سلسلاتمواقع وبرامج تهمك

مواقع وبرامج تهمك العدد 103 : موقع تفاعلي يتيح لك الاستماع إلى نطق أسماء الدول والمدن

سوف نشارك معك في هذه التدوينة الجديدة من سلسلت مواقع وبرامج تهمك موقع جديد إنتشر بسرعة كبيرة في الآونة الأخيرة و هذا الموقع يتيح لك إمكانية التعرف أو تعلم نطق أسماء الدول و المدن بالعديد من اللغات سواءا العربية أو الأجنبية أو حتى الصينية و غيرها من اللغات الأخرى ، و الموقع الذي نتحدث عنه هو موقع يدعى localingualll .

موقع تفاعلي يتيح لك الاستماع إلى نطق أسماء الدول والمدن
موقع تفاعلي يتيح لك الاستماع إلى نطق أسماء الدول والمدن

ويُظهر الموقع خريطة تفاعلية للعالم يُمكنك من خلالها تحديد دولة معينة أو التقريب أكثر نحو منطقة داخلها للاستماع إلى لهجتها. ويتيح الموقع للمستخدمين تسجيل أصواتهم باللغة التي تناسبهم ورفعها إلى الموقع لتعريف العالم على اللهجة الخاصة بهم. فمثلاً يُمكنك تسجيل اسم دولتك باللغة العربية وبلهجة المدينة التي تقطن داخلها وإضافتها على الخريطة، أو اختيار أي كلمات أخرى. ويتيح الموقع للمستخدمين الاستماع إلى اسم دولة معينة بمختلف اللغات أو اللهجات إلى جانب النشيد الوطني الخاص بها. كما يوفر الموقع خاصية لتقييم التسجيلات التي يقوم المستخدمين برفعها وذلك بهدف تقديم تجربة تصفح مثالية ودقيقة. ويسعى مؤسس الموقع David Ding، مهندس البرمجيات السابق في مايكروسوفت، إلى تسليط الضوء على التنوع اللغوي في العالم.

موقع localingual يهدف أولا و أخيرا إلى تنمية المهارات اللغوية لدى مختلف سكان العالم و قد جاءت فكرته من أجل العمل على تقريب الشعوب بعضها ببعض من خلال مشاركة أسماء الدول و عرضها على الخريطة و للإشارة فإن الموقع لا يشمل أسماء الدول فقط بل أيضا أسماء المدن .

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق