مواقع وبرامج تهمك العدد 104 : الكتابة باللغة العربية بواسطة صوتك فقط

هناك الكثير من الناس يحبون الكتابة على الحاسوب لكنهم لا يجيدون الكتابة بسرعة على لوحة المفاتيح،وفي هذه التدوينة أتينا لكم بالحل لهذه المشكلة وهو الكتابة عن طريق الصوت.

قد يبدو الامر غريباً قليلا ، لكن بفضل التطور التقني هناك العديد من الخدمات التي تمكنك الآن من كتابة نصوص من خلال صوتك فقط وبدون استعمال لوحة المفاتيح .
ومن اهم هذه الخدمات نجد موقع speechnotes الذي يقدم لك فرصة كتابة نصوص وجمل من خلال صوتك ، حيث يعمل الموقع على تحويل الصوت الى كلمات مكتوبة .الموقع مجاني ويمكنك من كتابة صفحة كاملة بصوتك فقط ، ويدعم العديد من اللغات ومنها اللغة العربية ، وهذا هو ما يميزه عن باقي المواقع الاخرى .
كل ما تحتاجه هو مايكروفون جيد ، للشروع في استخدام الموقع ، في واجهته ستجد قائمة يمكنك اختيار منها اللغة الانسب لك ، وفي اقصى اليمين هناك بعض النصائح وطرق استعمال علامات الترقيم وكيف يمكنك نطقها حسب كل لغة .
طبعا الموقع جيدا جدا في اللغة الانجليزية ، كما انه جيد في اللغة العربية مقارنة بباقي المواقع الاخرى المشابهة . بعد الانتهاء يمكنك اعادة تحرير النص ونسخه و تصحيح بعض العبارات وما الى ذلك !

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

مواقع وبرامج تهمك العدد 105 : محرك خاص بالبحث عن الصور عالية الجودة

الكثير من الأشخاص يبحتون عن الصور العالية الجودة و المرخصة لاكنهم لايجدون مكانا يجمع بين …

أضف تعليق