلاً منها بحركاتها الخاصة، وكونها متواجدة في بداية اللعب فهي تقدم للاعبين حرية الاختيار فيما بينها واللعب بها بالأسلوب الذي يتناسب معهم.

King-of-Fighter-XIV-TGS16

تقدم اللعبة نظام القوة القصوى الجديد عن نظام (Hyper Drive) الذي استخدم سابقاً في The King of Fighters XIII، ويتم بناء مستوى الطاقة عبر تنفيذ وتلقي الضرر لكي تصل لغاية المستوى الخامس من القوة، وعندما يكتمل شريط مستوى الطاقة فإنه يتم تفعيل نمط (Max) حيث يستطيع اللاعبين من خلاله استخدام مقدار غير محدود من هجمات (EX) الخاصة حتى ينتهي شريط القوة بالكامل، وهي مناسبة للاعبين الذي يودون استخدام هجمات متعددة بدلاً من تنفيذ هجمات معقدة، والأمر ينطبق أيضاً على اللاعبين المحترفين في سلسلة KOF، وهنالك العديد من الهجمات الاحترافية التي يمكن الاستفادة منها عبر نمط (Max) إلى جانب الحركات المضادة، الرميات، الإلغاء والتصدي التي يمكن تعلمها واتقانها.

نمط القصة في اللعبة تقليدية وممتعة حيث يختار اللاعبين ثلاث شخصيات لإنشاء فريقهم الخاص، وبعد ذلك يواجهون فرق أخرى لكي يصلوا إلى المباراة النهائية وهزيمة ” أنتونوف” من أجل نيل لقب البطولة، وهنالك الكثير من الحوارات والمشاهد عبر نمط القصة بين شخصيات مختلفة مما يضيف جواً من الإثارة أثناء اللعب، وفي حالة هزيمة اللاعبين في نمط القصة، فإنه بمقدورهم إعادة المحاولة مع اختيارات مختلفة بما في ذلك خفض مستوى طاقة الخصم، زيادة معدل مستوى طاقة الضربات وغيرها مما تسهل على اللاعبين مواجهة خصومهم وهزيمتهم.

jjfjfj

نمط التدريب في اللعبة تتيح اللاعبين فرصة التدرب على حركات الشخصيات واتقانها، وهي مناسبة للاعبين الجدد الذين يودون تجربة الضربات والحركات التي تتناسب مع أسلوب لعبهم قبل مواجهة أصدقائهم في المباريات المحلية عبر نمط التحدي والشبكية.

إلى جانب الأنماط السابقة، فإن هناك نمط المهمة الذي ينقسم إلى ثلاث تحديات مختلفة، الأول هو نمط الاختبار حيث يتوجب على اللاعبين تنفيذ هجمات محددة من أجل الانتقال للمرحلة التالية، والثاني هو توقيت الهجوم حيث يتوجب على اللاعبين مواجهة 10 خصوم وهزيمتهم قبل نهاية الوقت وإعادة كل شيء من جديد، والثالث هو البقاء حيث يتحدى اللاعبون أكبر عدد من الخصوم قبل أن يهزموا.

كما أن النمط الشبكي في اللعبة متناسق جداً، وعندما يدخل اللاعبون لأول مرة داخل النمط فإن عليهم انشاء فريق مكون من ثلاث شخصيات ومرحلة لاستخدامها في المعارك الشبكية، وهنالك ثلاثة أنواع من نمط اللعب في الطور الشبكي بما في ذلك مباراة التصنيف الذي يعرض مستوى اللاعبين وأدائهم مع لاعبين آخرين، وهنالك المباراة الشبكية الحرة حيث تضع اللاعبين ضمن ردهة (Lobby) تضم 12 لاعباً وتجعلهم يتقاتلون في مباريات فردية أو ثلاثية، وأخيراً نمط مواجهة المجموعة التي تسمح ستة لاعبين التحكم بشخصية واحدة لكل منهم، ويشاركون في مباريات (3 ضد 3).

المصدر :iGN
صاحب المقال :

تقيم لعبة : The King of Fighters XIV

أسلوب اللعب - 9.5
المؤثرات الرسومية - 9
المؤثرات الصوتية - 9

9.2

مذهلة

الخلاصة بشكل عام، فإن The King of Fighters XIV تعتبر واحدة من أفضل عناوين السلسلة على الإطلاق، وهي تمهد الطريق لعهد جديد من العناوين القتالية لـSNK عبر المستقبل، وإذا كنت من محبي الألعاب القتالية وتود خوض تجربة قتالية ممتعة وفريدة من نوعها، فإن The King of Fighters XIV هي الخيار الأمثل لك.

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

السماعة الذكية Gear IconX

مراجعة سماعة Gear IconX

سنتحدث عن بعض الأمور المميزة في سماعة Gear IconX للمساعدة على الفهم الأفضل لجوهر Gear IconX …

أضف تعليق