مراجعات ألعاب الفيديو

مراجعة لعبة Metal Gear Solid : Ground Zeroes

تنحرف لعبة Metal Gear Solid V: Ground Zeroes عن تقاليد السلسلة بطرق عدة، وأبرزها في نهج التسلل الذي اتبعته، والتحسينات الطفيفة على واجهة المستخدم تحسن هذا الأمر على الحاسب الشخصي.

إن مهمة Ground Zeroes الرئيسية، وهي عملية إنفاذ يسعى فيها اللاعب لتحرير اثنين من الحلفاء اللذين تم الإمساك بهما، ليست طويلة جداً، لكن المجمّع الهائل المساحة الذي تجري الأحداث به يفسح المجال أمام اللاعب لاستخدام أساليب لعب مختلفة والتي تصبح أكثر روعة مع الأغراض القابلة للفتح الذكية والسخيفة والمرضية.

لقد وضحت مراجعة IGN الأصلية ما الذي يجعل من Ground Zeroes لعبة تسلل حركية رائعة. فلقد أوضحت أن Ground Zeroes تبرع في خلق التوتر الذي يجعلك في بعض الأحيان تشعر بأنك تلعب لعبة رعب ونجاة. وفي حين أن الشخصية الرئيسية Big Boss لم تكن من قبل أكثر مرونة، إذ أنها قادرة على الإلتفاف والقفز وإطلاق النار بشكل يتوافق مع أفضل ألعاب المغامرات والحركة من منظور الشخص الثالث العصرية، إلا أن الأعداء أذكياء ووفيرو العدد أيضاً. في ضوء النهار القاسي (وعند اللعب بالنمط الصعب Hard mode) نراهم يمتلكون نظراً دقيقاً 20/20، ويتفاعلون مع كل حركة صغيرة أو تغير في الظل، فيصبحون أكثر فعالية في جولاتهم.

Metal Gear Solid: Ground Zeroes

في نسخة الحاسب الشخصي، يمكن تضخيم هذا التوتر عبر تقليل العناصر الموجودة على شاشتك الـ HUD (تعطيل الإشعارات المرئية يساعد على توسيع المساحة الخالية على الشاشة، ويجعل من Ground Zeroes أكثر تحدياً، ويترك مجالاً أكبر للاستمتاع بالدقة البصرية الجديرة بالثناء). إنها تتجاوز حتى أفضل الرسومات الموجودة على أجهزة الجيل الجديد في إعداداته القصوى، الخارطة الليلية الماطرة رائعة الجمال، مع الطرقات الزلقة التي تعكس أضواء المصابيح الأمامية للشاحنة، وملابس الشخصيات تقطر ماءاً في العاصفة. كما وتبرز أضواء النهار المتنوعة مؤثرات إضاءة عالية الجودة، وتخلق تفاصيل البيئة الدقيقة إحساساً مقنعاً بالمكان. وجدت نفسي أقوم بتقليل مؤثرات الـ screen-filtering لتقليل الوضع الإفتراضي للحد الأدنى، وأركز أحياناً على عمق وغشاوة الميدان، لكن تسبب هذا في جعل الصورة الأمامية تبدو باهتة ومضمحلة، كما لو أن الكاميرة بعيدة التركيز كثيراً.

Metal Gear Solid: Ground Zeroes

معدل الإطارات غير محدود، لكن التثبيت على 30 إطار في الثانية أتاح لي الحصول على أداء أكثر موثوقية عند رفع تفاصيل الخامات والظلال على أجهزة الحاسوب الأقدم، لكن Ground Zeroes مذهلة على أجهزة الحاسوب ذات المواصفات العالية، لقد لعبت أغلب الوقت على حاسوب ذو مواصفات: Core i5-4670 و GTX 780 مع 8GB RAM من دون الحاجة للقيام بأية تنازلات.

تعمل أساليب التحكم على لوحة المفاتيح والفأرة بشكل سلس جداً مع Metal Gear Solid V: Ground Zeroes، لكن جهاز التحكم أقوى بقليل من ناحية الدقة في التسلل. إنها أكثر شبهاً لـ Splinter Cell: Blacklist من شبهها بأية لعبة Metal Gear أخرى، قد يكون استخدام عصى الأنالوج لقياس سرعة المشي أكثر دقة، لكن من الكافي استخدام الأزرار W A S D والأزرار المخصصة، والتي يمكن تعيينها جميعها كما ترغب.

إن نسخة الحاسب الشخصي مطابقة من حيث المحتويات مع نسخ الكونسول، وهذا يعني أن نهاية Ground Zeroes تحتوي على إشكالية من الناحية الموسيقية، حيث يتم تمثيل اللحظات العنيقة بطريقة صارخة وخارجة عن النغمة. إنها تحاول أن توصل السلسلة إلى نقطة أكثر قتامة، لكن هذا الإنتهاك الغير مريح مضلل ومثير للغثيان، وآمل أن يكون لمرة واحدة فحسب.

الخلاصة

قد تكون لعبة Metal Gear Solid 5: Ground Zeroes قصيرة ولكنها مليئة بالتحدي، والأشخاص المستعدون للتخلي عن التوقعات التقليدية سيجدون داخل اللعبة أكثر بكثير مما قد توحيه النظرة الأولى. بصرف النظر عن النهاية الإشكالية، تمثل Ground Zeroes في غالبيتها حقبة جديدة وأكثر تطوراً لسلسلة Metal Gear، ولا سيما أنها تركز اهتمامها على مايهم على الحاسب الشخصي. لم أر من الناحية البصرية أو ألعب مغامرة Big Boss/Snake أفضل من هذه، وهي تحمل في طياتها وعداً مذهلاً للعبة المرتقبة: Metal Gear Solid V: The Phantom Pain.

[review]
الوسوم

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق