مواقع وبرامج تهمك

مواقع وبرامج تهمك : العدد 05

مواقع وبرامج تهمك : سلسلة نستعرض فيها

مجموعة من المواقع و البرامج و الخدمات المميزة

إسم الموقع :تدوينة

رابط الموقع

tadwena

كثيرة هي المواقع العربية والعالمية التي تسمح للمُستخدمين بالكتابة ومشاركة التدونيات والمقالات عبر الإنترنت بشكل مجاني، حيث لا يحتاج المُستخدم إلى إنشاء مُدونة وضبط الإعدادات، بل يحتاج فقط إلى تسجيل حساب مجاني والبدء بالتدوين مُباشرةً.

ويُمكن للمستخدمين تجربة موقع http://www.tadwena.net الذي يوفر مُجتمع عربي للتدوين التقني بشكل مجاني، مع الحصول على مُقابل مادي للتشجيع أكثر على إفادة المحتوى العربي.

بعد الدخول إلى الموقع يُمكن إنشاء حساب مجاني، أو الإطلاع على آخر المشاركات من خلال النزول إلى الأسفل في نفس الصفحة ليجدها مُرتبة ضمن تصنيفات لتسهيل الوصول إليها.

 

إسم البرنامج :windows android

رابط البرنامج

WindowsAndroid

تتوفر الآن أمام مُستخدمي الحواسب مجموعة كبيرة من البرامج والأدوات التي تسمح بتشغيل نظام أندرويد على الحاسب كان آخرها إضافة جوجل الرسمية لمتصفح جوجل كروم التي تسمح تشغيل التطبيقات.

ويُمكن لمستخدمي نظام ويندوز تجربة برنامج WindowsAndroid المجاني والذي من خلاله يُمكن تشغيل نظام أندرويد على الحاسب مع إمكانية تحميل التطبيقات وتشغيلها بكل سهولة.

المُستخدم بحاجة إلى تحميل البرنامج وتثبيته، بعدها وبمجرد تشغيله يُمكن ضبط بعض الخيارات ليبدأ تشغيل نظام أندرويد مُباشرةً، كما يُمكن بالتوجه إلى متجر التطبيقات تثبيت أي تطبيق بشكل فوري.

إسم الموقع :BitCode

رابط الموقع

 BitCode

يحتاج المُستخدم إلى اتقان مجموعة من المهارات لإنشاء أول صفحة ويب بشكل يدوي، فلغة HTML هي الهدف الأول لبناء صفحة على الإنترنت، ويُمكن تعلّم CSS وجافا سكريبت لإثراء الصفحة وجعلها تفاعلية إلى حد ما.

ويُمكن للمستخدمين الراغبين بتعلم أساسيات بناء وبرمجة مواقع الإنترنت الاستفادة من موقع BitCode العربي، الذي يوفر دورات مجانية مُتخصصة في هذا المجال، هدفها نشر الفائدة بالسرعة القصوى ودون الحاجة إلى إضاعة الكثير من الوقت في تعلّم هذه الأساسيات.

بعد الدخول إلى الموقع يُمكن تسجيل حساب مجاني أو النزول إلى أسفل الصفحة لاستعراض أحدث الدورات

إسم الأداة :The Microsoft Office Configuration Analyzer Tool 

رابط الأداة

The-Microsoft-Office-Configuration-Analyzer-Tool

يٌعاني المُستخدم أحيانًا من مشاكل عند فتح مُستندات أوفيس، حيث تظهر بعض الأخطاء التي لا تسمح بفتح الملف بشكل صحيح أو حتى عدم فتحه بشكل كامل.

ولهذا السبب يُمكن لمستخدمي أوفيس على ويندوز الإستفادة من أداة Configuration Analyzer Tool المجانية من مايكروسوفت والتي من خلالها يُمكن تفحّص هذا النوع من المُستندات مع محاولة لإصلاح الأخطاء إن وجدت لكي تعمل بالشكل الصحيح.

بعد تشغيل البرنامج يقوم المُستخدم بتحديد المُستندات، وبالضغط على زر Scan تبدأ عملية البحث وفحص المستندات بشكل كامل مع عرض مُلخّص كامل لجميع ماوجدته الأداة.

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق