مراجعات البرامج

مراجعة برنامج : MiniTool Power Data Recovery

سنتكلم اليوم عن البرنامج الغني عن التعريف المتخصص في إسترجاع الملفات التي تم حذفها أو فقدتها بسبب فيروسات أو مشاكل في القرص الصلب MiniTool Power Data Recovery, و الرائع في هذا البرنامج أنه يستطيع التعامل تقريبا مع جميع أنواع أجهزة التخزين من قرص صلب ، فلاش ميموري ، كارد ميموري الى غير ذلك .

البرنامج متوفر لنظامي Windows و Mac

الموقع الرسمي للبرنامج: http://www.powerdatarecovery.com

للحصول على البرنامج قم بالولوج إلى الموقع الأصلي للبرنامج عبر الضغط على الرابط التالي :

d-link

طريقة تثبيت البرنامج :

001

002تحديد مسار التثبيت

003004

005006007008سيطلب منك بعد هذه العملية البرنامج إدخال كود التفعيل، وفي حالة عدم توفرك على كود التفعيل كل ما عليك إما شراء واحد جديد أو استعمال النسخة المجانية من البرنامج والتي يوفرها الموقع نفسه.

009بعد الإنتهاء من التثبيت سوف يظهر البرنامج على الشكل التالي :

010واجهة البرنامج سهلة الإستخدام، و تمكنك من الوصول إلى كل خاصية بكل سهولة

البرنامج يحتوي على خمسة خاصيات سوف نقوم بشرح كل واحدة على حدا

شرح خاصيات البرنامج

001

  • خاصية Undelete Recovery

استعادة الحذف ” هي خاصية رائعة متوفرة في MiniTool لإستعادة البيانات. وهي تعمل أساسا على إستعادة الملفات والمجلدات المحذوفة، حيث يسمح للمستخدمين إسترجاع الملفات المحذوفة بكل سهولة مع مساعدتك على ذلك بواسطة توجيهات. باستخدام وحدة استعادة الحذف “، يمكن للمستخدمين استعادة الملفات المحذوفة من سلة المهملات ويندوز أو باستخدام الإختصار بلوحة المفاتيح SHIFT + DELETE .

ويعتبر MiniTool من أفضل برامج استعادة الملفات والمجلدات المحذوفة فهو يتوفر على العديد من المزايا، مثل معدل استرداد عالي و سهل ومتوافق. وهو يدعم أنظمة الملفات FAT12، FAT16، FAT32، VFAT و NTFS وبجميع أنظمة التشغيل ويندز تقريبا. وأنه يسمح للمستخدمين لإلغاء حذف الملفات المحذوفة ليس فقط من القرص الصلب، ولكن أيضا محرك أقراص خارجي، USB، وبطاقة الذاكرة وبطاقة فلاش. ويسمح لك البرنامج باسترداد 1GB من البيانات دون دفع سنت واحد بالنسخة المجانية.

إختيار القرص الذي تريد إسترجاع الملفات المفقودة منه تم الضغط على ( Scan )

001

001

  • خاصية Lost Partition Recovery

 بمجرد الدخول لبرنامج MiniTool لاستعادة البيانات، ستتمكن من رؤية خاصية “إستعادة التقسيمات المفقودة” في الواجهة الرئيسية للبرنامج. وهي مصممة أساسا لاسترداد البيانات من التقسيمات الضائعة أو المحذوفة. فهي تدعم كل من محركات الأقراص الصلبة المحلية والأجهزة القابلة للإزالة بشكل كامل.

في نفس الوقت، فإن مختلف أنظمة الملفات الشائعة (مثل NTFS و FAT32) وأنظمة التشغيل (مثل ويندوز XP، ويندوز 7، ويندوز 8 ويندوز 10) يمكن أن تكون متوافقة مع جميع وحدات برنامج MiniTool القوي لاستعادة البيانات، فهو برامج إستعادة بيانات إحترافي. يجمع كل إدوات إستعادة البيانات في برنامج واحد، فمثلا إذا قمت بتشغيل جهاز الكمبيوتر  الخاص بك بشكل عادي، إلا أنك فوجئت بأن القسم الذي تحتاجه في عداد المفقودين لا أثر له بالكمبيوتر، حينها يمكنك الاستفادة من وحدة “إستعادة التقسيمات المفقودة” لاستعادة التقسيم المفقود بكل سهولة.

 

فقط شغل البرنامج و قم بإختيار القرص ثم الضغط على ( Full scan )Lost Partition Recovery

001

  • خاصية Digtal Media recovery

خاصية إستعادة الملفات المتعددة الوسائط: هي أداة قوية  تساعدك على استعادة البيانات المفقودة من جهاز الوسائط الرقمية. على سبيل المثال: محرك أقراص فلاش، مشغل MP3، وكاميرا رقمية، USB، بطاقة الذاكرة، آي بود.

متى يجب استخدام هذه الوحدة لاستعادة البيانات؟
يجب عليك استخدام هذه الوحدة أو الأداة لأول مرة إذا كنت ترغب في استعادة الصور والموسيقى وملفات الفيديو من هذه الأجهزة وسائل الإعلام الرقمية. بغض النظر إذا ما كانت بطاقة الذاكرة الخاصة بك قد تم إعادة تهيئها (Format) أو تم حذف الملفات. وينبغي أن تكون هذه الوحدة لاستعادة البيانات خيارك الأول، وفي حالة لم تتمكن من إستعادة ملفاتك الرقمية، حينها يمكن اللجوء إلى الوحدات الأخرى التي يتيحها نفس البرنامج.

وهذا الجدول يبين أنواع الملفات التي تدعمها هذه الخاصية:

JPG CR2 CRW DCR MRW NEF ORF PEF RAF SRF
X3F TIFF DWG PSD CDR PSP PCX PNG MP3 MP4
M4A 3GP WAV ASF WMA WMV MOV AVI SWF ai
abr exb ani dcd dng dxf fla max oci sdr
arw aif mid mmf ogg au flv mts mkv rm

نقوم بنفس العملية التي قمنا بها سابقا في خاصية خاصية Lost Partition Recovery

Digtal-Media-recoverycd dvd

  • خاصية CD/DVD Recovery

خاصية استرجاع CD / DVD تعتبر الأداة الأكثر سهولة الموجودة على الإنترنت من حيث الاستخدام كأداة لاستعادة البيانات. تم تصميم هذه الوحدة لاسترداد البيانات من CD و DVD خصيصا لاستعادة المفقودة والملفات التالفة، وذلك بسبب خدش أو عيب قام بحذف البيانات. كما يمكنك استعادة البيانات  التي سجلتها على CD أو DVD بأحد برامج حرق البيانات على الأقراص. وهو يدعم استرداد البيانات من جميع أنواع الأقراص المدمجة وقرص دي في دي  ذات الأنواع التالية(CD-ROM، CD-R، CD-RW، DVD-ROM، DVD-R، و DVD-RW).

 

كل ما عليك سوى إدخال القرص بالقارئ ثم إختياره من البرنامج، ثم إختيار Full Scan

Lost-Partiton-Recovery

001

خاصية Damaged Partition Recovery

وحدة انعاش التقسيمات المتضررة: هي أقوى وحدة استعادة بيانات من MiniTool لإسترجاع البيانات. وهي مصممة لاسترداد البيانات من أقسام التالفة منطقيا. بشكل عام، يمكن استرداد الملفات المفقودة باستخدام هذه الوحدة ما دام القسم موجودا. وأيضا، فإنه يمكن أن تعطيك اكثر من فرصة لاستعادة الملفات المفقودة أو المحذوفة عندما لا تعمل إحدى الأدوات السابقة. وعلاوة على ذلك، فإنه يستعيد البيانات ليس فقط من تقسيم القرص الثابت ولكن أيضا من USB، بطاقة الذاكرة، ومحرك أقراص فلاش، وهلم جرا…

وحدة انعاش التقسيمات المتضررة تدعم الطراز MBR والأقسام على غرار GPT وكذلك مجلدات ويندوز الحيوية، و مخطط وحدة التخزين RAID-5.

 

كل ما تحتاجه هو إختيار القرص (Partition) من البرنامج، ثم إختيار Full Scan

damaged-Partition-Recoveryنتمنى أن تنال إعجابكم هذه المراجعة، كما نتمنى أن تشاركنا آراءكم حول البرنامج، وشكرا.

تقيم برنامج : MiniTool Power Data Recovery

واجهة وتصميم البرنامج - 9.5
سهولة الإستخدام - 9
الأداء - 9
المميزات - 8.5
الثمن - 8.5

8.9

جيد

الخلاصة : بعد كل شيء يصنف برنامج ( MiniTool Power Data Recovery) من أفضل برامج إستعادة البيانات المفقودة. على المستوى الشخصي قد نال إعجابي هذا البرنامج، فهو يأتي بحلول غير محدود وقوية لإستعادة البيانات.

تسوق الآن
تقييم المستخدمون: 4.85 ( 2 أصوات)

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق