مواقع وبرامج تهمك العدد 90 : إنشاء دروس تعليمية مصورة

توفر إضافة iorad لمستخدمي متصفح جوجل كروم طريقة مميزة للغاية لإنشاء الدروس التعليمية المصورة بسرعة وكفاءة مثل الشروحات للخدمات والمواقع والبرامج وغيرها.

iorad

وتُقدم الإضافة العديد من المزايا التي تساعد المستخدم على إنشاء شروحات احترافية مميزة وسهلة الاستيعاب خطوة بخطوة دون الحاجة لأخذ لقطات شاشة بالطرق التقليدية المعروفة.

بعد تثبيت الإضافة على المتفصح وتسجيل حساب جديد، ستظهر لك الإضافة على يسار شريط العنوان وبمجرد الضغط عليها سيكون بوسعك البدء بإنشاء الدروس التعليمية المصورة والشروحات.

فمثلاً نفترض أنك ترغب بإنشاء شرح لآلية عمل موقع أو خدمة معينة، فقط ستقوم بتشغيل الإضافة وبدء تصوير الشاشة وبعد الانتهاء ستضغط على زر الانتهاء Done.

بعد ذلك يبدأ العمل الحقيقي للإضافة حيث سيظهر شريط جانبي يُمكن من خلاله تحديد الخطوات وتسجيلها بالترتيب وإضافة وصف يوضح كل خطوة من هذه الخطوات، بحيث يتمكن المشاهد من فهم الخطوات بسرعة وسهولة.

بعد الانتهاء من إنشاء الشرح يُمكنك مشاركة الرابط مع الآخرين أو دعوة أشخاص محددين لمشاهدة الشرح أو تصدير الدرس على هيئة ملف PDF.

أخيراً، فإن إضافة iorad متوفرة مجاناً لمستخدمي متصفح جوجل كروم ويُمكنكم تنزيلها عبر سوق كروم الإلكتروني من هنا.

رابط-الموقع

رابط-التحميل

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

أرباحي من النت 16

الحلقة السادسة عشر : الربح من بيع الصور

إذا كنت تجيد التصوير و تقوم بإلتقاط صور عالية الجودة و أيضا عالية الإحترافية ، …

أضف تعليق