المراجعاتمراجعات الأفلام

مراجعة : مسلسل Prison Break الموسم الخامس الحلقة السابعة

بعد مراجعتنا للحلقة السادسة للموسم الخامس من المسلسل الشهير Prison Break ، سوف نقوم اليوم بمراجعة الحلقة السابعة من المسلسل والتي تحمل عنوان Wine Dark Sea  ( نبيذ البحر المظلم ).

تحذير: هذه المراجعة تحتوي على كشف أحداث الحلقة

كانت الحلقة السادسة من المسلسل مليئة بالإثارة والتشويق و المطاردة، ولكن الحلقة إنتهت بإصابة مايكل من طرف الإرهابي صاحب النظارات إصابة بليغة. يا ترى ما الذي سوف يحصل لمايكل في عدم وجود طبيب في ذلك المكان ؟

الخيار الثالث

نبدأ من مايكل الذي تركناه في الحلقة السابقة مصابا و عدم وجود طبيب لمعالجته. جا يقنع أحد المهربين بنقلهم إلى اليونان من أجل معالجة مايكل لكن لينك يرفض معالجة مايكل عند أي طببيب باليونان لأن مايكل يعتبر إرهابيا ومطلوب دوليا فيخبرهم أن لديه خيارا ثالثا و هو السفر إلى اليونان وطلب المساعدة من سارة.

فيتصل لينك بسارة ويخبرها أنه عثر على مايكل و أنه معه الآن وسوف يتجه إلى اليونان، لكن حالة مايكل الصحية حرجة بسبب التسمم فتخبره سارة أنه بحاجة إلى نقل الدم وأن زمرة دمه هي +B وهي فصيلة نادرة، فتطلب من لينك بعض الوقت وتعاود الإتصال به، فتدهب لتخبر زوجها جايكوب بأنها سوف تذهب إلى مايكل لأنه مصاب وهي الوحيدة التي تستطيع مساعدته.

اللقاء والحقيقة

وصول سارة لترى مايكل بعد 7 سنوات من إعتقادها أنه ميت وتقوم بمعالجته.

بعد معاجته يطلب مايكل منها أن تريه صورة إبنه ثم سيخبرها بكل شيئ، أتناء مشاهدته لصورة إبنه يمرر الصورة ليرى صورة زوجها ليخبرها أن جايكوب هو بوسيدن لتتأكد الشكوك التي كنت قد قلتها في مراجعة الحلقة الخامسة صحيحة، ليخبر سارة كيف إلتقى مع بوسيدن و كيف أصبح يعمل تحت إمرته، لكن ما عودنا مايكل دائما أن تكون لديه خطة وهذا ما أخبر به سارة أن لديه خطة لتخلصه من كل شيء و العودة لعائلته.
تضطر سارة للعودة لأن إبنها تركته مع زوجها (بوسيدن) . وفي تلك الأتناء إتصل لينك بسوكري ليطلب منه أن يساعده في نقله من جزيرة كريت إلى أمربكا بواسطة السفينة التي يعمل بها، فيخبره سوكري أن قبطان السفين يطلب 50 ألف دولار كتكلفة لهذه العملية لكن لينك لايملك كل هذا المال فتقوم سارة بإعطاء لينك خاتما يعود لجدتها وهو ذو قيمة كبيرة.

موت العميل كاشيدا

نتوجه إلى مطار سيراكوس حيت سيلتقي العاميلن فان كوف و إميلي بالعميل كاشيدا، ليبدأ بطرح الأسئلة عليهما عن سبب محاولتهما قتل كانيل أوتيس (مايكل) رغم أنه قدم خدمة للبلد بقتله لأبو رمال، وعن سبب تواجدهما في وكالة الأمن الوطني دون إذن، فيقوم بمواجهتهما بصورة لهما داخل الوكالة ويريد أن يعرف لصالح من يعملان بهذا ليتبين أن العميل كاشيدا لم يكن يعمل مع بوسايدن وبهذا أصبح تهديدا لبوسايدن ليتم قتله من طرف العميلة إميلي فيظهر وجه جايكوب الحقيقي فيطلب من العميلين عدم السماح لـمايكل بالوصول إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

سوكري

وأخيرا يلتقي زميلا الزنزانة القديمة مايكل و سوكري في السفينة التي سوف تنقلهما من جزيرة كريت إلى الولايات المتحدة الأمريكية مقابل 50 ألف دولار. فتصل برقية بحث إلى السفينة بخصوص مايكل فيقوم القبطان بحجزهم في إحدى الغرف بالسفينة وبالتبليغ عنه، فيأمرهم بوسايدن بإرسال القوات البرية إلى السفينة من أجل قتل مايكل.
فيقوم سوكري بخداع قوات البحرية من أجل إنقاذ مايكل ومن معه عن طريق ربطه بالكرسي و إصابته ببعض الكدمات في الوجه فيخبر البحرية أنهم هربوا عن طريق النافذة فتغادر قوات البحرية الغرفة رفقة سوكري في اتجاه قمرة القيادة من أجل إستجوابه، بعد التأكد أنه أحد طاقم السفينة.
فيغتنم مايكل ومن معه الفرصة ليخرجوا من مكان سري يوجد تحت السرير فيتوجهون إلى إحدى غرف السفينة التي قام سوكري بدلهم عليها، فيتم محاصرتهم داخلها أما سكري فقد تمكن من الهرب و قام بتحطيم أجهزة الملاحة الخاصة بالسفينة لتغيير السفينة مسارها وتتجه إلى الجزائر فقررت البحرية الإنسحاب. فيقوم بوسيدن بإجراء إتصال ونتيجة لهذا الإتصال يتم إطلاق صاروخ في اتجاه السفينة فأحس مايكل بذلك خاصة بعد انسحاب قوات البحرية فجأة ليطلب منهم إخلاء السفينة بسرعة ليتم تفجير السفينة.

المواجهة

عودة سارة إلى بيتها من أجل إنقاذ إبنها مايك من بوسيدن فتحاول إخفاء الحقيقة التي علمتها عنه إلى حين إبعاد إبنها عن الخطر و ذلك عن طريق الإتصال بصديقتها المقربة هيذر لتطلب منها أخد مايك و ألا تعيده إلى هنا فتأخده وتتوجه إلى منزلها.
فتقوم سارة بإحضار مسدسها لمواجهة زوجها لتطلب منه إخبارها بكل شيء. ليخبرها أنه قد قتل مايكل وأن خطة تهريب إبنها لن تجدي نفعا ليقوم بتهديدها بإبنها وأن كل شيء يتعلق بوضع سلاحها جانباً.

لتنتهي هذه الحلقة بتركها لمجموعة من التساؤلات كالعادة، مثل من ذلك الشخص الذي أمسك بإبن مايكل؟ ولماذا هذا الأخير لم يخبر جايكوب بالأمر ؟ و من ذلك الشخص صاحب المنزل الغريب ؟ وماذا حصل بينه وبين العميلين؟

وهنا تنتهي مراجعتنا وإلى أن نلقاكم في الحلقة المقبلة مع مراجعة أخرى، نتمنى أن تشاركنا أراءكم حول هذه الحلقة عبر إضافة تعليق أسفل المراجعة.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق