مواقع وبرامج تهمك

مواقع وبرامج تهمك : العدد 03

مواقع وبرامج تهمك : سلسلة نستعرض فيها

مجموعة من المواقع و البرامج و الخدمات المميزة

إسم التطبيق: +Merge

رابط التطبيق

Merge-+-app

كثيرًا ما يقضي المُستخدم الكثير من الوقت في محاولة تنظيم الأسماء وجهات الاتصال، خصوصًا في حالة وجود الكثير من الأسماء المُكررة.

لذا يُمكن لمستخدمي أندرويد توفير عناء ووقت إدارة الأسماء من خلال تطبيق Merge + المجاني والذي من خلاله يُمكن التأكد من محتوى جهات الاتصال داخل الهاتف وضمان عدم وجود أي اسم مُكرر.

بعد تثبيت التطبيق تبدأ عملية البحث داخل الأسماء، بعدها يقوم التطبيق بعرض جميع الأسماء المُكررة لدمجها ضمن اسم واحد إن أمكن أو حذفها لتنظيم سجل الأسماء.

 إسم البرنامج :BreakTime

رابط البرنامج

breaktime-for-mac

يقضي المُستخدم الكثير من الوقت خلف الحاسب دون أن يشعر، وهذه من العادات التي تُؤدي إلى مشاكل خصوصًا في العيون، حيث يحتاج المُستخدم إلى النظر خارج الشاشة كل نصف ساعة على الأقل.

لهذا السبب يُمكن لمستخدمي ماك الاستفادة من برنامج BreakTime الذي يوفر أداة مُفيدة لإجبار المُستخدم على أخذ استراحة من خلال قفل الحاسب في فترات زمنية يحددها بنفسه.

يُمكن بعد تثبيت البرنامج تحديد قفل الحاسب كل ساعة على سبيل المثال، بعدها وبمجرد انقضاء ساعة من الزمن يتم قفل الحاسب لمدة يُحددها المُستخدم أيضًا للاستراحة خلالها ومعاودة العمل بعد انقضاءها.

إسم الموقع :codefights

رابط الموقع

codefights

يُمكن للمستخدمين تحسين مهاراتهم البرمجية بأكثر من طريقة، مثل قراءة البرامج مفتوحة المصدر للإطلاع على طريقة صناعتها، قراءة الكتب، التمرّن بشكل يومي.

يُمكن أيضًا خوض التحديات البرمجية ولهذا السبب توفرت الكثير من المنصّات لعل من أبرزها Codefights المجاني والذي يوفر مجموعة تحديات برمجية مع جولات ووقت مُحدد لإنهاء التحدي لإضفاء نوع من التنافسية.

بعد الدخول إلى الموقع وتسجيل حساب مجاني يُمكن للمستخدمين اختيار أي تحدي لخوضه مع مُبرمجين مختلفين من بلدان مُختلفة، ويوفر الموقع قائمة بالمُستخدمين الذين حصدوا أفضل نقاط حول العالم كنوع من التحفيز الذي يُمكن استخدامه كمرجع دائم للدلالة على خبرة المُستخدم البرمجية.

 

إسم الموقع: gohighbrow

رابط الموقع

gohighbrow

يُمكن لأي مُستخدم الإستعانة بمحرك بحث جوجل للوصول إلى مصادر تعليمية جديدة، حيث تتوفر الكثير من المواقع المُتخصصة في تقديم الدروس مجانًا على الإنترنت.

لكن المُستخدمين بإمكانهم تجربة موقع Gohighbrow الذي يوفر طريقة جديدة في هذا المجال، فهو يُوفّر دروس يومية مجانية يتم ارسالها عبر البريد الإلكتروني برسالة صباحية، ولا تتطلب قراءة الدرس أكثر من 5 دقائق.

بعد الدخول إلى الموقع يُمكن تحديد نوع الدروس التي يرغب المُستخدم بالحصول عليها ثم يقوم بإدخال عنوانه البريدي، بعدها سوف يتم ارسال رسالة كل يوم بدرس سريع من التخصصات التي قام بتحديدها.

الوسوم

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق