المراجعاتمراجعات ألعاب الفيديو

مراجعة لعبة Arslan: The Warriors of Legend

ما زالت عناوين سلسلة Warriors من شركة Koei Tecmo وفريق Omega Force تستمر في نجاحاتها عبر أكثر من خمسة عشر عاماً، ومع إصدار عناوين لسلسلتي Gundam و One Piece، فإن المعادلة القتالية تأتي الآن على سلسلة The Heroic Legend of Arslan، والتي حظيت بإقبال كبير من محبي الأنيمي والمانجا عبر عرض الموسم الأول العام الماضي وقدوم الموسم الثاني هذا العام.

تجري أحداث Arslan: The Warriors of Legend مع الأمير Arslan Andragoras من مملكة الفرس، والتي تعرف بقوتها العسكرية الكبيرة، وأحد أكبر أعداء المملكة وهي Lusitania التي تسعى لتحرير كل العبيد وتحويل الجميع لديانتهم بالقوة إذا لزم ذلك، وعندما تصل جيوش Lusitania عبر الحدود مملكة الفرس، يتولى والد Arslan الملك قيادة جيشه العظيم من أجل تحطيم العدو.

تتصاعد الأحداث عندما يتم إيقاع جيش الملك العظيم في فخ مميت مؤدياً إلى قتل العديد من الجنود، وكذلك خيانة أحد القادة وعودة عدو قديم أدت إلى تخبط الجيش وهزيمته، وتأتي المصيبة الكبرى عندما يثور العبيد داخل المملكة ويفتحون الأبواب من أجل دخول جنود Lusitania إلى عاصمة المملكة ويسيطرون على كل شيء، وتبدأ عندها رحلة الأمير Arslan من أجل استعادة مملكته.

أسلوب اللعب في اللعبة مشابه لعناوين سلسلة Dynasty Warriors من حيث أسلوب القتال، القضاء على أكبر عدد ممكن من الجنود، هزيمة القادة، احتلال قواعد العدو وغيرها، لكن هنالك بعض ميزات اللعب الجديدة مثل: الضربات المتتالية واندفاع الجيش.

تمتاز كل شخصية بأسلوب قتالي خاص وتنوع في الأسلحة بما في ذلك: أسلحة اليد، السيوف الكبيرة، الرماح والدروع، الخ… والاستخدام المستمر لنوع محدد من الأسلحة يؤدي إلى كشف تقنيات الأسلحة، والذي يضمن تنوع في هجمات العناصر الجديدة مثل: الرياح والنار والماء وغيرها لإضافتها في الأسلحة حتى تلحق ضرر إضافي للأعداء أو وقف هجماتهم.

Daryun_Battle_3

يمكن تنفيذ الهجمات المتتالية عندما تحصل الشخصية على عدة أسلحة، والتبديل بين الأسلحة بعد هجوم قوي سوف يلحق ضرر بالغ للأعداء مع تأثير جماعي على الأعداء.

كما هو معروف في سلسلة Dynasty Warriors فإن هنالك حركة خاصة لكل شخصية ترسل فيها هجمات خارقة ومناعة مؤقتة ضد الأعداء عبر نطاق محدد من تأثير الهجوم، وهنالك مهارة فريدة لكل شخصية أقل قوة تتناسب مع أسلوب القتال الخاص بها، وتتطلب الهجمات الخاصة والتقنيات الفريدة استخدام شريط القوة.

هنالك بطاقات خبرة تعزز مجموعة من إعدادات الشخصية، ويمكن الحصول عبر هزيمة قادة العدو وكذلك اندفاع الجيش، إكمال أهداف المهمة وأيضاً تبادل البطاقات الغير مرغوبة.

تعتبر آلية اندفاع الجيش أساسية في اللعبة، وعندما يتم تفعيلها فإنه يتم استدعاء مجموعة من المشاة، الفرسان أو رماة استناداً إلى حالة الموقف، حيث أنه يتم استدعاء المشاة أو الفرسان للامساك بهدف ما أو تحطيم حاجز، في حين أن الرماة يتم طلبهم لمهاجمة المقاليع أو الأعداء على الأراضي المرتفعة.

arslan2

يسمح النمط الحر للاعبين في لعب الخرائط السابقة التي تم اللعب بها في نمط القصة إلى جانب بعض المراحل الإضافية المقتبسة من سلسلة المانجا، ويمكن اللعب بأي شخصية من أجل ترقيتها والحصول على الأسلحة الخاصة والمكافآت وغيرها.

الرسومات في اللعبة تمتزج بين التصاميم المبدعة للشخصيات والخلفيات المفصلة للبيئات، مما تعطي لمحة جميلة عن المشاهد والأحداث في مجريات اللعب، كما أن المؤثرات البصرية في الضربات القاضية للشخصيات تدعو للإعجاب.

الجانب الصوتي في اللعبة مثير للاهتمام من ناحية الموسيقى حيث أنها جميلة وحماسية للاعبين أثناء اللعب، والأداء الصوتي الياباني للشخصيات مع الترجمة المناسبة تضيف المزيد من درجة الانجذاب نحو الأحداث والتفاعل بين الشخصيات.

Arslan_Battle_5

أحد عيوب اللعبة هي قصر مدة اللعب حيث أنها تمتد ما بين خمس إلى ست ساعات مع تجنب مشاهدة المقاطع السينمائية، وعلى الرغم من مواجهة العديد من المعارك للوصول إلى مواجهة الخصم الرئيسي الذي ظهر في عدة مناسبات، ففي النهاية تقف اللعبة عند منعطف تبدو غير مكتملة، وهذا الأمر يبدو منطقياً كون اللعبة مأخوذة من أحداث الموسم الأول من المسلسل التلفزيوني وانتظار الموسم التالي هذا العام.

تقيم لعبة Arslan: The Warriors of Legend

القصة - 9.5
أسلوب اللعب - 9
المؤثرات الرسومية - 9
المؤثرات الصوتية - 9
حجم الخريطة وتنوعها - 9
عمر اللعبة في نمط القصة - 8

8.9

عظيمة

الخلاصة : بشكل عام، فإن Arslan: The Warriors of Legend تقدم تجربة ممتعة للاعبين، وتناغم بين الرسوم الباهرة والموسيقى الجميلة مع قائمة متنوعة من الشخصيات، وتعتبر إطلالة جديدة لسلسلة Warriors مع قصة مقتبسة من ملحمة تاريخية مليئة بالمواقف المثيرة.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق