مراجعات ألعاب الفيديو

مراجعة لعبة Mad Max

في جوهرها , Mad Max هي لعبة حول انعدام الأمل. فيها تحاول البحث عن هدف للتمسك فيه في عالم من القتل و الفوضى، ومن ثم مشاهدة هدفك يتحول إلى رماد بين يديك. إلا أن هذه المعاناة دفنت عميقا في مغامرة تتطلب أن يتم استكشافها من خلال كل لحظة يقضيها Max في wasteland .

بالنسبة لـMax فإن محاولة الهرب من wasteland هو أمر لا مفر منه فقد خسر سيارته و كاد أن يخسر حياته على يد Scabrous Scrotus امير حرب مدينة Gas Town . لحسن الحظ، فإن Chumbucket يرى انMax هو البطل المخلص الذي يستحق قيادة Magnum Opus -أعظم مركبة في wasteland على الاطلاق.

للأسف فإن هذا التشويق في البداية يختفي حتى اللحظات قبل نهاية اللعبة تقريبا حيث يعود التشويق بشكل مذهل . و عند مشاهدتي للـ credits تأثرت بشكل حقيقي لقصة Max، ولكنني كنت أتمنى المزيد من ذلك التشويق خلال الـ 30-40 ساعة التي قضيتها في لعبها. تقريبا كل شيء و جميع الشخصيات تناسب الجو الخاص بـ wasteland . اللعبة مفعمة بالحياة و هذا أهم ما يميز Mad Max، على الرغم من معدل متقلب للإطارات و بعض الحركات الفيزيائية الغريبة.

mad-max-screen-13-ps4-us-23apr15

إضافة الى wasteland فهناك مجموعة من آليات و ميكانيكات اللعب الفريدة التي تقدمها اللعبة و التي تدفعك لإنجاز المزيد من التحديات والتي تكافئك بGriffa – نوع من النقاط لزيادة قدرات الشخصية الخاصة بك – . و عليك أيضا جمع الخردة Scrap لرفع مستوى الدروع والأسلحة والأدوات والحركات القتالية ، وحتى شكل Max . و هذا الأمر ينطبق على المركبة Magnum Opus حيث يمكنك حرفيا بناءها من الخردة وشراء أشياء مثل النيترو، الحربة و الرماح المتفجرة و المسامير و الدروع و الإطارات و المدافع الجانبية . و كل من هذه الإضافات يغير تجربة اللعب بشكل لا يصدق.

ولحسن الحظ بالنسبة لنا هناك العديد من الأشياء للقيام بها. في عملية طويلة من أجل السيطرة على wasteland و القضاء على أمراء الحرب من خلال تدمير مقارهم ، وقتل المجرمين التابعين لهم، وحرق مستودعات الوقود، و غيرها الكثير . كل هذه الأنشطة مميزة و ممتعة, لكنها تبدأ تعاني من بعض التكرار في طبيعتها على المدى الطويل.

ps3-game-6939-ss2

القتال في Mad Max هو أحد أهم نقاط قوة اللعبة . سواء وراء عجلة القيادة أو سيرا على الأقدام، هناك شعور رائع عند تدميرك لأفراد العصابات المختلفة Roadkill, Buzzard و Scrotus. القتال اليدوي يبدو مألوفا حيث تطلق سيلا من الهجمات و التصديات، مع بعض الاختلافات عند استخدام الأسلحة أو حركات الإعدام أو الهجمات المتسلسلة أو نمط Fury الذي يحول Max الى آلة قتل لا يمكن ايقافها.

ps3-game-6939-ss3

قتال المركبات يمتاز بالسرعة و يقدم أكشن من النوع الممتاز .حيث يمكنك الاصطدام بالمركبات الأخرى أو استخدام الحربة لسحب المدرعات والعجلات، وحتى السائقين من مركبات العدو، أو تفجير براميل الوقود باستخدام بندقيتك ليس هناك أي نقص في الوسائل المبتكرة للتدمير على الطريق وهذا أمر ضروري للقضاء على العصابات المنتشرة في شتى أرجاء Wasteland .

الإجابيات

  • Sandbox رائعة
  • وحشية واقعية
  • قتال ممتع

السلبيات

  • أخطاء رسومية
  • مهمات مكررة

تقيم لعبة Mad Max

القصة - 8.5
أسلوب اللعب - 8.5
المؤثرات الرسومية - 8
المؤثرات الصوتية - 7.5
عمر اللعبة - 8.5
الذكاء الاصطناعى - 7.5

8.1

عظيمة

الخلاصة : Mad Max هي تجربة مثيرة وممتعة تجري أحداثها في عالم مثير للاشمئزاز، والفساد - مثل أغنية تخبرك عن حالة وفاة في أسرتك ، إنه مكان مليء باليأس ، وملعب لشخصيتك التي توجب عليها التغلب على جنون هذا المكان, باختصار لا أستطيع الانتظار للعودة مرة أخرى للعبها.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
الوسوم

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق