مراجعة لعبة : Attack on Titan: Wings of Freedom

مع تجارب سابقة عبر عناوين مختلفة مثل One Piece و Gundam و The Heroic Legend of Arslan ، تعود Koei Tecmo من جديد للعمل على سلسلة المانغا اليابانية المعروفة Attack on Titan التي حظيت بشهرة كبيرة حول العالم عبر قصتها الشيقة والمواقف المثيرة فيها.
تقدم Attack on Titan: Wings of Freedom أحداث الموسم الأول من مسلسل الأنيمي للسلسلة، وفي حين يشهد العالم فترة من السلام، يهاجم وحوش “التيتان” من دون سابق انذار ويدمرون أحد الجدران الثلاث التي تحمي البشرية، ويدمرون كل شيء يقف أمام طريقهم ويقتلون الناس بكل وحشية.

وبعد سنوات من مشاهدة لوالدته تقع ضحية لذلك الهجوم الشنيع، يستعد “إرين” مع أصدقائه من فرقة مشاة المجندين 104 بعد تدريبات شاقة لمواجهة وحوش “التيتان” بكل ما لديه من أجل الانتقام منهم.

تعرض اللعبة أسلوب لعب مختلف عن سلسلة Dynasty Warriors المعروفة في هزيمة أكبر عدد من الجنود حيث أنها تعتمد على هزيمة وحوش “التيتان” العمالقة بأسلوب يعتمد على تنفيذ هجمات محددة على أعضاء أجسادهم قبل إلقاء الضربة القاضية على رقابهم، ويعتمد ذلك على استخدام مهاراتك التي تلقيتها أثناء التدريب في التنقل السريع والمراوغة بين المباني والأشجار بواسطة الحبال وغاز الاندفاع من أجل مهاجمتهم بشكل فعال.

1472227889.original

في بعض الأحيان قد تتعرض لهجوم من قبل الوحوش العملاقة وقد تصل إلى مرحلة خطرة تجعل خياراتك محدودة، وعندها عليك الاختيار ما بين تجنب القتال لاستعادة صحتك أو استخدام بعض الأشياء التي تسرع عملية الشفاء، وهنالك أيضاً زمن التوقيت المركز الذي يبطئ الوقت مما يعطيك فرصة أخيرة للقضاء على وحش “التيتان”.

بالإضافة إلى ذلك، فإن وحوش “التيتان” لديها القدرة على تجديد أي ضرر لهم بما في ذلك أي جزء من أجسادهم تم تدميره، لذلك فإنه من المهم تنفيذ سلسلة من الهجمات مع أكبر قدر ممكن من الضرر، وعند هزيمتك لوحوش “التيتان” فإنك ستحصل على مواد أساسية تساعدك في ترقية أو تطوير أدوات جديدة.

المحادثة مع الشخصيات يعتبر عاملاً هاماً في بناء الروابط والمواقف معهم، وتؤدي أيضاً إلى عرض بعض المشاهد الهامة التي لها دور أساسي في القصة واظهار العواطف بين شخصيات القصة قبل التوجه إلى أحداث غير متوقعة.

كما أن أعضاء الفريق لهم دور أساسي في المهمات حيث أنهم يتبعون أوامرك في الهجوم والمراوغة، ولديهم أيضاً بعض الأشياء التي تساعدك في استعادة السيوف، الوقود والصحة وغيرها.

reuv5Xy-22663177-1

خارج نمط القصة، يستطيع اللاعبون المشاركة في طور اللعب المتعدد عبر نمط (Expedition)، وبعد اختيار إحدى الشخصيات المتوفرة في القائمة، فإنك سوف تستطيع الذهاب إلى جلسة شبكية أو محلية للعب مع الآخرين، ومن فوائد هذا النمط هو الحصول على الأدوات، المواد والدعم المادي لاستخدامها في نمط القصة.

الرسومات في اللعبة مذهلة حيث تعرض الشخصيات والبيئات بشكل قريب من الواقع، وما يثير الاهتمام أكثر هي المؤثرات البصرية التي تجري أثناء القتال والدماء التي تأتي على الشخصيات بعد مواجهة عنيفة ضد وحوش “التيتان”.

Attack-on-Titan-Wings-of-Freedom-Story

الأداء الصوتي للشخصيات مميزة ومماثلة لمسلسل الأنيمي، وكذلك معظم الموسيقى المستخدمة في اللعبة مقتبسة من المسلسل إلى جانب ألحان أصلية تساعد في إعطاء جو مثير وحماسي أثناء القتال.

الشيء المحبط في Attack on Titan: Wings of Freedom هي أنها تغطي أحداث الموسم الأول وبعض الحلقات الخاصة، وهنالك مهمات إضافية يمكن الحصول عليها عبر انجاز كل المهمات الفرعية المتوفرة في اللعبة التي تتبع أحداث المسلسل، وإلى ذلك الحين علينا انتظار قدوم الموسم الثاني من المسلسل الذي سيعرض في ربيع 2017 لمعرفة الأحداث المرتقبة.

الـــمـــصــــدر : iGN
صاحب المقال :

تقيم لعبة : Attack on Titan: Wings of Freedom

القصة - 9
أسلوب اللعب - 9.5
المؤثرات الرسومية - 9.5
المؤثرات الصوتية - 9.5
حجم الخريطة وتنوعها - 8.5
الذكاء الاصطناعى - 8.5

9.1

عظيمة

الخلاصة بشكل عام، فإن Attack on Titan: Wings of Freedom تقدم أسلوباً ممتعاً في اللعب عبر استراتيجيات معينة لمواجهة وحوش " التيتان" العملاقة، وتعتبر مكافأة مثالية لمحبي سلسلة Attack on Titan اللذين يودون تجربة مواجهتهم والقضاء عليهم بأنفسهم.

تقييم المستخدمون: 4.65 ( 1 أصوات)

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

السماعة الذكية Gear IconX

مراجعة سماعة Gear IconX

سنتحدث عن بعض الأمور المميزة في سماعة Gear IconX للمساعدة على الفهم الأفضل لجوهر Gear IconX …

أضف تعليق