مراجعة هاتف OnePlus 3

هاتف OnePlus 3 يعتبر الهاتف الثالث من شركة ون بلس الصينية التي تعتبر حديثة، هواتف هذه الشركة تأتي بمواصفات عالية وسعر منخفض هذا مايميزها.

لكن هل OnePlus 3 يستحق الشراء ؟ وهل سيناسبك ؟

التالي السابق
717rDrY+CkL._SL1500_
71F7IJwcuaL._SL1500_
51iCKQSRS3L._SL1500_
التالي السابق
مواصفات OnePlus 3:
الشبكة 4G
حجم الشاشة 5.5 إنش
دقة الشاشة 1080 في 1920 بكثافة 401 بيكسل بالإنش
طبقة الحماية Corning Gorilla Glass 4
أبعاد الجهاز طول 152.7، عرض 74.7 وبسماكة 7.4 ملم
الوزن 158 جرام
المعالج Snapdragon 820
الذاكرة الداخلية 64GB
الذاكرة العشوائية 6GB
دعم ذاكرة خارجية لا
الكاميرا الخلفية 16 ميقابيكسل
الكاميرا الأمامية 8 ميقابيكسل
تصوير فيديو 2160p
تقنية NFC نعم
البطارية 3000mAh
النظام أندرويد مارشميلو 6.0
الألوان رمادي، ذهبي

هذا العام قامت ون بلس بتغيير أسلوبها بالتصميم حيث أصبحت تعتمد على الألمنيوم وأخيراً مثل معظم الهواتف. ربما إذا قارنت الهاتف بالجيل الماضي فإن هذا يعني جودة أعلى وخامة أفضل بدلاً من البلاستيك وهذا أمر ممتاز، لكن عندما تقارنه بالمنافسين فلا يوجد هناك مايميز هذا الهاتف تصميميا فتقريبا هواتف معظم الشركات الصينية تأتي مصنوعة من الألمنيوم وبأسعار منافسة مثل أونور وهواوي وغيرها.

مع ذلك، فإن التصميم جيد بشكل عام والسلبية الوحيدة هنا هو أنها قامت بتنحيف الهاتف على حساب البطارية التي أصبحت أقل من السابق كما أن الكاميرا أصبحت بارزة، لا أعرف ماهي أولويات ون بلس لكن لو تركوه بنفس السماكة مع بطارية أكبر سيكون أمر ممتاز للمستخدم.

بالنسبة للشاشة فهي بحجم 5.5 إنش وبدقة 1080p وشركة ون بلس تعتقد بأن هذه الدقة مناسبة ولا حاجة لزيادتها إلى QHD لأسباب متعددة أهمها أداء البطارية الذي سينخفض كثيرا كما أنه بجانب هذا كله فإنه لايوجد فارق واضح للعين البشرية بين الدقتين.

شخصيا ومن خلال تجربتي للشاشة أجدها ممتازة لم أعاني منها ولا أعتقد بأن قرارهم أثر على التجربة أبداً، كما أن ألوان الشاشة ممتازة وربما الفضل لتقنية AMOLED.

النظام الموجود بالهاتف هو أندرويد مارشميلو 6.0 والحقيقة أنني عندما قمت بشراء وتجربة الهاتفين الأولين لهذه الشركة فإنها لم تكن مستقرة وكانت تملك الكثير من الأخطاء والمشاكل البرمجية، لكن هاتف ون بلس 3 كان مختلفاً فهو أعتبره أول هاتف مستقر من شركة ون بلس من ضمن هذه السلسلة تحديداً.

الهاتف صحيح أنه يحمل 6 غيغابايت رام (ذاكرة عشوائية) وإذا كنت ستشتري هذا الهاتف من أجل هذا الرقم فلابد أن أوضح بأن الأرقام لا تهم أبداً خصوصا إذا عرفت بأنك بهذا الهاتف لن تستغل الستة قيقارام مهما فعلت كون النظام لا يسمح لك بذلك وشركة ون بلس إعترفت بهذا الأمر بالفعل.

الأهم هو أداء النظام والواجهة وبهذا الهاتف ستجد واجهة أوكسجين الخاصة بشركة ون بلس وبحسب التجربة الشخصية وجدتها سريعة وممتازة لن تشعر بأي بطئ وهذا أهم جانب بالطبع.

عموما فإن ون بلس تستمر في محاولة جعل واجهتها أوكسجين مثل سيانوجين كونها كانت تستخدم نظام سيانوجين بأول هواتفها قبل أن يكون هناك خلاف بين الشركتين، الواجهة تجلب ميزات مشابهة لسيانوجين مثل الثيم الداكن وكذلك إمكانية تغيير الأزرار السفلية مابين أن تجعلها ضمن الشاشة أو تستخدم الأزرار الموجودة بالجهاز نفسه.

كذلك فإنه الآن أصبح لديك خاصية Night Mode الذي سيجعل ألوان الشاشة أكثر دفئاً وهذه خاصية بدأت بالإنتشار مؤخراً خصوصا بعد أن دعمها آيفون حيث أن الدراسات تزعم بأنه إذا قمت بتشغيلها ليلاً فإن هذا سيقلل من مشكلة الأرق التي تواجه الكثير والسبب هو الإستخدام الطويل للأجهزة.

من ناحية الكاميرا فيؤسفني فعلا أنها أصبحت بارزة، لكن عدا عن ذلك فتطبيق الكاميرا مازال قريبا من الذي قدمته الشركة سابقاً ليس هناك إختلاف.

لكن من ناحية أداء الكاميرا فهناك تحسين، ربما هذه الكاميرا ليست الأفضل بالسوق هذا أمر لن نختلف عليه لكن مقارنة بهاتف قيمته منخفضة فإني أجدها تقدم أداء ممتازاً.

المشاكل التي واجهتها مع هذه الكاميرا تكمن في التصوير البانورامي، والأهم من ذلك هو أنه عندما تنخفض الإضاءة فإن عملية التركيز تصبح أصعب وعليك إعادة المحاولة عدة مرات من أجل الحصول على النتيجة المطلوبة، أما بالتصوير أثناء الإضاءة الممتازة فلن تشتكي من الكاميرا أبداً.

أخيرا البطارية بهذا الهاتف ستعطيك مدة تشغيل شاشة مابين 3 ساعات ونصف حتى مايقارب 4 ساعات وربما لن تصل 4 ساعات ببعض الحالات، أداء البطارية جيد جدا وكان بالود أن الشركة لم تقم بتقليل سعة البطارية بالتالي سيكون أدائها أفضل من الآن.

مع ذلك فإن الشركة قدمت شاحن جديد مع هذا الهاتف بتقنية جديدة التي تقوم بشحن الهاتف بشكل أسرع من السابق بكثير، يمكنك الآن الوصول إلى 60٪ من البطارية خلال 30 دقيقة لكن عليك بإستخدام الشاحن الذي يتوفر معه بالصندوق بالإضافة إلى إستخدام السلك نفسه، والمشكلة هنا هي أنه إذا قمت بإستخدام أي سلك آخر مع الشاحن نفسه فلن تحصل على القوة نفسها لهذا عليك بإستخدام الشاحن المخصص للهاتف.

تقيم هاتف OnePlus 3

الأداء - 9
جودة التصنيع - 9
الكاميراة - 8.5
التصميم - 9
النظام - 8
البطارية - 8

8.6

جيد

الخلاصة : شركة OnePlus تعلمت من أخطائها فهذا أول هاتف من شركة ون بلس أجد نظامه أصبح مستقراً حيث كانت واجهتها تواجه الكثير من الأخطاء بالنظام سابقا. OnePlus 3 يأتي بسعر مميز جدا وبهذا السعر المميز فهو يقدم لك هاتفا مصنوع من الألمنيوم وبكاميرا متميزة وبصمة رائعة والأهم من هذا كله هو أن أداءه عالي وسريع جداً ولن تلاحظ فيه أي بطء أو تعليق وهذا هو الجانب الأهم.

تقييم المستخدمون: 4.65 ( 1 أصوات)

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

huawei-nexus-6p

مراجعة هاتف : Huawei Nexus 6P

مكن أن يكون هاتف Nexus 6P  لايتوفر على مواصفات الكمال، إلا أنه منتج محترم تقدمه Google …

أضف تعليق