مراجعات ألعاب الفيديو

مراجعة Devil May Cry 4: Special Edition

عشاق ألعاب الأكشن لن يهتموا كثيراً بنظام تطوُّر الشخصية والنزالات المتكررة لأنهم سيكونون مشغولين بإعادة المراحل للحصول على تقييم عالٍ . سيحبون بكل تأكيد نمط Dark Knight مع تجاهل الخلل الموجود في الألغاز و بعض أجزاء اللعبة أما إذا كنت أحد الأشخاص الذين يبحثون عن لعبة أكشن لتجربتها مرة واحدة فقد تزعجك هذه المشاكل بشكل أكبر .

https://youtu.be/GgvGux7sOW4

بغض النظر عن الجزء الذي تركز عليه فإن أسلوب اللعب سهل مع قليل من التعقيدات الايجابية والدقة العالية المتوفرة على الحاسب الشخصي تعطي اللعبة جمالية وسلاسة أكبر .

هذا النوع من الألعاب لا يمكن تطويره بشكل مختلف ، اللعبة ليست خالية من الأخطاء ولكنها أحد أفضل ألعاب الأكشن المتوفرة حالياً ” .

جميع هذه الأمور تنطبق على نسخةDevil May Cry 4: Special Edition لـ Xbox One و PlayStation 4 والحاسب الشخصي فهذه النسخة المطوَّرة تجلب دقة ١٠٨٠ بيكسل وسرعة ٦٠ إطار بالثانية إلى المنصات للمرة الأولى إضافةً إلى ثلاث شخصيات جديدة يمكن اللعب بها ، هذه الرسوميات الأفضل تعطي شعوراً جديداً لمغامرة Dante القديمة ، للأسف مازالت المشاكل الموجودة في بعض المهمات والألغاز موجودة في هذه النسخة لكنها ما زالت ممتعة وستلبي حاجة أي شخص يبحث عن أسلوب قتال Devil May Cry بعد أن قامت Capcom بإعادة طرح السلسلة عام ٢٠١٣ .

003

الشخصيات الجديدة وأساليب قتالها هي السبب الوحيد لامتلاك Devil May Cry 4: Special Edition فكل من هذه الشخصيات يقدم مجموعة من الخيارات المختلفة بالفعل عن الشخصيات الأخرى ، Trish مقاتلة سريعة تعمل على تدمير أعدائها مباشرةً بإستخدام مجموعة من الهجمات القريبة إلى متوسطة البعد وأسلوبها السريع هذا معاكس تماماً لإسلوب Lady البطيئة والتي تستخدم قاذف صواريخ وبندقية ومسدس ومجموعة من الضربات القريبة لتدمير أعدائها .

002

من بين الشخصيات الثلاثة الجديدة أعتقد أن Vergil هو الشخصية الأكثر تميزاً فهو يجمع ما بين السرعة المميتة والحركات المدروسة ومقياس التركيز الخاص به دفعني للّعب بحذر أكثر من أي لعبة أكشن لعبتها في حياتي .

بالتأكيد كان بإمكاني التلويح بسيف الساموراي للهجوم على الأعداء لكن القليل من التكتيك هنا في محاولة تفادي ضربات الأعداء يعطي فعَّالية أكبر من أجل تحطيم العدو باستخدام هجمات مذهلة .

إن وجود أسلوب قتال يعتمد على الحركة المدروسة ليس أمراً شائعاً في Devil May Cry فهي سلسلة طالما شجعت اللاعبين على تحقيق المطلوب بالضرب المستمر دون الكثير من التفكير وهذا التغيير كان ناجحاً ، أتمنى أن تستمر Capcom في الإعتماد عليه في الأجزاء القادمة .

قد لا تكون الشخصيات الجديدة مندمجة بشكل جيد في قصة اللعبة فهناك نقص واضح في المقاطع التصويرية وأثناء تجولك في عالم Devil May Cry بالشخصيات الجديدة سوف تقابل بعض الأعداء العشوائيين ، هذه المقاطع التصويرية كانت أجمل شيء في النسخة الأصلية لكن بدونهم تبدو Special Edition كالإستماع إلى ألبومك المفضَّل لتُفاجَئ أن كلمات بعض الأغاني قد اختفت .

أضف إلى ذلك الـ backtracking الذي مازال موجوداً في جميع المراحل ولعبة الألغاز السيئة أيضا ، كنتُ أتمنى لو استطاعت Capcom إيجاد البديل لهذه النقاط السلبية وإعطاء عشاق اللعبة إمكانية تجربة الحسنات دون المساوئ لكن للأسف مازالت جميع هذه المساوئ موجودة ونصيحتي أن تغض النظر عن هذه الأمور وتستمر باللعب لأنها ليست بهذا التأثير الكبير .

الخلاصة

إضافةً للرسوميات المطوَّرة ونسبة الإطارات فإن أهم ما يميِّز Devil May Cry 4: Special Edition هو الشخصيات الثلاثة الرائعة الجديدة وأسلوب قتالهم . Trish و Lady و Vergil هم الأسباب الرئيسية لشراء هذه النسخة ويمكن اللعب بهم في جميع الأنماط ، للأسف لم تستغل Capcom هذه الفرصة للتخلص من النقاط السلبية مما يعني أن الـ backtracking والألغاز المزعجة والتي لم تعجب الكثيرين عام ٢٠٠٨ مازالت موجودة في هذه النسخة .

[review]

الوسوم

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق