مراجعة لعبة Ratchet and Clank

تقدم لعبة Ratchet and Clank تجربة مذهلة إلى درجة كبيرة مع عالم رائع الجمال وشخصيات ساحرة وحوار مليء بحس الفكاهة ومجموعة من الأسلحة الفريدة. إنها تقدم التوازن المثالي بين تقديم ما يرضي المعجبين المخضرمين بالسلسلة وبين كونها سهلة التعلم للجمهور الجديد. تأخذك اللعبة في مغامرة رائعة ولقد استمتعت بكل ثانية فيها.

عالم جميل

التالي السابق
ratchet_and_clank_future_tools_of_destruction_1294
19274A4O_Polar_Group
rcn_01

kerchu_concept1080

التالي السابق

لطالما برعت ألعاب Ratchet and Clank في تقديم بيئات غنية. يقدم كل كوكب مشاهداً طبيعية خلابة وآسرة ونظاماً بيئياً فريداً وحياة نباتية وحيوانية مبتكرة. تجعل الرسومات البصرية ذات الألوان الرائعة كل شيء ينبض بالحياة ووجدت نفسي أقف مكاني فقط لكي أتمتع بهذه المشاهد الرائعة. إذا كنت قد لعبت الألعاب السابقة فستجد أن الكواكب المألوفة قد تحولت لدرجة أنك حتى لو مشيت على طرقات اختبرتها من قبل فستبدو لك جديدة.

وإلى جانب البيئات أيضاً، نجد أن الشخصيات بحد ذاتها مليئة بالسحر والمرح. سواء رأيتها في المشاهد السينمائية التي ترتقي إلى مستوى أفلام Pixar أو تجري الحوارات المليئة بحس الفكاهة، فستجد نفسك تقع في غرام الأبطال والأشرار وأي شخص آخر تلتقي به على طول الطريق.

أسلحة مبتكرة

التالي السابق
ratchet-nexus_1600
ps3-game-6982-ss3
التالي السابق

أحد الجوانب الأخرى التي تتميز بها سلسلة Ratchet and Clank هي مجموعاتها من الأسلحة المبتكرة التي تحدث كافة أنواع الدمار. سوف تجد الأدوات الجيدة التي تلائم أسلوب لعبك ابتداءاً من الـ Pixelator الذي يحول أعداءك إلى voxels، إلى الـ Sheepanator الذي يحولهم إلى حيوانات لطيفة وزغبية غير مؤذية، ووصولاً إلى Mr. Zurkon المعتل نفسياً والمفضل لدى المعجبين مع تعطشه للدماء. ومستوى الدمار الذي تحدثه هذه الأسلحة مرضي من الناحية البصرية أيضاً، حيث ترى أجزاء رجل آلي تطير في كل مكان وتترك وراءها الـ Bolts الثمينة التي تنجذب نحو Ratchet مثل سيل من الأموال. إن أسلوب القتال ممتع جداً ومثير وجميل في آن واحد.

وترتقي الأسلحة مع استخدامك لها وتقدم أساليباً مطورة للدمار لكن يمكنك أيضاً أن تقوم بترقيتها بشكل أكبر عبر تخصيصها. يمكنك أن تخصص أي شيء ابتداءاً من زيادة مساحة الذخيرة إلى توسيع نطاق الإنفجار ووصولاً إلى زيادة فرص الحصول على أغراض للجمع، وغيرها المزيد. كنت أقوم بترقية وتخصيص أسلحتي بحماس وأختبر أسلحة لا أستخدمها عادة فقط لكي أرى ما الذي سيحصل.

أغراض مجزية قابلة للجمع

هناك نوعين من الأغراض القابلة للجمع المخبأة في أرجاء الخارطة. النوع الأول هو الـ Bolt الذهبي والذي يفتح مواداً إضافية. أما النوع الثاني فهو البطاقات التي يمكنك جمعها ومقايضتها. يعطيك جمع البطاقات (passive skills) مثل زيادة عدد الأغراض التي يتم جمعها (item drops). أنا لا أضيع وقتي عادة على الأشياء القابلة للجمع في الألعاب، لكن المكافأة التي تحصل عليها من هذه كانت تستحق كل ثانية.

قصة جذابة

إذا وضعنا كل البريق والروعة جانباً، فإن Ratchet and Clank في جوهرها تقدم قصة ناجحة حول شخصين ينقذان العالم. إنها تأخذك في تقلبات أحداث مذهلة وتمنحك بشكل تدريجي المزيد من الطرق للعب. يمكنك في مرحلة معينة الحصول على Jetpack والتي تتيح لك الطيران فوق الخارطة ورؤية الأشياء من منظور علوي. وعلى كوكب ثاني يمكنك الحصول على Grindboots أو Hoverboard أو أدوات أخرى تتيح لك الوصول إلى مناطق أخرى بطرق جديدة. وبالتالي ستشعر دائماً بأن رحلتك متجددة ولن تشعر بأي ملل.

تقم لعبة Ratchet and Clank

القصة - 8.5
أسلوب اللعب - 9
المؤثرات الرسومية - 9.5
المؤثرات الصوتية - 9.5
حجم الخريطة وتنوعها - 9.5

9.2

مذهلة

الخلاصة : تشكل Ratchet and Clank خلاصة كل ما تعلمته شركة Insomniac على مر السنين. إنها تمزج أفضل ما في السلسلة مع ميزات أسلوب لعب جديدة ورسومات محسنة لخلق مغامرة مثيرة ومليئة بالشخصيات الساحرة والأسلحة المبتكرة وروح الفكاهة الرائع وعالم لن تتمكن من نسيانه قريباً. إذا لعبت بألعاب Ratchet and Clank سابقة فستجد هذه اللعبة تشبه لقاءك بصديق قديم تحبه. وإذا لم تلعب بها من قبل، فاستعد إذاً لتجربة استثنائية قد لا تجدها في أي مكان آخر.

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

السماعة الذكية Gear IconX

مراجعة سماعة Gear IconX

سنتحدث عن بعض الأمور المميزة في سماعة Gear IconX للمساعدة على الفهم الأفضل لجوهر Gear IconX …

أضف تعليق