مواقع وبرامج تهمك

مواقع وبرامج تهمك : العدد 04

مواقع وبرامج تهمك : سلسلة نستعرض فيها

مجموعة من المواقع و البرامج و الخدمات المميزة

إسم الموقع : dragand

رابط الموقع

dragand

غالبًا ما يحتاج متابعي المسلسلات الأجنبية إلى طريقة لجلب ترجمة الحلقات التي يقومون بمشاهدتها، وتعددت الطرق التي تُتيح لهم إمكانية الحصول على ملفات الترجمة الخاصة بالمسلسلات، ولا تزال الطرق الخاصة بهذه المهمة تزداد يومًا بعد يوم لمحاولة توفير الوقت على المتابع.

أحد البرامج الجديدة المتوفر لأجهزة ماك حاليًا والذي يحمل اسم Dragand يُتيح لمستخدميه الحصول على ترجمة أي مسلسل أجنبي بمجرد مسك ملف الفيديو وإفلاته بداخل نافذة البرنامج الصغيرة، وبالتالي عرض الترجمات المتاحة، والمتوفرة بـ 41 لغة حول العالم.

ويمكن الحصول على البرنامج وتثبيته من موقعه الرسمي dragand.watch، وطريقة تثبيته مثل أي برنامج خارجي على نظام تشغيل “ماك أو إس” Mac OS، مع العلم أن مطوري البرنامج يعملون على إعداد نسخة خاصة بنظام تشغيل ويندوز، وهو برنامج مفتوح المصدر.

 

إسم التطبيق : DeeMe

رابط التطبيق

تعددت طرق وأساليب الدردشة التي تعتمد عليها تطبيقات الأجهزة الذكية، فمنها ما يقدم إمكانية المحادثة النصية، ومنها يتيح إمكانية إجراء اتصالات صوتية أو مكالمات فيديو، وأخرى تتيح إرسال الصور.

ولكن هناك فكرة مميزة وسريعة للدردشة مع الأصدقاء يقدمها تطبيق يُدعى DeeMe، والمتوفر على متجر جوجل بلاي لأجهزة أندرويد ومتجر آبل للتطبيقات لأجهزة iOS، والذي يُتيح إمكانية المحادثة مع الأصدقاء عن طريق تصوير صورة والكتابة عليها وإضافة بعض الرموز، ومن ثم إرسالها.

ويتيح التطبيق العديد من الأفكار المميزة لإرسال رسالة للأصدقاء داخل التطبيق نفسه، بحيث يمكن تصوير صورة ثابتة أو مقطع فيديو، ومن ثم إضافة النص المكتوب عليه بخطوط عديدة، مع إمكانية اختيار رموز تعبيرية لتظهر مع الكتابة، ويمكن للطرف الآخر الرد على الرسالة ذاتها، والتي ستظل محفوظة داخل التطبيق كذلك.

 

إسم التطبيق : iotlist

رابط التطبيق

iotlist

إن المنتجات التي تعتمد على ما يُعرف بـ “إنترنت الأشياء” IoT في ازدياد يومًا بعد يوم، وهي الأجهزة التي تُساهم بتغيير أسلوب الحياة الخاصة بالمستخدمين، فتجعل من الإنترنت وسيلة وأسلوب حياة.

هناك موقع مخصص لعرض قائمة بآخر أجهزة إنترنت الأشياء والتّعرف عليها، ويحمل الموقع اسم IOTLIST، ويقوم الموقع على مبدأ تقديم تعريف بسيط بالمنتجات الجديدة التي تخدم هذا النمط من الأجهزة.

ويقدم الموقع مع كل جهاز مقطع فيديو ورابط الموقع الرسمي الخاص بالجهاز، بالإضافة إلى رابط طلب الجهاز وشرائه عبر الإنترنت، وتحتوي القائمة على عدد كبير من الأجهزة، بما في ذلك الساعات الذكية، الأضواء، أجهزة الصوت، وغير ذلك من الأجهزة المفيدة.

 

إسم التطبيق : stripe

رابط التطبيق

stripe

غالبًا ما يحتاج أصحاب المشاريع الربحية على الإنترنت من وجود وسيلة تُساعدهم على استقبال المبالغ المالية وإدارتها مع زبائنهم، وخاصةً في المشاريع التي تعتمد على توفير سوق إلكتروني، أو التطبيقات التي تتيح إجراء عمليات للشراء.

إن منصّة Stripe تتيح للمطورين إمكانية إضافة طريقة بسيطة وسهلة الاستخدام لقبول عمليات الدفع داخل مواقع الإنترنت وتطبيقات الأجهزة الذكية، مما يُسهّل المهمة على المطورين في تجاوز هذه العقبة.

وتقوم هذه المنصّة بمعالجة عمليات دفع لمليارات الدولارات سنويًا ولآلاف الشركات حول العالم، وهي تتقاضى نسبة 2.9٪ من أي عملية دفع تتم بشكلٍ كامل.

الوسوم

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق