المراجعاتمراجعات الهواتف والأجهزة اللوحية

مراجعة هاتف : Xiaomi Mi MIX

استطاعة شركة Xiaomi الصينية أن تحتل مكانة كبيرة في سوق الهواتف الذكية والتكنلوجيات الأخرى ومنافسة الشركات الكبرى، ويعتبر هاتف Xiaomi Mi MIX الذكي احد أقوى إصدارات الشركة.

التصميم

التصميم فريد جدا من نوعه حيث يأتي بشاشة تأخذ كامل مساحة الواجهة الامامية وما ستستغربه فعلا هو مكان الكاميرا الامامية التي تأتي بدقة 5 ميجابكسل حيث تأتي الكاميرا الامامية في اسفل الواجهة الامامية للجوال وليست في الاعلى كما اعتدنا في اي جوال لوحي ذكي في الفترة الاخيرة .

الجوال ايضا لا يحتوي على اي اطارات من اي اتجاه الا الجهة السفلية التي تحتوي على الكاميرا الامامية المخصصة للسيلفي والمكالمات المرئية بشكل خاص ، مما سيضفي عند استخدامك له شعورا بأن الشاشة بلا حدود ، بل ستشعر ايضا انه جوال قد اتى من المستقبل فقد افنت شاومي مجهودات كبيرة في تصميم الجوال لتخرجه بهذه الصورة وبهذا السعر في الوقت ذاته .

بالنظر للواجهة الخلفية للجوال سنكتشف انه مصنوع بالكامل من السيراميك بتصميم رائع جدا ومبدع لأبعد الحدود ، ما ستستغربه فعلا هو النسخة المطروحة بالاسواق والتي تأتي بسعة 256 جيجابايت من الذاكرة الداخلية حيث يأتي الاطار الخاص بالجوال من الذهب الحقيقي عيار 18 ، اما بالرجوع الى الواجهة الخلفية للجوال فيذكر انك ستجد في اعلى المنتصف الكاميرا الخلفية القوية مع فلاش ثنائي وبصمة اصبع حساسة ذات تصميم دائري .

سماعة المكالمات لن تجد لها اي اثر في واجهتي الجوال الخلفية او الامامية فهي مدمجة بشكل انيق جدا داخل الاطار الخاص بالجوال ، ستجد ايضا مدخل سماعات الهاند فري 3.5 مم في اعلى الجوال وستجد مكبرات الصوت الى جانب مدخل USB في الجهة السفلية من الجهاز .

الجوال يأتي بوزن يعتبر ثقيل الى حد ما وهو 209 جم اما الطول فيأتي جوال شاومي مي ميكس بطول او ارتفاع 158.8 مم و 7.9 مم للسمك الى جانب 81.9 مم للعرض .

الشاشة

الهاتف يأتي بشاشة كبيرة بقياس 6.4 بوصة من نوعية IPS LCD Capacitive بجودة 1080×2040 وبدقة 362 بكسل للبوصة الواحدة وتدعم خاصية اللمس المتعدد ، وتدعم الوان كثيرة جدا يصل عددها لأكثر من 16 مليون لون ، وتعطي الشاشة دقة الوان رائعة وجودة ووضوح وسطوع رائعين في الظهور والالوان و تحتل الشاشة مساحة يبلغ قدرها حوالي 83.5 % من المساحة الاجمالية للواجهة الامامية للجوال .

الأداء

 

مبدئيا فالجهاز يأتي بأكثر من نسخة بالنسبة للذاكرة العشوائية وذاكرة التخزين الداخلية الاولى بسعة 4 جيجابايت ذاكرة عشوائية مع ذاكرة تخزين داخلية 128 جيجا بايت ، اما الثانية فتأتي بسعة 6 جيجا بايت ذاكرة عشوائية مع سعة ذاكرة تخزين داخلية 256 جيجابايت .

الجوال خارق بكل ما للكلمة من معنى بالنسبة لكل تفصيلة فهو قادر بكل بساطة على تشغيل اي شئ وكل شئ مهما كان حجمه او ثقله على الجهاز ، كما يعمل جوال شاومي بنظام التشغيل اندرويد ، الاصدار 6.0 مارشميلو وهو قابل ايضا للتحديث للنسخة 7.0 نوجا .

عندما تم اختبار جوال شاومي مي ميكس على مؤشر AnTuTu 6 تفوق على العديد من الاجهزة شريحة العملاقة الاخرى مثلموبايل Huawei Mate 9 و جوال Samsung Galaxy S7 Edge وايضا جهاز LG V20 ، حيث تمكن من حصد 133242 نقطة متفوقا عليهم جميعا .

الهاتف يأتي بشريحة معالجة من انتاج شركة كوالكوم الامريكية من نوعية Qualcomm MSM8996 Snapdragon 821 ومعالج رسومي قوي ايضا من نوعية Adreno 530 ، ويدعم مدخل USB 3 Type-c ، كما يدعم خواص الاتصالات العادية مثل الواي فاي انترنت والبلوتوث اصدار 4.2 والـ gps ، كما يدعم شريحتي اتصال نانو سيم داعمة لشبكات 3G و 4G .

الكاميرة

الكاميرا الامامية تأتي بدقة 5 ميجابكسل اما الكاميرا الخلفية فتأتي بدقة 16 ميجا بكسل مع فلاش ثنائي قادرة على التصوير بدقة 4k ، واثناء اختبار الكاميرا الخلفية الرئيسية في الجوال وجدنا انها تعطينا صور رائعة ملئية بالتفايل ومفعمة بالحيوية وستعطيك اداءا رائعا جدا وهي تأتي بفتحة عدسة f/2.0 مع فلاش مزدوج LED وخاصية الضبط التلقائي للصورة ، وخاصية العنونة  الجغرافية ، كما تدعم تصوير فيديو بجودة 2160 بكسل ويعطي 30 إطار في الثانية و1080 بكسل ويعطي 30 إطار في الثانية و720 بكسل ويعطي 120 إطار في الثانية .

البطارية

 

بطارية هاتف Mi MIX تأتي بسعة عملاقة قدرها 4400 مللي امبير من نوعية ليثيوم ايون الغير قابلة للازالة ، وبعد اختبارها وجدنا انها ستتمكن من الصمود لمدة 31 على وضعية التحديث او وضعية اجراء المكالمات واكثر من 97 ساعة علة وضعية الاستعداد ، كما تدعم خاصية الشحن السريع حيث ستتمكن من شحن 83% من اجمالى سعة البطارية في مدة زمنية لن تتعدى الـ30 دقيقة على الاكثر .

تقيم هاتف : Xiaomi Mi MIX

الأداء - 9.5
جودة التصنيع - 9
تقنيات ومزايا إضافية - 8.5
التصميم - 9.5
السعر - 8

8.9

جيد

هاتف Xiaomi Mi MIX من اروع ما قامت الشركة الصينية العملاقة شاومي في طرحه للاسواق وان كنت تبحث عن جوال في فئته السعرية فلن ننصحك بما هو أفضل منه لا من حيث المواصفات ولا التصميم ولا حتى الشكل الخارجي للجوال ، الموبايل ايضا يعتبر من افضل الاجهزة التي تعتمد عليها شاومي في منافسة شركات كبرى اخرى مثل سامسونج وآبل ايفون وغيرها .

تقييم المستخدمون: 4.25 ( 1 أصوات)
الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

أضف تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

  الاشتراك  
نبّهني عن
إغلاق
إغلاق