مراجعات الأفلام

مراجعة : مسلسل Prison Break الموسم الخامس الحلقة الثالثة

بعد مراجعتنا للحلقة الثانية للموسم الخامس من المسلسل الشهير Prison Break ، سوف نقوم اليوم بمراجعة الحلقة الثالتة من المسلسل والتي تحمل عنوان The Liar ( الكذاب ) .

تحذير: هذه المراجعة تحتوي على كشف أحداث الحلقة

 

مرت ثلاث حلقات من الموسم الخامس وما زلنا لا نفهم الكثير من الأحذات في هذا الموسم، والكثير ممن يتابعون المسلسل بدأوا يطرحون مجموعة من الأسئلة مثل لماذا عملاء الحكومة يطاردون سارة ولصالح من يعملون؟ ولماذا تعرض لينك لمحاولة؟ ولماذا مايكل موجود باليمن تحديدا؟ والكثير من الأسئلة الأخرى.

أية قرأنية
تبدأ الحلقة الثالثة من سجن اليمن لنجد مايكل ينقل على ورقة أيت من سورة يوسف (وَقَالَ لِلَّذِي ظَنَّ أَنَّهُ نَاجٍ مِّنْهُمَا اذْكُرْنِي عِندَ رَبِّكَ فَأَنسَاهُ الشَّيْطَانُ ذِكْرَ رَبِّهِ فَلَبِثَ فِي السِّجْنِ بِضْعَ سِنِينَ) من الوشم الموجود على ذراعه ، ليقوم بكتابتها بشكل معين لكي تضهر على شكل خريطة وارسالها عن طريق فتى العلكة ليصلها إلى لينك و شيبا و سي نوت ليتمكنو من حل اللغز ويجدو المكان المطلوب و هو عبار عن ورشة قام مايكل بتأجيرها من سنوات وهناك يكتشفون خطت مايكل للهرب و من سيهرب من السجن .
ثم نعود إلى السجن حيت يظهر أبورمال وهو يلقي خطابا باللغة العربية الركيكة للغاية و هو يأمر بقتل الفاسقين و تحديدا سيد وهو المثلي ورفيق مايكل في الزنزانة وفي تلك اللحضة يتدخل مايكل من أجل إنقاذه لكن أبورمال لايستجيب وفي اللحظة الأخيرة يتدخل أمن السجن لإنقاذ المعتقل.
الوقوع في الفخ
بعد أن إكتشف لينك وشيبا وسي نوت طريقت هرب مايكل وخروجه من اليمن توجه لينك وشيبا لتسلم جوز سفر مزور لكنهما يقعا في فخ لداعش ليقوم أحد أعظاء داعش بستجواب شيبا وحتجاز لينك في إحذا الغرف ليقوم لينك بتحطيف الباب وإنقاذ شيبا.
وفي تلك الأتناء توجه سي نوت وووالد سيد للعمل على قطع الكهرباء على السجن من أجل خطت هروب مايكل وسيد من السجن.
نيويورك
في نيويورك نجد العميلان الحكوميين يراقبان سارة في المستشفى ويذكران أن هذه الخطة لـ بوسيدون وأن سارة هي التي ستوصلهم لمايكل وفي تلك الأتناء يتم إختراق هاتف سارة، وفي حمام المستشفى يظهر ثيادور باغويل ويخبر سارة بأن مايك مايزال حيا وأنه قد دفع له جميع مصاريف تركيب يده الإصطناعية ويريد أن يعرف ملذي يريده مايكل منه. في أثناء خروجها تكتشف أن هاتفها تعرض لعملية إختراق
تتجه سارة إلى أحد مصلحي الهواتف وتطلب منه معرفة من إخترق هاتفها، وتذهب إلى أحد المحلات المقابل وتختبأ وتراقب من سيأتي. وهناك تتعرف على من يراقتها و تقوم بالهرب منهم.
 وتطلب من ثيادور باغويل الذهاب إلى بول كيلرمان ومعرفت ملذي يجري.
فشل محاولة الهروب
هنا تبدأ تتكشف مجموع من الأسرار مثل العلاق التي تجمع مايكل بـ سوط! ولصالح من يعملان؟ سبب وجودهما بسجن اليمن!
علاقة مايكل وسوط تعود لعد سنوات وهما يعملان لصالح المخابرات المركزية الأمريكية ومهمتهما هي تهريب السجناء من السجن وسبق أن عملا بسجن بمصر وكولومبيا.
أما سبب وجودهما بسجن اليمن فهو تهريب أبورمال

بعد كل ذلك العناء من فتح فتحت الصطح وقطع الكهرباء وإضهار عدائه لأبورمال تبدأ محاولت الهرب وفي تلك الأتناء تضهر شخصية جديدة لمايكل وهي عند تركه لرفيقه سيد خلفه خلافا لإنسانيته التي عهدناها في الأجزاء السابقة وبعد كل هذا تفشل عملية الهرب ويتم وضع كلن من مايكل والزميلان الذان كانا معه وأبو رمال في الإنفرادي وتفشل عملية الهروب ويقرر مايكل في أخر مشهد في الحلقة إرسال رسالت فيديو إلى سارة يقول فيها:

سارة إني سأضعك في الخطر بقولي هذا، لكن ربما أنه لايهم الآن لأني سوف أموت وسيتركونك وشأنك لكني أحبك. كما ترين، أني أحببتك. ولن أتوقف أبدا عن حبك. هذه كلها كذبة، كانت لأجلك. سارة إذا مت لا تضعي اسم كنيل أوتيس على شاهد القبر لأني ما كنت هذا الشخص أبدا، ا جعليهم يضعون اسمي الحقيقي الرجل الذي كنت عليه دوما مايكل سكوفيلد

وتنتهي بطارية الهاتف ولم يتمكن من إرسال الفيديو.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق